عملة الاثيريوم كلاسيك “ETC” تنطلق انطلاقة صاروخية مع أخبار إدراجها في منصة Coinbase

عرب بتأعلنت منصة تداول العملات الرقمية Coinbase عن العملة الجديدة التي ستقوم بإدراجها، والتي تمثلت بشكل مدهش في عملة الاثيريوم كلاسيك. حيث إن منصة Coinbase لا تقدم سوى العملات التالية: البيتكوين، البيتكوين كاش، اللايت كوين، والاثيريوم. مما يجعل الاثيريوم كلاسيك خامس عملة تُضاف إلى محفظة Coinbase المتنامية.

وفي حين أن الاثيريوم كلاسيك لم يتم نشرها على القائمة بعد، فقد أكدت منصة Coinbase أن توافرها سيصبح واضحاً على مدار الأشهر القليلة القادمة. وبصورة أساسية، يأخذ كل من  المنصة والعملة وقتهما في هذا الأمر لضمان أن يكون العرض سلساً.

ولا شك أن هذا بداية لمشروع أكبر بكثير لـ Coinbase، الذين أكدوا مؤخراً أنهم سيضيفون دعماً للعملات بروتوكول ERC20 القائمة على شبكة الاثيريوم. وسيبدأون أيضاً في إدراج العملات المشتقة من البيتكوين الأخرى، وهذا سيشمل عملات مثل Bitcoin Private، Bitcoin Diamond، و Bitcoin Gold. ولكن  ليس لدينا اي جدول زمني محدد لهذه الإضافات، وبدلاً من ذلك سوف تركز Coinbase على الاثيريوم كلاسيك كمشروع وحيد في الوقت الحالي.

ووفقا لموقع Mashable:

“إن هذا سيجلب بلا شك مستوى جديدًا من الرؤية إلى الاثيريوم كلاسيك والتي هي عبارة عن منصة ذكية للتعاقدات الذكية تشبه الاثيريوم. وفي الواقع، فإن الاثيريوم كلاسيك هي عملة ناتجة عن انقسام رئيسي للاثريوم. حيث تم انشاؤها في يوليو 2016، وكانتا تشتركان في تاريخ البلوكشين حتى تلك اللحظة، على الرغم من أن الاثيريوم حافظت على اسمها الأصلي”

علاوة على ذلك:

“جاءت عملة الاثيريوم كلاسيك بعد أن قرر جزء من قيادي الاثيريوم التراجع عن الضرر الذي أحدثه اختراق DAO، والذي استغل نقاط الضعف في صندوق رأس المال الاستثماري اللامركزي المستند إلى الاثيريوم والذي يسمى DAO لسرقة 3.6 مليون من الإيثر، بقيمة تقريبًا 50 مليون دولار في ذلك الوقت. ولكن اختارت الاثيريوم كلاسيك عدم تغيير تاريخ البلوكشين الخاص بها. وبينما ادعت أنها تريد الحفاظ على الرؤية الأصلية للاثيريوم، اكتسبت الاثيريوم شعبية أكبر، حيث يتم تشغيل آلاف التطبيقات اللامركزية والعروض الأولية لعمليات الـ  (ICOs) على المنصة”

ومن ناحية أخرى، فقد تأثرت الاثيروم كلاسيك بشكل جيد على هذه الأخبار، ففي وقت كتابة هذا التقرير، بلغت قيمتها 15.82 دولار أمريكي بزيادة بنسبة 22.77٪. وكان هذا الارتفاع من بين الارتفاعات الطفيفة التي شهدتها الأسواق اليوم. وبالتالي من المنتظر أن يكون هذا الارتفاع نتيجة إعلان منصة Coinbase. وفي حال استمر هذا الارتفاع بهذا المعدل، يمكننا أن نرى سعر الاثيريوم كلاسيك يصل إلى 20.00 دولارًا بنهاية الأسبوع.

علاوة على ذلك، وبمجرد أن يتم إدراج الاثيروم كلاسيك في Coinbase، يمكننا أن نتوقع أن نرى حجم التداول والحد الأقصى لسعر السوق للعملة يزدادان بشكل كبير، مما يؤدي إلى ارتفاع قيمتها أيضاً. وفي حين أنه ليس من المؤكد أن يحدث هذا، إلا أنه بالنظر إلى الوقت المناسب للإدراج في Coinbase، يمكننا أن نرى الاثيريوم كلاسيك تعود إلى أعلى ارتفاع لها على الإطلاق عند 45.00 دولار. وقبل كل شيء، فإن هذا الوقت مثير للغاية لكل من العملة والمنصة.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews
مصدر Cryptodaily.co.uk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare