أفضل 5 عمليات ICO في الربع الثالث من عام 2018

عرب بت – بحلول نهاية الربع الثاني من عام 2018، تم جمع أكثر من 5.5 مليار دولار أمريكي في حوالي 900 من عمليات الـ ICO. في حين يحاول بعض مقدمي خدمات البيانات تزويد المشترين بالمعايير أو التحليلات الخاصة بعمليات الـ ICO، قمنا نحن بمراجعتها من خلالهم لوضع قائمة لأفضل 5 عمليات ICO في الربع الثالث من عام 2018. وسوف تعمل هذه المشاريع في رفع قيمة الـ 5.5 مليار دولار إلى أعلى من ذلك. كما أنها ستوفر عوائد قوية لمستثمريها بسبب نموذجها الاقتصادي المبتكر. وفيما يلي القائمة مع وصف موجز لكل مشروع.

 1.مشروع Vertex وعملته (VTEX)

تقوم Vertex بإنشاء أول سوق فرعي للعملات الرقمية الأولية. حيث سيعطي سوق Vertex للمستثمرين القدرة على الشراء من عمليات الـ ICOs التي تم تحليلها واختيارها وشرائها من قبل فريق من المستثمرين الخبراء والمحللين. كما سيقوم فريق Vertex بالاستفادة من موارده للدخول في وقت مبكر بعمليات الـ ICOs التي تم استعراضها من قبل خبرائها، وتقديم العملات التي يشترونها، وبأسعار تفضيلية لمستخدمي منصتها.

وستقوم Vertex أيضاً بإنشاء عملة (VTEX)، العملة الرقمية التي ستدعم النظام بأكمله. حيث سيتم استخدام عملة (VTEX) لشراء وبيع العملات في سوق Vertex. وهذا السوق سيعطي بدوره مشاريع الـ ICO والمستخدمين عدداً لا يحصى من الفوائد. كما ستتمكن عمليات الـ ICOs  المختارة من الحصول على الأموال التي يحتاجونها لبدء المشروع من Vertex، ويمكنهم الوصول أيضاً إلى مجموعة متزايدة باستمرار من المستخدمين المسجلين على المنصة، الذين اجتازوا إجراءات معرفة العميل. وبهذا سيكون لدى المستخدمين فرصة الشراء في مشاريع تم فحصها بعناية، بالإضافة إلى أنهم سوف يحصلون على أسعار تفضيلية مع فرصة عادلة مضمونة لشراء كل عملة على المنصة.

  • الورقة البيضاء
  • ملخص من صفحتين
  • موعد عملية البيع العام: 27 آب/أغسطس 2018 – 15 كانون الأول/ديسمبر 2018 .
  • سعر العملة في البيع العام: يبدأ بسعر 0.22 دولار، ويزيد بمقدار 0.01 دولار عند بيع 15 مليون (VTEX).

 2.مشروع DataBlockchain وعملته (DBCCoin)

يوفر DataBlockchain حلولاً متعددة لقطاع خدمات البيانات، وهو عبارة عن مشروع مبتكر يسعى إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على البيانات الضخمة وتسوية خدمات البيانات عن طريق توفير حلول للبيانات التسويقية الأكثر شمولاً لجميع الشركات والأفراد. فبينما يمكن للمستخدمين الوصول إلى بياناتهم بطريقة تمتاز بالشفافية والحصول على المكافأة على البيانات التي يقدمونها، يمكن للشركات الحصول على بيانات جيدة من خلال منصة DataBlockchain دون الحاجة إلى المرور بوسطاء.

وسيتم استخدام عملة (DBCCoin) لإجراء المعاملات على منصة DataBlockChain.io. وسيتم استخدامها أيضاً لمكافأة موفري خدمات البيانات. كما وستعمل العملة الرقمية (DBCCoin) كأداة تسويقية أساسية لمنصة DataBlockChain.io، حيث أنها ستكون بمثابة أساس لبرنامج المكافآت بالإضافة إلى تحفيز الشركاء من خلال برنامج الترويج.

  • الورقة البيضاء
  • ملخص من صفحة واحدة
  • موعد عملية ما قبل البيع: تبدأ من 27 أيار/مايو 2018 – 21 حزيران/يونيو 2018.
  • عملية البيع الرئيسية للعملة: 27 حزيران/يونيو 2018 – 21 تموز/يوليو ، 2018
  • سعر العملة في عملية ما قبل البيع: 0.08 دولار (0.12 دولار مع 50% مكافآة)
  • سعر البيع الأساسي: 0.12 دولار

3.مشروع Etheal وعملته (HEAL)

يأتي في المرتبة الثالثة مشروع ICO يسعى إلى أن يكون بمثابة “موقع AirBnB للرعاية الصحية في العالم اللامركزي”. حيث أنه ينشئ قاعدة بيانات عالمية لمتخصصي الرعاية الصحية لمساعدة الأشخاص في العثور على أفضل رعاية طبية عالية الجودة في جميع أنحاء العالم. ويستفيد الفريق القائم وراء Etheal من أنظمة الحوافز المستندة إلى البلوكشين، مما يخلق نظاماً يمنح من خلاله مستخدمي منصتهم (Doklist.com) مكافآت لمشاركتهم تقييماتهم الجديرة بالثقة. وبالتالي بناء قاعدة بيانات عالمية عالية الجودة تسمح للمرضى في البحث عن الطبيب المختص من جميع أنحاء العالم والحصول على موعد، و تحديده تخصصه ونقاق عمله وأساليب العلاج المستخدمة، وقراءة التقييمات والمراجعات بلغتهم الأم.

وضمن هذه الخطوات يتم استخدام عملة (HEAL) الرقمية للتحقق من صحة الملف الشخصي للأطباء، وكعملة داخلية للدفع دون احتكاك بين المرضى والأطباء مقابل الخدمات، وكحوافز صغيرة، حيث يمكن للمرضى الحصول على عملة (HEAL) إذا كانوا يكتبون مراجعات عالية الجودة، ويمكن استخدامها كإثبات للحصة في العمل.

  • الورقة البيضاء
  • عرض تقديمي
  • عملية ما قبل البيع : انتهت
  • عملية البيع الرئيسية: 25 حزيران/يونيو 2018 – 22 تموز/يوليو  2018
  • سعر العملة في عملية البيع الرئيسية: 1 ايثر = 600 HEAL.

4. مشروع Casper API وعملته (CST)

لمحبي سلسلة الكوميديا ​​التقنية “Silicon Valley”، قد يبدو مشروع الـ ICO هذا كحلم يتحقق. فهو منصة تخزين لامركزية حقيقية.  حيث أن “Casper API” هو نظام لتخزين البيانات للتطبيقات اللامركزية “DApps” على أي شبكة بلوكشين باستخدام العقود الذكية. كما أن التقنيات التي تتكامل من خلالها واجهة برمجة تطبيقات Casper مع أي شبكة بلوكشين  بالعقود الذكية تسمح بالتخزين بتقنية الند للند “p2p” غير المركزية وبتقنية “CDN”، مما يوفر حلاً لأسعار تخزين البيانات العالية من خلال السماح لمزودي الخدمة بإعداد سعة القرص الصلب للاستخدام.

و بهذا يمكن لكل من المستخدمين ومراكز البيانات تقديم ما يصل إلى 25.6 جيجا بايت للتأجير والحصول على مكافآت شهرية بعملة (CST) – العملة الخاصة بالنظام. كما سيساعد تطبيق Casper API على زيادة موثوقية وأمان البيانات المخزنة بسبب طبيعته اللامركزية.

  • الورقة البيضاء
  • ملخص مكون من 3 صفحات
  • عملية ما قبل البيع: 19 كانون الأول/ديسمبر 2017 – 22 تموز/يوليو 2018
  • عملية البيع العام: 23 تموز/يوليو 2018 – 2 آب/أغسطس 2018
  • سعر العملة في عملية البيع العام: 0.16 دولار.

5.مشروع Trippki وعملته (TRIP)

أخيراً وليس آخراً، هناك مشروع ICO آخر يتطلع إلى اقصاء الوسطاء من قطاع أعمالهم لإضافة قيمة إلى الشركات والعملاء. يعد Trippki نظام حجز ومكافآت مبتكر للفنادق، يحفز على مشاركة المدفوعات في عملية الحجز بين الضيوف والفنادق – أي الأشخاص الذين يخلقون قيمة فعلية. حيث يعمل Trippki على إعادة السلطة إلى العملاء والفنادق، مما يسمح ليس فقط بمشاركة قيمة المدفوعات بينهم، ولكن يقلل بشكل كبير من التكاليف المرتبطة بمنصات الحجز التقليدية.

وتتم مشاركة المدفوعات في المنصة من خلال عملة (TRIP)، العملة الرقمية الخاصة بمشروع Trippki. كما يتم تحويل جزء من كل دفعة حجز إلى عملة (TRIP)، والتي يتم منحها للعميل كمكافأة على الولاء. ويمكن إنفاق هذه المكافآت داخل نظام الفندق، أو في أي مؤسسة مشاركة و يمكن حتى تداولها مقابل عملات أخرى في منصات التداول. وقد تم تقديم عملة (TRIP) من خلال شبكة الاثيريوم، مما يمنح نظام مدمج يسمح للفنادق بتخصيص عروض محددة تستند إلى السمعة لضيوفها.

  • الورقة البيضاء
  • عملية ما قبل البيع: 2 حزيران/يونيو 2018 – 1 تموز/يوليو 2018 (انتهت)
  • عملية البيع العام: 2 تموز/يوليو 2018 – 2 آب/أغسطس 2018
  • سعر العملة في البيع العام: 1 ايثر = 2.909 TRIP.

أهداف طموحة لكنها قابلة للتحقيق

تعد هذه المشاريع أفضل 5 عمليات ICO في الربع الثالث من عام 2018. وقد وضعت جميعها أهدافاً طموحة قابلة للتحقيق لأنفسها، وهو أمرٌ نادرٌ ما يتم رؤيته في أسواق الـ ICO. ونتوقع أن تنجح هذه العمليات الخمس في جولات التمويل الجماعي الخاصة بهم ومن ثم في نشر منتجاتهم وخدماتهم.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare