عملية دعم العملة الاولية لـ “Telegram” تحطم الرقم القياسي لجمع الأموال عبر البلوكشين ببلوغ قيمة 850 مليون دولار

عرب بت – تتنحى عملة “Filecoin” جانباً، لتحتل مكانها عملية دعم العملة الأولية الخاصة بـ”Telegram“، التي  حطمت بهدوء الرقم القياسي لجمع الأموال عبر البلوكشين. فطبقاً للوثيقة المرفوعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية الاسبوع الماضي، فقد جمعت عملية دعم العملة الأولية لـ”Telegram”، مبلغ 850 مليون دولار منذ 29 كانون الثاني / يناير عندما بدأ بيع العملة الرقمية رسمياً.

وذكرت تقارير الإيداع أن 81 مستثمراً فقط قد ساهموا في جولة التمويل، مما ربط متوسط الاستثمار الفردي بأقل بقليل من 10.5 مليون دولار. وأبلغت “Telegram” مكتبها الداخلي أنه بموجب القاعدة 506 (ج) من لائحة قانون الأوراق المالية (D)، يحق لجهات إصدار الأوراق المالية غير المسجلة أن تجمع مبلغاً غير محدودا من المال وتعلن عموماً عن العرض طالما أنها تقيد المساهمات للمستثمرين المعتمدين. بالإضافة إلى تقديم تقرير للجنة الأوراق المالية والبورصات الامريكية، ومنع المستثمرين من بيع حصصهم لفترة استحقاق محددة مسبقاً؛ إما ستة أشهر أو سنة واحدة.

وكما أشارت “TechCrunch“، فإن هذا يمثل على الأرجح انتهاء فترة ما قبل التخفيضات لعملية دعم العملة اأولية لـ “Telegram” – وليس الحدث الرئيسي نفسه – والشركة تملك حرية القرار في عقد جولات التمويل اللاحقة طالما أنها مسجلة في لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. ولم تكن “Telegram” قد عرضت أهدافها علناً بشأن بيع العملات الرقمية، لكن الشركة قد استهدفت مبلغ 600 مليون دولار خلال الفترة السابقة – وهو رقم ارتفع بنسبة 42% – وتعتزم جمع أكثر من 1.2 مليار دولار مع نهاية عملية دعم العملة الأولية خاصتها. وفي المقابل، فقد جمعت عملة “Filecoin”، الزعيم السابق في جمع الأموال لعملية دعم العملة الأولية؛ مبلغاً صافٍ بمقدار 257 مليون دولار خلال عمليات بيع العملة الرقمية التي انتهت في أيلول / سبتمبر الماضي.

وتفيد الوثيقة التي تضم 132 صفحة – والتي يُزعم أنها نسخة مسربة من ورقة عمل الشبكة المفتوحة لـ “Telegram” TON- أن الشركة تعتزم إطلاق “الجيل الثالث من البلوكشين” الذي يتميز بقابلية التوسع عن طريق إقران سلسلة رئيسية من “2-to-the-Power-of-92“. وقد أثار مطورو العملة الرقمية والمستثمرون أسئلة خطيرة حول المشروع، ولكن من الواضح أن هذه التحفظات لم تعرقل المشروع من جذب كبار المستثمرين. ومن الجدير بالذكر، أن الوثيقة التي أبلغت عن نتائج جولة تمويل عملية دعم العملة الأولية لـ”Telegram”، قُدمت للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في نفس التاريخ الذي كشفت فيه شركة الأمن الإلكتروني “Kaspersky Lab” عن نقطة ضعف – تم تصحيحها الآن – في تطبيق سطح المكتب لـ “Telegram”، والتي استغلها القراصنة الروس لخداع المستخدمين بتحميل الملفات الخبيثة التي تحتوي على برامج تعدين العملات الرقمية الخبيثة.

ـــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare