كوريا الجنوبية تحقق في وفاة مُصدر تدابير تنظيم العملات الرقمية

 عرب بت – وُجد أحد المنظمين للعملات الرقمية في كوريا الجنوبية، والذي كان يتقلد مسؤولية “وضع تدابير مكافحة المضاربة في العملات الرقمية” ميتاً في منزله كنتيجة لما بدا وأنها نوبة قلبية يوم الإثنين، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الحكومية شبه الرسمية “Yonhap News” كما وأخبر متحدث باسم الحكومة صحيفة “وول-ستريت جورنال” بأنهم ليسوا متأكدين من سبب الوفاة.

ولا تزال شرطة كوريا الجنوبية تُحقق في وفاة جونغ كي-جون، ذو الـ 52 عاماً، الذي كان يقود السياسة الاقتصادية في مكتب تنسيق السياسات الحكومية، حيث كانت وظيفته تشمل وضع قواعد لتنظيم العملات الرقمية في السوق غير المنظمة وسريعة النمو إلى حد كبير، والتي تسعى حكومة البلاد إلى إدارتها. كما كان كي-جون مسؤولاً عن تنسيق الاجتماعات الأسبوعية، التي بدأت في تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي، بشأن تنظيم معاملات العملات الرقمية. وقد ترأس وزير مكتب تنسيق السياسات الحكومية، هونغ نام-كي، هذه الاجتماعات. وذكرت “Yohap News” أيضاً نقلاً عن زملائه أنه كان “تحت ضغوطات شديدة” منذ توليه منصبه في أواخر العام الماضي.

 

ارتفاع العملات الرقمية في كوريا الجنوبية

تعد كوريا الجنوبية بقعة ساخنة لتداول البيتكوين. ووفقاً لحكومة البلاد، شهدت منصات تداول كوريا الـ 30 زيادة من 87.5 مرة في المدخول خلال عام 2017 عن العام الذي سبقه، وذلك حسب ما أبلغت “Yonhap News” وقد تم تداول سعر البيتكوين بمعدل أعلى من الأسواق الأخرى، وبزيادة بأكثر من 50% في بعض الأحيان. كما تعتبر عملة البلاد الوون الكوري الجنوبي، رابع أكثر العملات رواجاً في عمليات التداول بعد الدولار الأميركي والين الياباني واليورو. حيث جرى تداول قرابة 5% من معاملات العملات الرقمية في عام 2017 بالوون الكوري.

وقد قال كي-جون في جلسة إحاطة الشهر الماضي أن العملات الرقمية، مثل البيتكوين، ليست عملات قانونية وأن الحكومة “ستستجيب بقوة للمضاربة المفرطة بالعملات الرقمية والنشاط غير المشروع” وفقاً لوول-ستريت جورنال.

كيف ستنظم كوريا الجنوبية الأمر؟

تواصل كوريا الجنوبية النظر في كيفية تنظيم سوق العملات الرقمية سريعة النمو. وفي هذا الخصوص، قال وزير مالية البلاد، كيم دونغ-يون، في أواخر كانون الثاني/يناير أنه “ليس هنالك من نية لحظر أو قمع العملات الرقمية”.

ولكن عندما تحركت إلى تقنين منصات تداول العملات الرقمية في وقت مبكر من هذا العام، قامت الدولة أيضاً بفرض حظر على منصات التداول مجهولة الهوية، مشيرة إلى أن الكثير من الناس يستخدمون العملات الرقمية لحماية خصوصيتهم كسبب لهذا الحظر. كما وتدرس كوريا الجنوبية أيضاً مخطط ترخيص تداول البيتكوين في منصات التداول، فنقلت “Business Korea” عن مسؤول حكومي قوله:

“إننا ننظر بشكل إيجابي في اعتماد نظام موافقة على منصات التداول باعتباره قانون تنظيمي إضافي يتعلق بالعملات الرقمية”

ــــــــــــ
المصدر: Bitcoinist

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare