فيتاليك بوتيرين : لا يزال هناك مجال لنمو العملات الرقمية بشكل أكبر

عرب بت – أثار فيتاليك بوتيرين بعض الجدل في نهاية هذا الأسبوع عندما قال للصحفيين أن أيام نمو العملات بنسبة 1000 ضعف قد انتهت. وبعد تعرضه للنقد بسبب هذا التعليق من قبل مجتمع العملات الرقمية، قام مؤسس الاثيريوم اليوم بإعادة بعض التوازن على تغريدته على موقع تويتر، فقام بإيضاح وجهة نظره في سلسلة من التغريدات، قائلاً إنه لا يزال هناك مجال للنمو بالطبع. ويجب أن يأتي هذا النمو فقط من حالات التبني واستخدام العالم الحقيقي، وليس المضاربة.

محدودية سقف التوقعات 

اجتاح مجتمع العملات الرقمية في تويتر نوبة غضب عارمة نهاية هذا الأسبوع بعد مقابلة أجرتها بلومبرغ نيوز مع فيتاليك بوتيرين، المؤسس المشارك لأكبر عملة رقمية بديلة، الإثيريوم. وكان من بين تعليقات فيتاليك تصريحات أفادت أن أيام النمو بقدر 1000 ضعف قد ولت بالنسبة إلى العملات الرقمية، حيث أن سقف التوقعات أصبح محدوداً. وتحدث أيضاً عن الكيفية التي حدث بها  هذا النمو في السنوات السبعة الأولى من استخدام العملات الرقمية، والذي كان مدعوماً بشكل أساسي بالتسويق وزيادة الوعي فقط.

ولكن يرى فيتاليك أن هذا الطريق قد وصل لنهايته، حيث أن معظم الناس الآن قد سمعوا على الأقل عن البتكوين. وربما لم يكن هذا هو ما أراد المجتمع سماعه عند هذه النقطة في السوق الهابطة، حيث انخفض سعر البتكوين بمقدار الثلثين لهذا العام، وانخفضت أسعار معظم العملات الرقمية بما في ذلك الاثيريوم، التي انخفاضت بنسبة 90٪ من أعلى مستوى لها في تشرين الثاني/يناير.

وقد تعرض المؤسس المشارك للاثيريوم إلى انتقادات وإساءات مباشرة، حتى أن البعض اتهمه “بخيانة” المجتمع الرقمي.

فيتاليك يوضح الأمر على تويتر

بعد بضعة أيام من هذا قرر فيتاليك توضيح موقفه، فأصدر اليوم سلسلة من التغريدات، موضحاً أنه يعتقد بالتأكيد أنه لا يزال هناك مجال للنمو، لكن النمو لن يأتي من المضاربة، ولكن من تبني العالم الحقيقي.

وعلى الرغم من الهبوط المستمر الذي شهدناه هذا العام في أسعار العملات، لا تزال القيمة السوقية بالنسبة إلى العملات الرقمية أكثر من 180 مليار دولار أمريكي. و بهذا فإن الزيادة بمقدار 1000 مرة من هنا ستأخذنا إلى 180 تريليون دولار، ليتم مقارنتها بالقيمة التقريبية لجميع الذهب المستخرج إلى الآن، بسعر 7.8 تريليون دولار أمريكي.

فقد أدى النمو الهائل في العملات الرقمية إلى بعض التوقعات غير المعقولة. ففي معظم السنوات، تكون عائدات الاستثمار بنسبة 10٪ نتيجة رائعة في سوق الأوراق المالية، ولكن بالنسبة لمستثمري العملات الرقمية، فإنهم في كثير من يحصلون على عائدات أكثر من ذلك بكثير، وهو بالطبع ما يشكل جزء من المشكلة.

ومن المرجح أن يكون هناك انتعاش في السوق في مرحلة ما، سواء بدأ ذلك بعد أيام أو أشهر أو سنوات من الآن. ولكن عندما يحين الأمر، فإنه من غير المحتمل أن ينتهي وجود غالبية ثروات العالم في العملات الرقمية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Blockchainreporter

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
وليد العمودي Recent comment authors
وليد العمودي
ضيف
وليد العمودي

هل يقصد فيتاليك بلوغ السوق 180 تريليون؟؟؟
لقد بالغ كثيرا
المفروض ان يقول 200 ضعف وليس 1000 ضعف
180 تريليون بعد 25 سنة والله اعلم

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare