إشاعات مجهولة المصدر تضرب عملة EOS بادعاءات فساد

عرب بت – يبدو أن هناك تحول جديد للأحداث والجدل الذي يحيط بمطوِّر Block.One التابع لشركة EOS، حيث تجد الشركة نفسها الآن تقاوم المزاعم القائلة بأن هناك جماعات صينية ذات نفوذ كبير تتواطئ للسيطرة على شبكة البلوكشين خاصتها.

وثائق مجهولة المصدر تحمل تهم فساد خطيرة

أفادت TheNexWeb أن مصدراً مجهولاً الأسبوع الماضي قد سرب وثائق داخلية تدعي أن “التواطؤ والتصويت المتبادل والرشوات” هي ممارسات شائعة بين منتجي الكتل في شبكة EOS. كما تم ذكر منصة تداول العملات الرقمية الصينية Huobi كواحد من اللاعبين الرئيسيين وراء فساد التصويت. ووفقاً للتقرير، فإن منصة Huobi وغيرها من منتجي الكتل الرئيسيين يصوتون لبعضهم البعض في محاولة للحفاظ على وضعهم داخل الشبكة، فضلاً عن تأمين مصادر دخلهم. وعلاوة على ذلك، ورد أن منصة Huobi تتلقى عملة EOS مقابل التصويت ضد الآخرين.

ومن ناحية أخرى تنفي منصة Huobi تورطها بأي “عمل مالي” مع العقد الأخرى على الشبكة. وقال بريندان بلومر، الرئيس التنفيذي لشركة Block.One، في بيان علني يوم الإثنين:

“نحن على دراية ببعض المزاعم التي لم يتم التحقق منها تتعلق بتصويت منتجي الكتل لبعضهم البعض، وما تبع ذلك من نكران لهذه المزاعم. ورغم ذلك كله، أنا متفائل جداً بشأن مستقبل شبكة البلوكشين العامة لعملة EOS”

وتستخدم EOS نموذج إجماع يُعرف باسم “توكيل الإثبات عن طريق الحصة”، مما يعني أن أولئك الذين استثمروا بشكل كبير في المشروع، لهم تأثير أكبر عند التصويت على من يقوم بتعدين عملة EOS. وتعد مجموعة التعدين الخاصة بشركة Huobi ثالث أقوى منتج للكتل على الشبكة، ويتم مكافأتها بعملة EOS التي تبلغ حوالي 4700 دولار في اليوم، وفقاً لما ذكره الموقع. وبشكل عام، فإن ما جلبته EOS بالفعل هو هذه التجربة الاجتماعية الضخمة للعالم. بحيث يمكنك التفكير فيها على أنها شيء ديمقراطي عالمي بلا حدود يحدث في جميع أنحاء العالم من خلال سياسات التصويت (ربما حتى شراء الأصوات)، مع الإجماع العالمي، وفض النزاعات وحل القضايا، والعديد من الحلول لمشكلة واحدة.

وبالرغم من هذا شهدت EOS هبوطها الحاد في الأسعار منذ ذروتها في أواخر نيسان/أبريل من هذا العام. وتم تداولها عند أعلى مستوى لها على الإطلاق بأكثر من 20 دولاراً، ولكنها الآن وصلت إلى مستوى 5.7 دولار تقريباً، أي بانخفاض بنسبة 75٪.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptonews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare