عملة الريبل تستعيد مجدها من جديد و ترتفع بنسبة 68٪ بالرغم من الهزات التي تعرض لها السوق يوم الأربعاء

 عرب بت – تعود عملة الريبل للارتفاع مجددًا بعد موجة تصحيح كبيرة، حيث ارتفعت العملة بنسبة 68.33 في المئة اليوم الخميس بعد زيادة القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية بمقدار 177 مليار دولار من أدنى قيمة لها تم تسجيلها يوم الأربعاء.

 

انتعاش سعر عملة الريبل “XRP” بنسبة 68.33%

لقد انخفضت قيمة عملة الريبل بنسبة كبيرة في ظل الانخفاض الذي عم سوق العملات الرقمية هذا الأسبوع،. فبعد أن بلغ السعر ذروته بالقرب من 4 دولارات في وقت سابق من هذا الشهر، انخفض إلى 0.88 دولار على منصة التداول Bittrex يوم الأربعاء، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 77 في المئة. وفي يوم الخميس، ظهرت علامات تفيد بأن الأسواق لا تنوي الاستمرار في النزول دون مواجهة حاسمة، حيث ارتفعت العملات الرقمية مع دخول رؤوس أموال إلى القيمة السوقية للسوق بمقدار 177 مليار دولار. وقد كان سعر الريبل واحدًا من أفضل الأسعار أداءاً اليوم، حيث ارتفع بنسبة 49 في المئة مما جعل العملة تعود إلى قيمة 1.62 دولار بقيمة سوقية قدرها 62 مليار دولار. وهذا يعني أن قيمتها تشكل تقريبًا ضعف القيمة السوقية للبيتكوين كاش.

في حين تشكل كوريا الجنوبية الآن 67 في المئة من جميع صفقات الريبل، حيث يتركز حجم التداول على منصة تداول العملات الرقمية Bithumb كما تبرز منصة Upbit كقوة رئيسية داخل السوق، وتصنف حاليًا كأكبر منصة تداول في العالم بحجم تداول خلال الـ 24 ساعة يزيد عن 8.3 مليار دولار. لذا يصل سعر عملة الريبل على هذه المنصات إلى 1.87 دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسة 20 في المئة عن أسعار العملة في منصات التداول الغربية.

 

 

العوامل التي قادت هذا الارتفاع في عملة الريبل

إن المحرك الرئيسي لهذا الارتفاع هو الارتفاع العام للسوق، ولكن هناك العديد من العوامل التي مكنت عملة الريبل من التفوق على باقي العملات الرقمية. وأهمها أن هناك وكالة تنظيمية في كوريا الجنوبية قد تحدثت علنًا ​عن موقفها ضد فرض الحظر على منصات التداول المقترحة من قبل وزارة العدل. حيث قال رئيس لجنة التجارة العادلة في البلاد أمس أنه يعتقد أن الحظر الشامل “ليس ممكنًا في الواقع” وأن الحكومة ليست لديها سلطة لإجراء مثل هذا التغيير في السياسة. وبالنظر إلى التركيز الكثيف على تداول عملة الريبل في كوريا، فقد كان لهذا الإعلان تأثير كبير على سعرها. بالإضافة إلى ذلك، أعلن بنك Woori الكوري الجنوبي أنه سيجري برنامجًا تجريبيًا ثانٍ باستخدام بلوكشين الريبل. وبالرغم من أن البرنامج التجريبي هذا لن يتطرق لاستخدام عملة الريبل، إلى أنه على ما يبدو سيكون له تأثير إيجابي على سعر الريبل.

ـــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare