فيتاليك بوتيرين يطالب المحكمة باستئناف قرارها ضد براءة NCHAIN الجديدة

عرب بت – انتقد المؤسس المشارك لشركة الإثيريوم، فيتاليك بوتيرين، علناً براءة شركة البلوكشين للأبحاث، ،nChain، مطالباً المعارضين بإستئناف القرار في المحكمة.

إن شركة nChain– التي يدعي كبير مبتكريها، كريغ رايت، أنه منشئ البيتكوين، المعروف بـ ساتوشي ناكاموتو، لكنه يؤيد بشكل كبير العملة الرقمية البديلة “بيتكوين كاش“- حصلت على أحدث براءة اختراع أوروبية لما يوصف بأنه “اختراع لضمان الأمان الرقمي”. وقد زعمت إحدى المقالات الصحفية المنشورة في 25 حزيران/يونيو أن تقنية تحديد المفتاح الأساسية هذه توفر اتصالاً آمناً محسناً بين زوج من العقد أو الأطراف على الشبكة، مع القدرة على الاحتفاظ بالمفاتيح الخاصة بشكل سري.

كما تحاول شركة nChain إنشاء مجموعة من الأدوات القائمة على تقنية البلوكشين لتسهيل المعاملات في جميع أنحاء العالم من خلال ما يطلق عليه “إنترنت المعاملات”. وتواصل الشركة تصدر العناوين الرئيسية، من خلال تصريحات رايت كمتحدث رسمي، في عالم العملات الرقمية بسبب نهجها المثير للجدل في التسويق. حيث في الشهر الماضي، أخبر رايت جمهوراً في المؤتمر في رواندا أنه ” لديه من الأموال أكثر مما تملك بلادهم” أثناء شرحه خطط مستقبلية لـ nChain.

وبالنسبة لردة فعله على البراءة، بدا بوترين غير متأثرٍ باحتمال أن الشركة تستخدمه كأساس لإبتكاراتها، حيث صرح أن ابتكاراتها لم تتضمن أي “اختراع” جديد على الإطلاق. فكتب بوتيرين تغريدة على تويتر في يوم الثلاثاء:

“يبدو الأمر وكأنهم يحاولون الحصول على براءة اختراع من فكرة المفتاح العام للمحفظات البسيطة، مثلما فعلنا نحن في عام 2013 . ألا يمكن لأحد أن يخبر عن هذا في المحكمة؟! إنها ليست فكرة جديدة!”

وكان بوتيرين قد وصف في السابق رايت بأنه “مخادع” لمزاعمه أنه ساتوشي ناكاموتو. وفي إطار مناقشة تطبيقه ذلك، ادعت nChain أن شراكتها مع شركة SBI اليابانية قد شرعت استخدامها هذه التكنولوجيا. فقال الرئيس التنفيذي للشركة جيمي نجوين :

“سنعمل مع شركاء مختارين على مشاريع بهدف تحقيق أقصى فائدة من نظام بيتكوين كاش. كما أن الإصدار الذي جمع كل من SBI و nChain كان بهدف التعاون لتطوير الجيل التالي من نظام محفظة العملات الرقمية الآمنة والمتطورة . “

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare