قوانين لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) الأخيرة تتعلق بمنصات التداول أكثر من عمليات الـ ICO

عرب بت – مع تراجع السوق الأسبوع الماضي وقرارات لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) المتعلقة بعمليتي ICO لعدم تسجيلهما لعملاتهما الاولية كأوراق مالية، تم التغاضي عن شيء هام. قبل أن نتطرق إلى الشيء الهام دعونا نعود قليلاً لما حصل بالتفصيل.

في الأسبوع الماضي، توصلت لجنة الأوراق المالية والبورصات إلى تسوية مع AirFox وParagon في القضية الأولى من نوعها التي أثارت الكثير من الجلبة. وقد بالغ البعض في رد فعلهم حيال الأمر، فيبدو أن السوق يفترض أن عمليات الـ ICO الآن “انتهت”. وهذا أبعد ما يكون عن الحقيقة. ما هو أكثر سوءاً هو الضجة المحيطة بهيكلة العملات الأولية والتي لا معنى لها أيضاً، وحول جمع الأموال دون وجود خطة عمل وعمليات الـ ICO التي اتبعت نموذج “أنا أيضاً أحتاج التمويل”.

والآن، مرحلة جديدة، أكثر واقعية وبناءة، قد بدأت للتو.

في وقت سابق من هذا الشهر، كشف أحد مديري هيئة الأوراق المالية والبورصات أن الوكالة تخطط لإصدار إرشادات بسيطة مفهومة للتفريق بين الأوراق المالية وغيرها. وكان المحللون يفتقرون إلى البيان الرسمي التالي الذي يلخص الأحكام الأخيرة لإشارة إلى ذلك، لكنهم لم يجدوها البتة.

قرارات متعلقة بمنصات تداول العملات الرقمية

ما يبدو أنه تم تجاهله إلى حد كبير هو أن البيان يسلط الضوء أيضاً على منصات تداول العملات الرقمية. فمن المحتمل أن يكون لهذا تأثير أكبر على القطاع على المدى القصير.

في الأسبوع الماضي، أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات تسوية مع مؤسس شركة EtherDelta، وهي عبارة عن منصة تداول لامركزية للعملات الأولية القائمة على الإثيريوم. والتي تم اتهامها بمخالفة قوانين الأوراق المالية عن طريق عدم تسجيل المنصة مع لجنة الأوراق المالية والبورصات، ولا تعمل بموجب إعفاء. كان هذا أول إجراء تنفيذي قامت به هيئة الأوراق المالية والسلع ضد منصة تداول لعدم تسجيلها.

في بيانها، تحدد لجنة الأوراق المالية والبورصات ما يعتبر منصة تداول بالضبط، وتحت أي ظروف سيلزم تسجيل مكان تداول العملة – بشكل أساسي، في جميع الظروف التي تتغير فيها العملات الأولية على منصة التداول.

التداول وفق الأصول والقواعد

من التفاصيل المهمة أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لم تقم بعد بمقاضاة المنصة – حيث لم تكن EtherDelta موضوع التسوية، بل مؤسسها، حيث باع الشركة في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.

وبالتالي، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما هي المعلومات التي تظهر للعيان في الحالة الأولى والمرفوعة ضد منصة التداول بسبب عدم التسجيل – وما إذا كنا سنشهد قدوم منصات التداول الاخرى لتخضع للتدقيق طواعية.

عندما يحدث ذلك، لن نتمكن من القول إننا لم نتوقع ذلك، بل ويجب أن نرحب بالتطوير.

في حين يبدو أن اهتمام السوق يتركز على عمليات الـ ICO والتكلفة الحتمية لتسجيل العملات الأولية – وعلى الرغم من أنه من المؤسف للغاية أن ينتهي الكثير من المستثمرين بخسارة الأموال التي تم إصدارها بالفعل.

من ناحية أخرى، سيكون لتسجيل منصات التداول تأثيراً أعمق على العملات الرقمية في المستقبل. سيؤدي هذا إلى حدوث بعض الاضطرابات في بعض نماذج الأعمال، وسيتحمل الجميع تكاليف إضافية كبيرة لإصدار الوثائق المطلوبة والإمتثال، وربما يؤدي إلى مركزة القطاع.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare