فادي غندور يتحدث إلى “جيمي ديمون” ويقول: “اقترب و تعلّم” المزيد عن العملات الرقمية

عرب بت – Arabbit   أطلق “فادي غندور” مؤسس شركة “ارامكس” و الرئيس التنفيذي لشركة “ومضة كابيتال” للإستثمار التكنولوجي تصريحات طالب بها “جيمي ديمون” رئيس بنك “جي بي مورغان” أنه يجب عليه معرفة المزيد عن العملات الرقمية قبل التصريح ببيانات سلبية. ففي الأسابيع الأخيرة سخر “ديمون” من العملات الرقمية مثل البيتكوين باعتبارها “خدعة” وادعى أنها “لا تستحق شيئا”. و صرح ايضاً أن رئيس بنك “جي بي مورغان” يحتاج إلى المزيد من التعليم حول تقنية البلوكشين والعملات الرقمية. حيث قال ايضاً : إنها هنا من أجل الاستمرار، ويجب على “جيمي ديمون” أن يدرك هذا قبل أن يتحدث عن ذلك من وجهة نظر خاطئة”. وأضاف “غندور” أن الصناعة المالية التقليدية ستُكسب الشركات الكثير من عصر التكنولوجيا المالية الجديدة. لذلك يجب “التحدث إليهم، وفهمهم، والعثور على طريقة لتنظيمهم، وألا ندلي ببيانات كبيرة عن شيء لا نفهمه” كما أردف قائلًا:

“كن متواضعًا، وهدّئ من روعك، واقترب من أجل التعلّم”.

 

بالإضافة إلى ذلك قال “غندور” أن مؤسس أكبر منصة تداول للعملات الرقمية في الشرق الأوسط “BitOasis” قد ألقى خطابًا في البنك الدولي الأسبوع الماضي في إشارة أخرى إلى كيفية تبني هذه التكنولوجيا. حيث سجلت عملة البيتكوين، أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، رقمًا قياسيًا جديدًا يوم السبت، وشهدت ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار خلال هذا العام. أما بالنسبة لخطر حدوث حادث مفاجئ، فقد قال “غندور” أن الناس يجب أن تتخذ قرارها بنفسها بشأن قراراتهم الاستثمارية.

حيث أوضح قائلًا:

“من الممكن أن يصاب الناس بأذى ولكنهم أيضًا ناضجين بما فيه الكفاية لاتخاذ قراراتهم الخاصة، وإذا كنت تريد أن تكون جزءًا من فقاعة، يجب عليك فهم هذا وفهم الخطر المترتب عليه أيضًا.”

 

ومن ناحية أخرى، فقد أشار المستثمر التكنولوجي إلى أنه عندما تحطمت أسهم شركة “سيليكون فالي” للتكنولوجيا بعد الارتفاع السريع في القيمة في أواخر عام “1990” لم يشك أحد في الانترنت كمنصة مستقبلية أساسية. كما أضاف أن شركته قد تنظر في استخدام عرض العملة الأولي “ICO” كوسيلة إما لاستثمار أو زيادة رأس المال.

فقد قال:

“كمشروع لصندوق رأس المال الاستثماري، فأنا قلق بشأن تعطُّل الطريقة التي تقوم عليها أعمالنا الخاصة. ولهذا فإن عمليات دعم العملات الأولية “ICOs”  هي شيء يمكن أن نتعلمه، لنرى كيف يمكننا تبنيها لنصبح جزءًا منها بدلًا من التفكير فيها كشيء يقوم بتعطيلنا.”

المصدر:CNBC

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare