هل فيسبوك على وشك إطلاق عملته الرقمية الخاصة به؟

عرب بت – في وقت سابق من هذا العام، تسيدت فيسبوك وغيرها من منصات الإعلام الاجتماعي عناوين الصحف بعد أن أعلنت أنها ستحظر جميع الإعلانات المرتبطة بعمليات دعم العملات الرقمية الأولية “ICOs“، لكن الشائعات التي تسود الأجواء الآن تقول أن عملة فيسبوك الرقمية ربما تصدر أبكر مما كنا نعتقد.

فقد أُعلن أن فيسبوك تفكر ملياً بابتكار عملة رقمية خاصة بها بهدف السماح بإتاحة المجال للمستخدمين بالقيام بالمدفوعات الإلكترونية. وفي حين أن فيسبوك دائماً ما كانت مفتوحة عندما يتعلق الأمر بخارطة طريقها، إلا أنها لم يسبق وأن أظهرت اهتماماً بتكنولوجيا البلوكشين، والسبب هو أنها فضلت اختيار رفض التحدث عن هذا التطور الحديث.

ومع ذلك، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت المنصة الاجتماعية الشهيرة عن خططها لموظفيها، مع إيضاح متحدث باسمها أن:

“كالعديد من الشركات الأخرى، تستكشف فيسبوك السبل للاستفادة من قوة تكنولوجيا البلوكشين. وسوف يستكشف هذا الفريق الصغير الجديد العديد من التطبيقات المختلفة. وليس لدينا أي شيء آخر لنشاركه”

وقال هؤلاء من الداخل أنه ليس من المستغرب أن فيسبوك ليس لديها خطط لبدء عملية دعم للعملات الرقمية الأولية، ولن تقوم بإطلاق عملة رقمية في العام المقبل. وذهب مصدر آخر إلى تفسير أن فيسبوك سوف تستخدم على الأرجح البلوكشين الموجودة حالياً والتطورات في العملات الرقمية من أجل خلق عملتها الرقمية. وهم يؤمنون أنها يمكن أن تستخدم لأكثر من المدفوعات، بحيث أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تساعد الشركة في التحقق من الهوية وتشفير البيانات.

وقد كان ديفيد ماركوس، الرجل الذي يقف وراء “Facebook Messenger”، يشرف على التنمية منذ عام 2014، مكلفاً مجموعة صغير من الأفراد باستكشاف التطبيقات المحتملة لتكنولوجيا البلوكشين. وكان قد قال في هذا الخصوص:

“إنني أنشئ مجموعة صغيرة لغاية استكشاف كيفية الاستفادة الأفضل من البلوكشين عبر فيسبوك، بدءاً من الصفر”

وتجدر الإشارة إلى أن ماركوس لديه اهتمام شديد بالعملات الرقمية، فهو ليس مجرد مستثمر مهم في البيتكوين، وإنما انضم إلى مجلس “Coinbase” قبل 6 أشهر من الآن. وعلى الرغم من الخطط الأخيرة، قال ماركوس قبل عدة شهور مضت –تحديداً في شباط / فبراير – أن ليس لديه أي خطط لدمج العملات الرقمية في تطبيقات فيسبوك، موضحاً:

“إن المدفوعات التي تستخدم العملات الرقمية الآن مكلفةً جداً وبطيئة للغاية، لذلك تحتاج المجتمعات المختلفة التي تشغل شبكات بلوكشين مختلفة وأصولاً مختلفة أيضاً إلى إصلاح جميع هذه المسائل، وعندما نصل إلى هناك يوماً ما فربما نقوم بشيء ما إزاء الأمر”

وعلى الرغم من أن ذلك كله يبدو وأنه تغير الآن، إلا أنه سيخبرنا الوقت بإذا ما كانت عملة فيسبوك الرقيمية سوف تظهر أم لا.

ـــــــــــــــــ
المصدر: Cryptodaily.co.uk

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare