أحجم كتل البتكوين تتجاوز 1MB بفضل تنفيذ عملية الـ SegWit

عرب بت – قد يكون الحد الأقصى لحجم الكتلة في شبكة البتكوين البالغ 1 ميغابايت شيئاً من الماضي، حيث إن الشبكة تعمل حالياً على إنشاء الكتل بشكل منتظم فوق الحد القديم للحجم الذي كان سارياً قبل تنفيذ (SegWit).

وقد كان حجم الكتلة مشكلة تحاول البتكوين إصلاحها، واعتبر تنفيذ (SegWit) الحل الأفضل لهذه المشكلة. ومع زيادة شعبية البتكوين، كان ينظر إلى نمو حجم الكتلة كحل محتمل لبعض مخاوف قابلية التوسع، ومن هنا بدأ حل (SegWit) ببطء في التسبب في تلاشي الحد القديم، حيث تنتج الآن كتلٌ جديدة يتجاوز حجمها 1 ميغابايت كل عشر دقائق.

حجم كتل البتكوين وعملية التحجيم

أثيرت مسألة رفع حجم الكتلة في وقت كانت رسوم المعاملات للبتكوين مرتفعة جداً في نهاية عام 2017. ومع ذلك، تم تنفيذ (SegWit) بمثابة انقسام طفيف أو ترقية اختيارية. وهذا هو السبب في أنها استغرقت شهوراً قبل أن يبدأ المستخدمون في رؤية فوائدها، مثل انخفاض رسوم المعاملات وزيادة حجم الكتل.

والآن بعد أن تم تطبيق (SegWit) بشكل واسع، انخفضت تكلفة إرسال البتكوين. و أصبح من الطبيعي أن نرى رسوم معاملات تبلغ 1 ساتوشي لكل بايت، مما يعني أنه يمكن إرسال كميات كبيرة مقابل ما لا يقل عن بنس واحد. كما مهدت (SegWit) أيضاً الطريق لحلول التحجيم الأخرى التي اعتبرت مستحيلة من قبل. وأحد هذه الحلول هو شبكة Lightning، وهي الطبقة الثانية المبنية فوق طبقة البتكوين الأصل والتي يمكن أن تسمح للبتكوين بالتفوق على كل من Visa وPaypal في دعم المعاملات مع الحفاظ على اللامركزية. ويقول مدير إدارة البرامج بشركة Identity Division، أليكس سيمونز:

“في حين أن بعض مجتمعات البلوكشين قد زادت من قدرة المعاملات على السلسلة أي زادت حجم الكتلة الواحدة، إلا أن هذا النهج يؤدي بشكل عام إلى تدهور الحالة اللامركزية للشبكة، مما يجعلها غير قادرة على الوصول إلى ملايين المعاملات في الثانية التي سيولدها النظام على مستوى العالم”

وفي الوقت نفسه، يعتقد مؤيدو حلول توسيع الطبقات، مثل أندرياس أنتونوبولوس، أنه ليس من الممكن زيادة أحجام الكتل بشكل كبير دون تدمير مبادئ اللامركزية التي تشكل جوهر نظام البتكوين على الأقل. فهل يجب على البتكوين التركيز على حل متعدد الطبقات أو زيادة حجم الكتلة بدلاً من ذلك؟ الإجابة على هذا السؤال تكمن فقط في توجهات مجتمع البتكوين.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر news.ibinex.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare