عملة الريبل تعاني من انخفاض كبير وسوق العملات الرقمية تخسر 12 مليار دولار

عرب بت – لقد أثر الاتجاه الهبوطي الحاد لسوق العملات الرقمية في النهاية على الريبل والتي كانت أفضل العملات الرقمية أداءاً في الشهر.

لم تعد الريبل (XRP)، التي تحتل المركز الثاني كأفضل عملة رقمية في السوق، الأكثر ارتفاعاً هذا الشهر. خلال الثلاثين يوماً الماضية، حافظت XRP على مستوى 0.5 دولار بشكل جيد نسبياً، وكانت خسائرها قليلة حتى خلال الفترة التي انخفض فيها سعر البتكوين وغيرها من العملات الرقمية الرئيسية الأخرى بنحو 10 إلى 20٪.

عملة الريبل تعاني من انخفاض كبير وسوق العملات الرقمية تخسر 12 مليار دولار

ما الذي تسبب بانخفاض سعر الريبل؟

وباعتبار الريبل شبكة للسيولة توفر للمؤسسات المالية الكبرى والبنوك القدرة على نقل المدفوعات عبر الحدود برسوم منخفضة، فإن توفير كمية كبيرة من XRP أمر أساسي لشبكة بلوكشين الريبل.

على غرار EOS، التي طبقت العديد من القواعد المثيرة للجدل على بروتوكولها لمنع المستثمرين من الاحتفاظ بعملة EOS لفترة طويلة من الزمن دون استخدامها، تحتاج XRP إلى كمية معينة من XRP للتداول لضمان المعاملات السلسة للمؤسسات المالية.

في عام 2017، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة مختبرات الريبل، براد جارلينجهاوس، أن XRP توضع في حساب الضمان ويتم توزيعه بواسطة الريبل للجمهور.

في هذا الأسبوع، تم نقل ما يقرب من 16 مليون دولار من XRP من محفظة توزيع Ripple إلى محفظة غير معروفة، مما أدى إلى ضخ المزيد من XRP في السوق.

إذا زاد عرض أحد الأصول بشكل مصطنع وظل الطلب من المستثمرين في السوق كما هو، فإنه يؤثر سلباً على قيمة الأصل في الأسواق العامة.

من الممكن، بالنظر إلى أن عملة XRP كانت ناجحة نسبياً في الدفاع عن مستوى الدعم عند 0.4 دولار، فإن الزيادة غير المتوقعة في عرض XRP في التداول أثرت على اتجاه السعر قصير المدى للعملة.

عملة الريبل تعاني من انخفاض كبير وسوق العملات الرقمية تخسر 12 مليار دولار

ماذا حدث لعملة البتكوين ؟

وقد انخفض سعر البتكوين بشكل كبير من مستوى دعمه عند مستوى 6000 دولار، بأكثر من 35٪ خلال الأيام السبعة الماضية. ولكن، يقال أن القاع يقع ضمن نطاق 3,500 دولار إلى 4,200 دولار، ومن المتوقع أن ينخفض مؤشر BTC بأكثر من 80% على المدى القصير قبل الدخول في مرحلة التوطيد.

مخطط سعر البتكوين

ارتفع حجم BTC بنحو 3 مليارات دولار في الأيام القليلة الماضية، مما يشير إلى أن عمليات بيع مكثفة من قبل المضاربين حدثت وأن BTC لم يتراجع بدون أي ضغوط بيع.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare