توم لي : عملة الاثيريوم ستنطلق بقوة نحو سعر 1,900 دولار في عام 2019

عرب بت – انخفض مؤشر الاثيريوم بنسبة 84٪ من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1,400 دولار في كانون الثاني/يناير 2018. لكن ذلك لم يوقف توم لي، الذي يعمل حالياً في مؤسسة Fundstrat، عن التفاؤل بشأن ثاني أكبر عملة رقمية. حيث قال أن عملة الإيثر على وشك الصعود بقوة، وربما تصل إلى 1,900 دولار بحلول نهاية عام 2019.

أداء عملة الإثيريوم

لقد كان أداء الإيثر أقل قوة من غيرها من العملات الرقمية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ويتم تداولها الآن بسعر 222 دولار. ومع ذلك، يقترح لي أن سعرها مقوم بأقل من قيمته مما يعطي المستثمرين فرصة للشراء والاستحواذ على الأرباح المستقبلية. كما قال لي، المدير السابق في بنك جي بي مورجان، ايضاً أن الإثيريوم على وشك عكس الاتجاه، فقد شهدت ردوداً سلبيةً للغاية من قبل المستثمرين بسبب عدة عوامل منها المنافسة من قبل عملة EOS التي تنافس لتصبح أكبر منصة بلوكشين للمطورين، فضلاً عن التحديات التقنية ونقاط الضعف في منصة الاثيريوم.

وقد أثار توم لي بعض الاهتمام من قبل مستثمري العملات الرقمية بسبب توقعاته الصعودية المفرطة للبتكوين. فطوال فصل الصيف، كان مصراً على أن سعر البتكوين يجب أن يصل إلى 25,000 دولار بحلول نهاية العام بالرغم من أن هذا السيناريو يبدو الآن بعيد الاحتمال. وقال لي أيضاً أن الإيثر خضعت لضغط كبير بسبب عمليات دعم العملات الأولية “ICO” هذا العام. ففي أوائل أيلول/سبتمبر، جمعت عمليات الـ ICOs ما قيمته 720 مليون دولار من الإيثر (بسعر 192 دولار للإيثر). وأضاف أنه شاهد ضغوط البيع أيضاً من قبل المستثمرين في عملة EOS، التي انتقلت من شبكة بلوكشين الإثيريوم إلى شبكتها الخاصة.

توقعات سعر الاثيريوم

ومن ناحية أخرى، فقد توقعت شركة الاستشارات Satis Group مؤخراً أن يصل سعر الإيثر إلى 882 دولار في عام 2019، وهو سعر أكثر تحفظاً من سعر الذي توقعه توم لي البالغ 1900 دولار. وتعتقد الشركة، التي تملك مكاتب في نيويورك وسان فرانسيسكو، أن البتكوين ستصل إلى 32,914 دولار في العام المقبل. كما تتوقع أيضاُ أن تحقق العملات ذات الخصوصية مثل مونيرو، زد كاش، وداش مكاسب أكبر خلال السنوات العشر القادمة.

ومع ذلك ، قال مؤسس الإثيريوم، فيتاليك بوتيرين، مؤخراً أن أيام المكاسب الهائلة في أسعار العملات الرقمية في ​​قد انتهت. فإذا قمت بسؤال أي شخص متعلم في هذه المرحلة، فمن المحتمل أنه يعرف على الأقل شيئاً عن البلوكشين، لذا فإن احتمالية حدوث نمو آخر بمقدار 1000 ضعف الآن أصبح أمراً مستحيلاً. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كتب المؤسس المشارك للإثيريوم، جوزيف لوبين، في 25 أيلول/سبتمبر في المقال الافتتاحي لموقع “Quartz” أن العملات الرقمية تمثل تطوراً طبيعياً للمال، وهو تطور قد فضّل الحقيقة على سلطة الدولة.

واعتباراً من أواخر يوم الجمعة، كان حجم تداول عملة الإيثر على مدار الـ 24 ساعة يبلغ 1.99 مليار دولار، حيث انخفض إلى ما يقرب من 4٪ في اليوم السابق. ويبلغ المعروض من العملة 102 مليون إيثر.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryprodaily

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare