“فيسبوك” تعلن عن فرع جديد يختص بتقنية البلوكشين!

عرب بت – تعتبر شركة فيسبوك بلا شك إحدى شركات التكنولوجيا الكبرى في العالم. وهي أكثر من شبكة اجتماعية، فهي مجموعة من العديد من الأصابع المغروسة في الكثير من الفطائر. ويمكننا أن نقول بأن فيسبوك قد قادت الثورة التكنولوجية، مستخدمة أكبر قوة ممكنة للإنترنت بالطبع، وجاعلةً من الإنترنت أكثر أماناً وأسهل وصولاً للجميع.

وعلينا أن نأخذ بالاعتبار آخر فضيحة تتعلق باختراق البيانات، والتي لا تزال تسري داخل الفيسبوك بالطبع، ويمكننا أن نشكك بنزاهة إدعاء فيسبوك بأنها توفر أمناً للبيانات، ومع ذلك، مع وضع ذلك جانباً، تشير الأخبار الجديدة من فيسبوك نحو خططها المستقبلية للاستثمار في تكنولوجيا البلوكشين. وربما تساعدها البلوكشين في الحقيقة على تحسين أمن البيانات الخاص بها، من يعلم!

ووفقاً لـ “Recode“، عينت فيسبوك للتو رؤساء جدد لثلاثة من كياناتها الرئيسية: تطبيق فيسبوك وتطبيق المراسلة لفيسبوك وواتساب. وفي هذا الاطار، تم نقل المدراء الجدد إلى فرع جديد تم إنشاؤه من أجل استكشاف إمكانيات البلوكشين. وبحسب ما أوضحت “Recode”:

“تبني شركة فيسبوك أيضاً فريقاً جديداً مكرس لتكنولوجيا البلوكشين. ويغادر ديفيد ماركوس، التنفيذي المسؤول عن  تطبيق المراسلة المستقل بذاته الخاص بفيسبوك، Messenger، هذا المنصب الآن لإدارة مجموعة البلوكشين، وفقاً لما أوضحت مصادر. وسوف يُدرج هذا الفريق الجديد تحت واحدة من الشعب الثلاثة، والتي يُشار إليها باسم (منصات جديدة وما تحتها)، والتي ستتم إدارتها على يد الرئيس التنفيذي مايك شروبفير. وسوف تخضع تقنيات الـAR والـVR والذكاء الاصناعي الخاصة بفيسبوك أيضاً لإشراف شروبفير”

نظرة عامة على فريق فيسبوك

إذاً، ما الذي يعنيه ذلك؟

من الواضح أن هذا يعني أن فيسبوك سوف تبحث في تكنولوجيا البلوكشين، وهذا أمر جيد. ومع ذلك، ليس باستطاعتنا معرفة ما الذي ستستخدم فيسبوك البلوكشين لأجله بعد. وفي البداية، فنحن نشك بأن هذا سيكون له أي علاقة مباشرة بالعملات الرقمية. ومع ذلك، يمكن أن تفيد العقود الذكية والمعاملات فيسبوك نوعاً ما، خاصةً عندما يتعلق الأمر بأمن البيانات وبالطبع أيضاً بحقوق الملكية الفكرية.

وعلاوة على ذلك، هل يمكن لفيسبوك أن تحسن منصة الإعلانات خاصتها من خلال البلوكشين؟

أنه لأمر رائع أن تعترف فيسبوك بهذه التكنولوجيا الجديدة التي ستغير العالم. ولكن دون الإنخراط فيها بشكل كامل، ستبقى فيسبوك تحد من نفسها وعملائها. ومع ذلك، في الوقت الراهن، أصبح يمكننا أن نثق قليلاً بأن فيسبوك سوف تتوسع إلى تقنية البلوكشين، ولم يعد الأمر أخيراً يتعلق فيما إذا كانت ستفعل ذلك أم لا، إنما بما سيحدث ذلك.

ــــــــــــــ
المصدر: Cryptodaily.co.uk

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare