كوريا الجنوبية تستخدم قوة البلوكشين لدى سامسونج للقضاء على الاحتيال الجمركي

عرب بت – إن الفساد على الجبهة الجمركية قضية كبيرة بالنسبة للعديد من البلدان، حيث تتكبد ملايين الدولارات من الخسائر بسبب هذا. وبهذا تتخذ كوريا الجنوبية موقفاً ضد الفساد الجمركي من خلال الاستفادة من قوة نظام البلوكشين “NexLedger” المقدمة من سامسونج للسيطرة على الفساد.

حيث أعلنت سامسونج (SDS) في 14 أيلول/سبتمبر أنها قد وقعت مذكرة تفاهم مع خدمة الجمارك الكورية لاستخدام نظام Nexledger كقاعدة لنظام جديد للتخليص الجمركي اللامركزي. كما وقامت ثمانٍ وأربعون مؤسسة محلية، والتي تعد وكالات عامة وشركات شحن وتأمين، بالتوقيع على مذكرة التفاهم، مما يدل على نية المشاركة كعقدة على الشبكة الموزعة في محاولة لتحقيق مزيد من الشفافية في عملية الجمارك في البلاد. ويهدف هذا الجهد إلى مشاركة وثائق التصدير الضرورية من عدد من الكيانات، مثل : الإعلانات الجمركية ونماذج التسليم بين المشاركين، وهي مصممة بحيث تجعل من المستحيل تقريباً القيام بتزوير المستندات، وكذلك لجعل عملية التصدير أكثر كفاءة.

وبدأت خدمة الجمارك الكورية بالتعاون مع سامسونج في استخدام البلوكشين في أيار/مايو 2018 عندما انضمت إلى اتحاد الشحن والخدمات اللوجستية الذي أطلقته شركة سامسونج. وفي نيسان/أبريل، بدأت سامسونج SDS في تطوير منصة بلوكشين للشحنات الدولية، وهي منصة يتوقع أن تساعد في خفض تكاليف الشحن بنسبة 20%.

وتتماشى مبادرة الجمارك الجديدة مع خطة الحكومة الوطنية لدفع اعتماد تكنولوجيا البلوكشين في الخدمات العامة، حيث خصصت الحكومة الكورية 3.76 مليون دولار لتقنية البلوكشين، مع التركيز على ستة مشاريع رائدة للخدمات العامة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Ibinex

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare