البيتكوين تحقق المزيد من القيمة مع مرور الوقت، وإليك السبب وراء هذا

عرب بت لقد بقيت البيتكوين محط تركيز صناعة العملات الرقمية. وسواءاً أكان أداؤها بشكل جيد أم لا، يمكنك أن تضمن أن شخصاً ما سيتحدث عنها إما بالخير أو السوء. ومع ذلك، في الوقت الراهن، تبدو الأخبار وأنها جيدة، حتى أن الخبراء يتوقعون أنه من المقدر لها أن تصل إلى ارتفاعات قياسية أعلى في المستقبل!

ويعود أحد الأسباب وارء التنبؤ للبيتكوين بالمضي بعيداً جداً في بساطة بلوكشين البيتكوين. فقد كانت أول تنفيذ ناجح لإطار عملة دفتر الحسابات الموزَّع عبر البلوكشين. ولأنها كانت الأولى من نوعها، كانت هناك العديد من التكرارات للتكنولوجيا خلال السنوات التي تم إنشاء البيتكوين فيها، ولكن لم تكن جميعها ناجحة.

كما عنت تحديثات محددة، مثل “SegWit” وشبكة “Lightning“، أن كفاءة البلوكشين يمكن أن يتم تحسينها أكثر. والشيء الوحيد المؤكد، على الرغم من ذلك، هو أنه حتى مع هذه التحسينات، تبقى بلوكشين البيتكوين بسيطة وأساسية، مما يزيد من جاذبيتها الخاصةً بالنسبة إلى هؤلاء الأقل علماً بالناحية التكنولوجية.

ويمكننا أن نلاحظ أيضاً ثورة التكنولوجيا المالية كجزء من السبب خلف نجاحها. فقد بدأت البيتكوين السيطرة على التكنولوجيا المالية، لاسيما منذ أن أظهرت التقارير الأخيرة أن تطبيق “Square Cash” يتغلب على “Venmo” الخاص بـ “PayPal” من حيث النمو. ففي الربع الأول من هذا العام وحده، باع تطبيق “Square” ما قيمته 34 مليون دولار من البيتكوين.

وتقبع البيتكوين في قلب نمو صناعة التكنولوجيا المالية في مناطق مثل أفريقا، مع بدء العديد من منصات الدفع بتوفير منتجات البيتكوين. وقد جعل ذلك أداء المدفوعات أسهل بكثير.

وعلى الرغم من أن العملات الرقمية متقلبة بشكل لا يصدق بطبيعتها عندما يتعلق الأمر بالسعر، فقد أظهرت بيتكوين نفسها مع مرور الوقت وأنها مقاومة بشكل نسبي لأحداث السوق التي تدفع الأسعار إما إلى الارتفاع أو الهبوط. ولكن تعاني البيتكوين على العموم من انخفاضات من رقم واحد فقط، وقد تم توقع أنه مع نضوج السوق، سوف تظهر البيتكوين ردود فعل أقل. وهذه أخبار رائعة بالنسبة للعملة الرقمية الأقدم.

وفي النهاية، مع مرور الوقت، سيتم الإستمرار في اعتماد البيتكوين في عالم تمويل التيار الرئيسي. ويكمن أحد الأمثلة الأخيرة على ذلك في الشراكة الأخيرة التي أقامتها “Nasdaq” مع “Gemini” لضمان دقة بنية تداول البيتكوين التحتية لمنصة التداول.

وعلى الرغم من مشاهدة بعض الإنهيارات السعرية في بداية العام، فقد كان عام 2018 رائعاً بالنسبة إلى إدراج البيتكوين. حيث كشفت كل من “Coinbase” و”Goldman Sachs” مؤخراً عن منتجات تستهدف المستثمرين المؤسسيين، إلى جانب متداولي البيتكوين بشكل سري، والذين سوف يتيحون قريباً طلبات بيع وشراء كبيرة للبيتكوين دون أن تؤثر سلباً على السوق.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptodaily.co.uk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare