قبول الدفع بالبيتكوين! عملاقة تجارة تجزئة الإلكترونيات اليابانية تبدأ بتطبيق مدفوعات العملات الرقمية

 عرب بت – أطلقت شركة “Yamada Denki” واحدة من أكبر سلاسل البيع بالتجزئة للإلكترونيات الاستهلاكية في اليابان، خدمة مدفوعات البيتكوين في متجرين لها ومقرهما طوكيو قبل طرحها على مستوى البلاد في جميع متاجرها.

 

ومن الجدير بالذكر، أن شركة “Yamada Denki” قد قامت باطلاق خدمة مدفوعات العملات الرقمية خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث تقبل متاجر التجزئة الخاصة بها الآن البيتكوين في شينجوكو، وهو مركز تجاري رئيسي يضم محطة السكك الحديدية الأكثر ازدحاماً في العالم والموقع الذي يرى الكثير من الزوار الأجانب وفقاً لمتاجر التجزئة. أما المتجر الثاني، فيقع بجوار منطقة الأعمال الرئيسية في طوكيو. وقال متجر التجزئة التابع لشركة “Yamada Denki” في بيان له:

“بالإضافة إلى تنويع الوسائل، سوف نقوم بتنفيذ مبادرات لتحسين الاعتراف بعملة البيتكوين وتعزيز استخدامها؛ وذلك بادخال خدمة الدفع بالبيتكوين، وبهذا نلبي الاحتياجات المتنوعة لعملائنا في اليابان وخارجها”

وسترى خدمة المدفوعات بالبيتكوين قيمة بمقدار 300.000 ين (2.670 دولار). فقد أبرم متجر التجزئة شراكة مع منصات كبرى لتداول البيتكوين وشركة خدمات البيتكوين اليابانية “bitFlyer” لتمكين خدمة مدفوعات البيتكوين من الاستفادة من البنية التحتية للمدفوعات (point-of-sale (Pos التي تقدمها “bitFlyer“. وخلال اختبار دفعات البيتكوين في المتجرين، أكدت شركة “Yamada Denki” أنها تهدف الى نشر الخدمة على مستوى البلاد.

وفي الوقت الذي تم فيه الإعلان عن الشراكة، كشفت شركة “bitFlyer” عن زيادة ملحوظة للمبيعات في محلات البيع بالتجزئة التي تقبل البيتكوين، والتي تتجاوز معاملاتها عشرات الملايين من الين شهرياً. وأضافت “bitFlyer” في بيانها الصحفي، أن الشركة تسعى من خلال تعاونها مع “Yamada Denki” إلى تحسين الراحة لمزيد من العملاء في اليابان وخارجها. في حين تأتي مبادرة الشركة لقبول البيتكوين كرد على منافستها في نفس المجال “Bic Camera” والتي أعلنت تجربتها الخاصة لقبول مدفوعات البيتكوين أيضا بالشراكة مع “bitFlyer” في نيسان/ابريل من العام الماضي. وقد أثبتت التجربة نجاحها. لذا فقد جاء شهر تموز/ يوليو، ليحمل معه شعبية أكثر من المتوقعة لخدمة مدفوعات البيتكوين، الأمرالذي حفّز شركة “Bic Camera” لقبول مدفوعات البيتكوين عبر جميع متاجرها الـ 40 في البلاد.

وفي سياق متصل، أطلقت أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في كوريا الجنوبية “Wemepu “،هذا الأسبوع، خدمة الدفع بالبيتكوين جنباً إلى جنب مع 11 من العملات الرقمية الأخرى بما في ذلك الاثيريوم واللايت كوين، في أعقاب شراكة مع منصة تداول العملات الرقمية الكورية الجنوبية ومقدمة الخدمات “Bithumb“.

ــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare