عملة Tether تقوم بدور البنك المركزي للعملات الرقمية

عرب بت – تعرف عملة Tether بأنها أشهر العملات في عالم العملات الرقمية المستقرة، وإحدى أكثرها تداولاً في العالم. كما وصنعت Tether اسماً لنفسها وأصبحت الآن قيمتها توازي قيمة الدولار الأمريكي، والعملات الورقية الأخرى.

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال مؤخراً تقريراً متعمقاً للغاية حول وضع عملة Tether، وهو تقرير قامت Cryptoglobe بتفصيله لاستكشاف أن دور عملة Tethers هوبمثابة “بنك مركزي” لبقية العملات الرقمية الأخرى.

هل تعد Tether البنك المركزي للعملات الرقمية؟

كما ذكرنا، فإن عملة Tether هي عملة ثابتة ترتبط بقيمة عملة ورقية. وبشكل عام، ترتبط قيمة Tether بالدولار الأمريكي، ومع ذلك فهناك بعض الأمثلة على عملات Tether-Euro، وسنرى قريباً دخول Tether للين الياباني. ومن مزايا عملة Tether في ذلك، أنه يمكن أن توفر منصة لشركات العملات الرقمية التي تحتاج إلى الوصول إلى شكل مصرفي مستقر، ولكن لا تزال بحاجة إلى التعامل بعملة رقمية بدلاً من العملات الورقية. ووفقاً لموقع Cryptoglobe، فإن تقرير WSJ ينص على ما يلي:

“لقد أصبحت عملة Tether مصرفاً العملات الرقمية للشركات التي تعمل في هذا المجال، والتي تواجه مشكلات في الحفاظ على العلاقات المصرفية في العالم الحقيقي، وتوفير السيولة ومكان لتجميد الأصول. وذلك وفقاً لدراسة جديدة أجرتها شركة أبحاث البلوكشين Chainysis”

ولا يقتصر وجود Tether على كونها خياراً مصرفياً لشركات العملات الرقمية، بل تحتفظ أيضاً بهيكلة يمكن اعتبارها شبيهة  بهيكلة البنوك. فقد تضمن تقرير WSJ أيضاً ما يلي:

“في حزيران/يونيو، استأجرت Tether شركة المحاماة Freeh Sporkin & Sullivan LLP، التي شارك في تأسيسها مدير التحقيقات الفيدرالية السابق لويس فريه، والتي أصدرت تقريراً يفيد بأنه يعتقد أن عملة Tether لديها دعم كامل بالدولار. فأصبحت Tether مصدراً رئيسياً للسيولة. وفي الآونة الأخيرة، مثلت Tether ما يصل إلى 80٪ من حجم تداول البتكوين وفقاً لموقع البحث CryptoCompare. وعندما بدأ العام الجاري، كانت تستحوذ على حوالي 10٪ من حجم تداول البتكوين”

وبطبيعة الحال، لا تمثل Tether حلاً مصرفياً قابلاً للتطبيق تماماً للخدمات المصرفية، ولكنه يقدم بعض مزايا البنك المركزي، على نحو يدمج ما بين العملات الرقمية والورقية. ومن المفترض أننا يمكن أن نرى هذا كنموذج لمستقبل البنك المركزي للعملات الرقمية، وهو الأمر الذي اقترن به مؤخراً بنك إنجلترا والبنك الاحتياطي الهندي.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptodaily

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
بوزيان Recent comment authors
بوزيان
ضيف
بوزيان

مشكورين على المعلومات القيمة ….. بالتوفيق

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare