فريق مطوري الإثيريوم كلاسيك يتوقف عن العمل، فهل سيؤثر هذا على مستقبل العملة؟

عرب بت – آخر ضحايا قطاع العملات الرقمية وسط السوق الهابط المطول هو فريق مطوري الإثيريوم كلاسيك الرئيسي الذي أُطلق وباشر أعماله في عام 2016.

أعلن إيغور أرتامونوف، مؤسس ومدير التكنولوجيا في فريق عمل الإثيريوم كلاسيك، أن الشركة قد أغلقت بسبب نقص التمويل. فكتب أرتامونوف على تويتر:

“كما هو معروف للجميع، فقد كافحنا بتمويل عملياتنا في الأسابيع القليلة الماضية. وكان هذا يرجع جزئياً إلى انهيار السوق، بالإضافة إلى أزمة تمويلية في الشركة”

وأضاف ارتامونوف أن العديد من المحاولات لإيجاد مصادر بديلة للتمويل قصير الأجل بائت بالفشل.

وتأتي هذه الرسالة المحبطة للآمال بعد أسبوع من تصريح شركة تطوير البرمجيات الروسية أن العديد من الشركات الناشئة تتعثر في أزمة السوق الحالية. كتب أرتامونوف في 27 تشرين الثاني/نوفمبر على ميديوم:

“كما يعلم الجميع، نحن نمر بأوقات عصيبة للغاية. عند خسارة الأسواق، تنفد أموال الشركات الناشئة. هذه مشكلة كبيرة لمعظم الشركات في مجالنا والتي تشمل شركتنا، بالطبع”

الإثيريوم كلاسيك : حافظوا على الهدوء وتابعوا المسيرة

وبعد 6 ساعات من إعلان إيغور أرتامونوف، أكد حساب تويتر المعتمد لعملة الأثيريوم كلاسيك أنه لمجرد أن فريق التطوير قد توقف عن العمل، فإن هذا لا يعني ذلك أن العمة نفسها ستتأثر على الإطلاق. فجاء في التغريدة :

“حافظوا على الهدوء، وتابعوا المسيرة”

شأنها شأن البتكوين والعملات الرقمية الأخرى، عانت الإثيريوم كلاسيك من عمليات بيع هائلة في ظل التراجع الحالي في سوق العملات الرقمية. وهذا بدوره أدى إلى تداعيات مدمرة في القطاع الناشئ.

ففي الأسبوع الماضي فقط، أعلنت Steemit  – وهي منصة لوسائل الإعلام الاجتماعية اللامركزية – أنها كانت ستستغني على 70٪ من موظفيها. وقال نيد سكوت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Steemit، إن توقعات السوق الصعودية للشركة في وقت سابق من هذا العام تراجعت بشكل سيئ بسبب الانهيار الأخير.

شركة ConsenSys تحدد مسار أعمالها وتعمل على تخفيض النفقات

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت شركة الإثيريوم العملاقة ConsenSys أنها ستعيد هيكلة أعمالها كجزء من خطوة تهدف إلى تبسيط أعمالها وسط السوق الهبوطية.

في رسالة إلى الموظفين على مستوى الشركة، قال جوزيف لوبين الرئيس التنفيذي لشركة ConsenSys – والمؤسس المشارك لشركة الإثيريوم – إن الشركة بحاجة إلى خفض التكاليف، والقضاء على المشاريع ذات الأداء الضعيف، والتركيز على خلق قيمة ملموسة مع عوائد إيجابية على الاستثمارات.

مع خسارة السوق خلال فصل الشتاء على نحو غير متوقع، لا يزال العديد من حيتان السوق غير منزعجين، مشيرين إلى أن الحياة تشبه السوق نفسها – فهي دورية. لذلك يحتاج الجميع إلى تهدئة وضبط الأنفس.

وقال باري سيلبيرت، مؤسس مجموعة ديجيتال كوميونيتيز، أن تقلبات السوق الدراماتيكية الأخيرة هي آلالام لا مفر منها والتي تحدث في أي قطاع جديد.

سيلبيرت : أسعار العملات الرقمية لا تمثل أحوال السوق

قال سيلبرت إنه يتعين عليك أن تنظر إلى الفقاعات السابقة والتصحيحات لكي تتضح الصورة الكاملة عندك.

“لقد مررنا بنفس هذه الحالة 5 و6 و7 مرات إلى الآن. في المرات القليلة الأولى، انخفضت ميزانياتنا بنسبة 80%، وكان هذا صعباً جداً. في المرة الثالثة أو الرابعة، اعتدنا على الوضع. والآن ننظر إلى هذا الأمر على أنه فرصة رائعة للشراء”

أشار سيلبرت إلى أن اضطرابات تحدث خلف الكواليس ولكنها لا تنعكس في تغيرات أسعار البتكوين.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
bitcoin Recent comment authors
bitcoin
ضيف
bitcoin

اذهبوا واعملو في شركة دوج كوين انها هي المستقبل اما الفتات التي في الصورة فمرحبا بها للعمل عندي

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare