فيسبوك يخطو خطوة أقرب إلى ابتكار عملة رقمية خاصة بالموقع

عرب بت – اقترب فيسبوك عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بخطوة أخرى من العملات الرقمية مع استحواذه على شركة بلوكشين ناشئة في لندن.

فيسبوك يعمل على توسعة قسم البلوكشين الخاص به

وفقاً لتقارير، فإن فيسبوك قام بتعيين فريق في Chainspace، وهي شركة بلوكشين ناشئة صغيرة أسسها باحثون من جامعة لندن. ومن الواضح أن الشركة لديها طموحات كبيرة في مجال العملات الرقمية وأن الانتقال المباشر إلى تقنية البلوكشين هو مؤشر آخر على أن فيسبوك لديه خطط لإطلاق عملة رقمية خاصة به.

كما وأصدرت الشركة الناشئة ورقة بيضاء في شهر آب/أغسطس 2017 موضحة تفاصيل خططها من أجل ابتكار منصة لتقنية الحسابات الموزعة من أجل معالجة عالية الشفافية والتكامل للمعاملات داخل نظام لامركزي. على الرغم من أن هذا المفهوم غامض إلى حد كبير، إلا أنه يتشابه مع العديد من حالات العملات الرقمية الرائدة التي تهدف إلى تحسين سرعات المعاملة على المنصات القائمة.

وأضاف التقرير أن أربعة من الباحثين الخمسة الذين كتبوا الورقة البيضاء لشركة Chainspace كانوا قد انضموا إلى مجموعة البلوكشين التابعة لفيسبوك. وقد أكد فيسبوك سابقاً خططه لتباحث تقنية البلوكشين.

وأضاف أنه لم يكن هناك عملية استحواذ لتكنولوجيا Chainspace، انما فقط الموظفين. لم يكن هناك أي ذكر للتمويل على الرغم من أن Chainspace كانت في طور جمع تمويل أولية لأقل من 4 ملايين دولار.

فيسبوك يتطلع لدخول عالم العملات الرقمية من أوسع أبوابه

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتطلع فيها فيسبوك إلى دخول مجال البلوكشين. ويعمل في القسم الخاص بها حالياً حوالي 40 شخصاً ومن المرجح أن يتوسع مرة أخرى هذا العام. المزيد من الاستحواذات لا تزال محتملة. وقد أجرى فيسبوك محادثات بالفعل مع منصة المدفوعات القائمة على البلوكشين Algorand.

كما ذكرت سابقاً بلومبرغ، فإن فيسبوك بالفعل يستكشف اصداره عملة رقمية خاصة به والتي سوف تستخدم للتحويلات على منصة واتس آب في الأسواق المحددة في البداية. ومن المرجح أن تكون العملة الجديدة عملة مسقرة مدعومة بالدولار تنافس عملة Tether.

كانت الشركة تعاني من مشاكل الخصوصية في الآونة الأخيرة، لذا لن تكون منصة مثالية للعملات اللامركزية. مهما كان نوع العملة التي سيقدمها فيسبوك في نهاية المطاف، فمن المرجح أن تكون مركزية ومسيطر عليها من قبل الشركة. لقد تم اتهام الموقع بمراقبة البيانات والتلاعب بها في الماضي إلى جانب بيع البيانات الشخصية مما يجعل من فيسبوك نقيضاً كاملاً لكلمة عملة رقمية.

في كلتا الحالتين فقط مسألة وقت قبل أن تطلق أكبر شبكة اجتماعية في العالم أموالها الرقمية الخاصة بها وتنضم إلى قطاع العملات الرقمية المتطور باستمرار.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Newsbtc

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare