فيتاليك بيوتيرين يقترح إضافة رسوم محفظة لتمويل المطورين

عرب بت – اقترح فيتاليك بيوتيرين، مبتكر مشروع بلوكشين الإثيريوم، زيادة رسوم المستخدم على الشبكة لأغراض دعم المطورين بتمويل مستدام. فغرد فيتاليك يوم الجمعة :

“أقترح أن نفكر في دعم معياري للمجتمع الذي يفرض فيه العملاء ومطوري المحافظ رسوم 1 غاس/غواي مقابل المعاملات المرسلة من خلال محفظتهم”

رسوم غاس المقومة في الجواي هي المدفوعات التي يقوم بها المستخدم للتعويض عن الطاقة الحاسوبية المطلوبة لمعالجة والتحقق من المعاملات على بلوكشين الإثيريوم.

مما يشير إلى أن دفع “دفعة واحدة” من 1 غواي (يعادل 0.01 دولار دولار حوالي 73,000 غواي) للمعاملات المرسلة إلى محافظات الإثيريوم يمكن أن تجمع بشكل إجمالي ما يصل إلى 2 مليون دولار في السنة، كتب فيتاليك :

“على حساب زيادة متوسط تكاليف الغاس المستخدم بنسبة [7٪ تقريباً]، فإن هذا سيجمع ما يصل إلى مليوني دولار سنوياً من التمويل المستدام، غير المتحيز مؤسسياً، القائم على سوق العميل/ مطوري المحفظة. للإشارة، سيغطي ذلك جميع منح مؤسسة الإثيريوم حتى الآن. مع وجود فرصة للمزيد”

وإذ شدّد على أنه يريد أن يشجع هذه الرسوم كقاعدة – وليست أمر رسمي – في النظام البيئي الخاص بالإثيريوم، أوضح بوترين أنه توجد بالفعل درجة عالية من الثقة بين المستخدمين ومحافظهم الخاصة بالآخرين، معتبراً أن كون المحفظة سيئة يمكن أن يتسبب بسرقة كل أموالك.

كانت ردود المجتمع حتى الآن على اقتراح بيوتيرين مختلطة، حيث أشار مستخدم واحد إلى أن محفظة البتكوين قد حاولت وفشلت في تطبيق مثل هذه الرسوم. وعلى حد تعبير كين هودلر فيما يخص محفظ البتكوين، لم يكن المستخدمون مستعدين للدفع مقابل شيء كان مجانياً في السابق. ولن يقوم أحد بالترقية. في نهاية المطاف، تمت إزالة الرسوم. وبدون طريقة جيدة للدفع مقابل الدعم والهندسة، توقف التطوير على المحفظة.

ومع ذلك، فقد صرح فيتاليك، أن ردود فعل المجتمع على اقتراحه “كانت مشجعة للغاية” وتأمل في رؤيتها مدرجة في محفظات الإثيريوم قريباً. وقال أنه توصل إلى الاقتراح بعد التحدث مع الاقتصاديين في مؤتمر الاقتصاد والحساب في كورنيل العام الماضي. وأنه يأمل أن يتم إدراج الاقتراح قريباً.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare