فريق عربي يطور تطبيق CoinPort لتسهيل بيع وشراء العملات الرقمية

 عرب بت – طور فريق CoinPort العربي تطبيق مجاني لتسهيل بيع وشراء العملات الرقمية بطريقة آمنة. فإذا كنت تعيش في إحدى المناطق العربية وأردت دخول عالم العملات الرقمية فستواجه صعوبات كثيرة من وقت لآخر. حيث إن معظم القاطنين في هذه المنطقة من العالم لا يملكون حسابات مصرفية، وحتى لو كان البعض يملك حساب مصرفي وبطاقة ائتمانية فمعظم منصات تداول العملات الرقمية لن تقبل بهذه البطاقات. وفي حال كنت من المحظوظين وتم قبول بطاقتك فأنت مضطر لدفع عمولات كبيرة عند الشراء بسبب فرق التحويل بين العملة المحلية والعملة الأجنبية الأخرى كالدولار أو اليورو وبسبب عمولة هذه المنصات الإضافية.

بالإضافة إلى ذلك ستواجه صعوبات في حال أنك حصلت على عملاتك الرقمية بطريقة ما، وأردت في وقت من الأوقات بيعها للحصول على الكاش. مما دفع البعض لإنشاء مجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي لتسهيل البيع والشراء، وبعضها يعرض الوساطة مقابل مبالغ مالية والبعض الآخر يوفرها دون مقابل. ولكن، هناك أمور ليست إيجابية عند التعامل مع هذه المجموعات، مثل احتمالية التعرض لبعض المحتالين الذين يطلبون منك إرسال الأموال أو العملات الرقمية إلى محافظهم الخاصة ومن ثم يختفون بعد سلب أموالك. كما أن هناك أمر آخر غير مريح وهو أن تعرض البيع أو الشراء فيدخل أحدهم ليزايد على السعر أو العمولة التي تريدها وربما يفسد عليك الأمر، فضلاً عن أن عمليات التداول غير مصرح بها في بعض البلدان. وبذلك يغامر البعض ممن يشتري أو يبيع هذه العملات بكشف هويته، مما قد يتسبب بالتعرض للمساءلة القانونية. لذلك يفضل عند البيع أو الشراء إجراء مقابلة شخصية مع أشخاص ثقات والأفضل أن يكونوا قريبين منك جغرافيا قدر الإمكان.

وهذا ما دفع بعض المطورين الشباب العرب لإطلاق تطبيق CoinPort وهو تطبيق خدمات مجاني، لا يدفع المستخدم أي عمولات مقابل استخدامه. ووظيفته الأساسية ربط البائع والمشتري بأمان وباستمرار مع الحفاظ على كامل الخصوصية.

طريقة استخدام التطبيق:

يحتوي التطبيق على شاشة “عالم العروض” حيث ستجد عروض بيع أو شراء العملات الرقمية وهي معروضة من قبل مستخدمون آخرون. وكل عرض يُذكر فيه نوع العرض سواء متاح للبيع أو مطلوب للشراء ونوع عملة العرض والكمية المعروضة أيضاً. بالإضافة إلى خاصية ممتازة وهي مدى بعد المسافة بين موقعك الحالي وموقع صاحب العرض بالكيلو متر، وبالتالي يمكنك اختيار الأقرب والمناسب لك ولن تضطر للسفر مسافات بعيدة. كذلك يمكنك إظهار نتائج بحث أكثر تخصيصاً كترتيب العروض على أساس بعد المسافة عنك، وتخصيصات أخرى مثل اختيار العملات الأكثر اهتماماً بها وإظهار عروض البيع أو الشراء أو كلاهما وغيرها من التخصيصات. كما توجد خريطة تفاعلية في التطبيق حيث يظهر موقعك باللون الأزرق وعروض البيع من حولك باللون الأحمر وعروض الشراء باللون الأخضر.

وفي حال وجدت عرضاً مناسباً فستطلبه وتنتظر الطرف الآخر للموافقة عليه ليتم التواصل بينكما. وإذا لم تجد عروضا مناسبة سجل عرض البيع أو الشراء الخاص بك وستتلقى الطلبات ممن يريدون التواصل معك، وللمرة الثانية سيكون كل طلب مستلم مرفق بمدى بعد موقع طالب العرض عنك وبالتالي توافق على الأقرب أو المناسب لك لتتواصل معه على الفور. ومن ثم تتفق على الأسعار وغيرها من التفاصيل المهمة لك وتقابل الطرف الآخر في مكان عام وتتبادل معه الكاش بالعملة الرقمية. ولا تنسى تقييم مدى رضاك عن الصفقة ليعلم مستخدمو التطبيق مدى التزام من قابلت من عدمه.

ويتوفر تطبيق CoinPort لتسهيل عمليات بيع وشراء العملات الرقمية على متجر جوجل بلاي. ويمكنكم الآن تجربته وتحميله مجاناً، وهو متاح باللغتين العربية والإنجليزية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare