عملة واحدة من Syscoin تبلغ قيمتها 96 بتكويناً على منصة التداول “Binance”

عرب بت – تعرضت شبكة البلوكشين لعملة Syscoin للخطر يوم أمس نظراً، لحدوث نشاط غير عادي  في الكتلة التي تحمل رقم 87670. وأدى ذلك إلى حدوث نشاط تداول غير منتظم على نطاق واسع في منصة Binance – مما أدى إلى عقد بقيمة تزيد عن 6 ملايين دولار. وأكد فريق عملة Syscoin هذه المشكلات وطلب إيقافاً مؤقتاً للتداول عبر منصات تداول العملة الرقمية. وعلى كل حالٍ، فقد تم حل هذه المشكلات.

كما وقد طرأ النشاط الغريب على شبكة بلوكشين عملة Syscoin في الكتلة التي تحمل رقم 87670، حيث تم تعدين أكثر من مليار عملة منها. مما أدى إلى ظهور علامة تحذير بالطبع، نظراً لأن إجمالي العرض الممكن للعملة تم تعيينه مسبقاً ليكون 888 مليون من عملة (SYS). وظهرت تقارير حول هذه القضية بعد أن تقدم فريق العملة ببيان عام.

الهجوم على مستوى البروتوكول

لقد قام مطور البتكوين، جيمسون لوب، بإرسال بريد إلكتروني إلى The Next Web، موضحاً فيه أن هذه المشكلة لا يمكن أن تكون بسبب هجوم بنسبة 51 بالمئة. فقال:

“لا يمكن كسر قواعد المعروض النقدي لعملة رقمية من خلال هجوم بنسبة 51٪؛ وهذا يشير إلى أنه تم العثور على ثغرة ما واستغلالها على مستوى البروتوكول”

وقد قارن هذه الثغرة مع تلك التي تم استغلالها في بلوكشين البتكوين في عام 2010 – والتي سمحت بإنشاء 184 مليار بيتكوين.

مزيد من التشويق

لا تمثل الكتلة رقم 87670 في عملة Syscoin الشيء الوحيد الذي يثير الشكوك. فبعد فترة وجيزة من الإعلان عن الثغرة، تم تداول عملة (SYS) الواحدة مقابل لـ 96 بتكوين على منصة Binance. وقد كانت قيمة الصفقة تصل إلى 6 ملايين دولار. وتسببت في ارتفاع كبير في سعر Syscoin.

عملة واحد من Syscoin تبلغ قيمتها 96 بتكويناً

 

 

وبهذا يكونسعر Syscoin ارتفع  أكثر من الضعف في بضع ساعات فقط، كما هو واضح من الرسم البياني أدناه، وفقاً لموقع CoinMarketCap.

عملة واحد من Syscoin تبلغ قيمتها 96 بتكويناً

 

 

وبعد وقت قصير من حدوث الصفقة المذكورة أعلاه على منصة Binance، أعلنت المنصة عن إعادة تعيين مفتاح API، بسبب “التداول غير المنتظم في بعض واجهات برمجة التطبيقات”. وعلى الرغم من عدم ذكر عملة Syscoin بالتحديد، فمن المحتمل أن تكون الأحداث متصلة.

علاوة على ذلك، تقدم الفريق العملة الرقمية المخترقة بإعلان بعد فترة وجيزة من الأحداث، موضحاً أنه قد تم إصلاح الأمر. و في تغريدة غامضة نوعاً ما، قال فريق عملة Syscoin إن النشاط غير المنتظم للبلوكشين كان مقترناً بسلوك تداول غير طبيعي، لكنه فشل في تقديم أي توضيح إضافي. ومن المتوقع وصول المزيد من التفاصيل غداً.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare