قانون جديد في لوكسامبورغ يحمي معاملات البلوكشين كما يحمي المعاملات البنكية التقليدية

عرب بت – أقر المشرعون في لوكسمبورغ قانوناً جديداً لتقنية البلوكشين، حيث يعطي القانون المعاملات التي تم إنجازها من خلال البلوكشين نفس الوضع القانوني للمعاملات التي تتم من خلال الوسائل التقليدية.

لوكسمبورغ هي واحدة من الدول الأكثر تقديمة من حيث اعتمادها البلوكشين. الآن، اتخذت الدولة خطوة مهمة في تزويد المشاركين في الأسواق المالية بمزيد من الشفافية واليقين القانوني فيما يتعلق بتداول الأوراق المالية باستخدام تكنولوجيا البلوكشين.

مر مشروع القانون في 14 شباط/فبراير، وأهم ما جاء به مشروع قانون 7363 هو أن المعاملات التي تم إجراؤها مع تقنية البلوكشين الآن لديها نفس الوضع القانوني والحماية مثل تلك التي تتم من خلال الوسائل التقليدية.

تم الموافقة على القانون بتأييد ساحق، حيث أيد 58 من أصل 60 عضو مشروع القانون.

البلد الأوروبي الصغير هو واحد من عدة دول متناهية الصغر في طليعة التبني والتنظيم الجماعي، مع بلدان أخرى منها مالطا وبرمودا وسويسرا. كل هذه البلدان تستكشف أطر عمل بلوكشين مواتية.

تطور آخر في الدول الصغرى هو شراكة VNX Exchange وجامعة لكسمبرغ في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، بهدف تحسين أمن الأصول الرقمية. وجاء هذا الإعلان في أعقاب هيئة الرقابة المالية في لوكسمبورغ، وهي هيئة الرقابة المالية، وتحذيرات ضد الاستثمار في العملات الرقمية ومكاتب التصنيف في شهر آذار/مارس من العام الماضي.

وبشكل إجمالي، يبدو أن لوكسمبورغ تحتضن، بدلاً من خنق تبني العملة الرقمية وتبني البلوكشين داخل حدودها، وربما يمهد الطريق لبلدان أكبر.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CryptoSlate

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare