عملة اللايت كوين تتخطى حاجز الـ 60 دولار كأعلى سعر على الإطلاق مقابل الدولار

عرب بت اخترقت عملة اللايت كوين خط سعر 60 دولارًا في 27 أغسطس، لتصل إلى أعلى مستوى جديد لها على الإطلاق مقابل الدولار. حيث إن زيادة الطلب، وحجم التداول، وارتفاع الرسوم على شبكة البيتكوين، كانت جميعها عوامل وراء هذه الزيادة، مما دفع إلى زيادة القيمة السوقية لهذه العملة إلى أكثر من 3 مليارات دولار. كما ارتفع زوج العملات “LTC-USD” أكثر من 11 دولار على منصة التبادل “كراكين”، بزيادة أكثر من 22 في المئة خلال 27 أغسطس.

 

فقد فعّلت عملة اللايت كوين اقتراح تحجيم سيجويت في شهر مايو لعام 2015. ومن الممكن أن يكون هناك الكثير من ضغط الشراء قد تم تسريعه نتيجة لتفعيل تحديث سيجويت الأخير لعملة البيتكوين، والذي فتح الباب للمقايضات وشبكة بسرعة البرق بين هاتين العملتين الالكترونيتين. كما كان الارتفاع الحالي في السعر للايت كوين أطول وأكثر كثافة من الارتفاع قصير الأجل الذي وصل إلى سعر 50.27 دولار من سعر 2.35 دولار في شهر نوفمبر تشرين الثاني عام 2013. حيث وضع حينها المعلق المالي ماكس كيزر هدف ال 50 دولارًا لهذه العملة، والذي تم اختباره منذ يونيو 2017. ويعزى الارتفاع أيضا إلى زيادة القيمة السريعة للبيتكوين، مع قيام الأثرياء بتكديس بعض ثرواتهم الرقمية في عملة اللايت كوين. فبينما كانت تستريح عملة اللايت كوين على أكتاف منصة تبادل واحدة فقط في عام 2013، فإنه في الوقت الحالي يتم تبادلها عبر منصات تبادل رئيسية مثل Bithumb، وBitstamp، وCoinbase. بالإضافة إلى أن التبني العام قد انتعش منذ ذلك الحين، وأصبح متاحا على نطاق أوسع في أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبيتكوين. ومن الأمثلة البارزة على ذلك هو معهد Cryptoanarchy، الذي غيّر العملة التي يوصي بها من البيتكوين إلى اللايت كوين في شهر يونيو، عندما أصبحت الرسوم المدفوعة لمعاملات البيتكوين مساوية تقريبا للبنوك التقليدية.

 

ومن المثير للاهتمام، ما قاله شارلي لي وسط ارتفاع عملة اللايت كوين المذهل في نوفمبر تشرين الثاني عام 2013: “إذا لم نقم بتقييد عملة اللايت كوين، فإنها سوف تتبع خطى عملة البيتكوين. وسيكون هناك المزيد من التبني التجاري، وسوف تصبح المضاربة أقل وأكثر فائدة “. فعلى مدى الأشهر الستة الماضية، ارتفع متوسط ​​رسوم صفقة البيتكوين إلى حوالي 8.00 دولار، أما بالنسبة للايت كوين، فقد ظل ثابتا بقيمة أقل من 0.20 دولار.

 

هل ستحاول اللايت كوين كسر سعر 100 دولار؟

شهدت هذه العملة تدافعًا من قبل المشترين منذ شهر مارس 2017، عندما كان تداولها مقابل الدولار أقل بقليل من 4.00 دولار. كما أن توقع تفعيل سيجويت أدى إلى أن تشهد العملة شهرًا قويا فعلا وكان ذلك في شهر أبريل، حيث اكتسبت ما يقرب من 10 دولار حينها. ومع إغلاقٍ وشيك فوق مستوى سعر 50 دولارًا لشهر أغسطس، فمن الممكن جدا أن تحاول عملة اللايت كوين في زوج العملات “LTC-USD” اختراق سعر 100 دولار. ويبدو أن الرسم البياني يشير إلى أن سوق العملة سوف يقفز نحو مقاومة الـ 100 دولار. كما تظهر حركة السعر الأسبوعية على منصة تبادل Bitfinex أنه في شهر يونيو، تم كسر السعر عند 39.11 دولار، مما أدى إلى الارتفاع إلى ذروة جديدة بالقرب من 56 دولار. بالإضافة إلى أن أداة فيبوناتشي تظهر أن السوق قد حقق الآن أول مستوى تمديد لفيبوناتشي عند سعر 60.97 دولار، والمقاومة التالية سوف تقع عند 96.34 دولار. فقد يوفر مستوى التمديد الإضافي منطقة ربح محتملة حول سعر 131.72 دولار.

 

بدأ الآن الزخم الصعودي في التجهيز، حيث من المرجح أن يتم تشغيل إشارة الصحن الصاعد بداية الأسبوع الذي يبدأ في 28 أغسطس. كما تحوّل مؤشر الذبذبة إلى اللون الأخضر، ونحن نتطلع إلى شراء بالقرب من قمة الشمعة الحالية (63.70 دولار في وقت كتابة هذا التقرير) عندما يتم فتح الشمعة في الأسبوع المقبل. فقد يؤكد التحرك فوق سعر 63.70 دولار الأسبوع المقبل هذه الإشارة؛ ومن المحتمل حينها أن يكون هناك تحرك في السوق نحو أهداف جديدة عند سعر 96.34 دولار و131.72 دولار.

 

وعلاوة على ذلك، عند النظر في حركة السعر الشهري، نرى أن هناك الكثير من الوقت لمشاهدة مزيدًا من الارتفاع في زوج العملات “LTC-USD”. وبفحص الرسم البياني، نلاحظ أنه منذ الدعم الأخير عند 3.00 دولار، كانت هناك سبعة مستويات عليا قياسية متتالية. ومن المقترح أن يكون السوق منهكا بمجرد أن نلاحظ “11” بالقرب من أعلى مستوياته على التوالي، وهذا يعني أنه في أقرب وقت ممكن، من الممكن أن نرى انعكاسا للاتجاه الصعودي في ديسمبر كانون الأول لعام 2017. حيث إن أطول فترة ارتفاع يمكن أن تمتد حتى أغسطس 2018، وذلك باستخدام قاعدة الإبهام للتوالي القريب. بينما ينتهي العد التنازلي القريب فقط عندما يكون هناك ثلاثة أسابيع دون أي ارتفاع جديد. وحسب ما يظهر الرسم البياني الشهري أن هذا أكبر صعود على الاطلاق لزوج العملات LTC-USD (سيتم تأكيد ذلك بشكل أكبر عند اغلاق الشمعة).

 

ومن ناحية أخرى، بينما تشهد عملة اللايت كوين قممًا جديدة لم تشهدها من قبل مقابل الدولار “LTC-USD”، فإن سعرها مقابل البيتكوين لا يزال أقل من أعلى مستوى وصلت له في عام 2013 الذي بلغ 0.0482 حيث يظهر الرسم البياني من CoinMarketCap.com حركة السعر لهذه العملة منذ شهر أيار (مايو) لعام 2013.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare