أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

فرنسا تعمل على مناقشة إمكانية تنظيم البيتكوين مع دول قمة G20

عرب بت – يعتزم وزير المالية الفرنسي إجراء مناقشات حول تنظيم عملة البيتكوين الرقمية في قمة دول G20 لعام 2018. حيث ذكرت وكالة رويترز أمس أن وزير المالية “برونو لي مير” قال في مقابلة يوم الأحد، أنه سيطلب من الأرجنتين، التي من المقرر أن تترأس G20، وضع البيتكوين على جدول الأعمال خلال الاجتماع القادم في أبريل. ونُقل عن “لو مير” قوله:

“سأقترح على الرئيس القادم لـ G20 وهي الأرجنتين، أن تجري مناقشة حول مسألة البيتكوين في قمة G20 في نيسان/ أبريل. ومن الواضح أن هناك احتمالًا للمضاربة، فنحن بحاجة إلى النظر في هذا الأمر وفي إمكانية تنظيم البيتكوين مع جميع الأعضاء G20 الآخرين.”

وقد سبق لممثلي دول G20 مناقشة الموضوع من خلال مجلس الاستقرار المالي (FSB)، الذي يدرس هذه التكنولوجيا منذ عام 2016. وفي الواقع، فإنه ليس غريبًا أن يرغب “لي مير” في التقدم في هذا الاتجاه، نظرًا لموقف فرنسا الاستباقي بشأن تنظيم هذه التكنولوجيا. وعلى سبيل المثال، في وقت سابق من هذا الشهر أعطت الحكومة الفرنسية موافقتها على قواعد جديدة من شأنها أن تسمح للأوراق المالية غير المسجلة ليتم تداولها على البلوكشين. كما أطلق المنظمون الماليون في فرنسا مبادرة طرح عملة أولية “ICO” في وقت سابق من هذا العام، لمشروع UNICORN الذي يضع بالفعل الأساس لمبيعات العملة الرقمية التي ستعقد تحت رعاية سلطة الأوراق المالية “AMF”.

ـــــــــــ
المصدر: Coindesk

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت