عملاقة التكنولوجيا Dell تطمح لاستخدام البلوكشين للتوسع في صناعة الخوادم في الهند

عرب بت – حددت شركة Dell العملاقة التكنولوجية خططاً للاستثمار في التكنولوجيات الناشئة مثل البلوكشين للاحتفاظ بمكانتها العليا في سوق الخوادم في الهند.

شركة Dell تقدم منتجات جديدة في الهند

وظهرت التعليقات في ضوء طموح الشركة في الاحتفاظ بمكانتها في سوق الخوادم في الهند. حيث تلقت عملاقة التكنولوجيا التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات طلبات من عملائها للاستفادة من حلول الخوادم الحديثة. كما أكد مانيش جوبتا، كبير المدراء والمدير العام لشركة Dell EMC India، وقال أن شركة Dell تتطلع إلى تقديم منتجات جديدة من شأنها أن تنطوي على إمكانيات تقنية البلوكشين، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي، والخدمات السحابية، والتحليلات.

ويتألف عملاء شركة Dell EMC India من كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات المحلية والبنوك والمؤسسات المالية وشركات التأمين وحتى من الحكومة نفسها التي قالت أنها مهتمة بشدة بتطبيقات البلوكشين. وبالنسبة إلى شبكة البلوكشين العامة التي تخزن بيانات المعاملات الخاصة بعملة البتكوين، فقد تجاوزت الشبكة الآن حالات استخدامها وذهبت أبعد من ذلك ودخلت إلى مجالات جديدة. لذا تبحث الشركات الناشئة وعمالقة الشركات والحكومات في هذا الأمر على أمل دمج نماذج العمل اليومية الخاصة بهم بهذه التقنية. ونظراً لأن البلوكشين تكنولوجيا لا يمكن اختراقها أو العبث بها؛ فهي أكثر بساطة وأماناً وسرعة من أي حل لحفظ السجلات في الماضي.

الخوادم الجديدة ستعمل بتقنية البلوكشين

كما حققت شركة Dell في نموذج أعمال الشبكات والخوادم أرباحاً عالمية بقيمة 5.1 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2018، وهو ما يعني أن البلوكشين يمكن أن يكون العنصر الذي سيحافظ على نجاحها دون أن يمسه أي شيء. وقد أطلقت الشركة مؤخراً خادماً جديداً يعرف باسم PowerEdge MX والذي يدعم عمل مراكز البيانات التقليدية والناشئة بما في ذلك البلوكشين.

ولم يتم تأكيد المدى الذي ستدعم الخوادم الجديدة تقنية البلوكشين بعد. ففي البيانات السابقة، قامت Dell EMC بتأسيس قدرة PowerEdge MX على بناء ودمج عمليات الحوسبة والتخزين والشبكات بشكل مرن من خلال التعامل مع أعباء العمل الخاصة بالمنظمات التي تركز على الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتخزين البرامج والشبكات. ومع كل ذلك، لم يكن هناك أي ذكر لتقنية البلوكشين. ومع ذلك، فإن فكرة احتمالية تضمين تقنية البلوكشين يشير إلى تبني متزايد لهذه التكنولوجيا بين المنظمات الهندية. حيث أطلقت الحكومة الهندية، التي تحافظ على وجهات نظر معادية بشأن العملات الرقمية، نظام تجريبي قائم على البلوكشين لإصدار شهادات ميلاد، وتسجيل سجلات الأراضي، ومعالجة تهديدات المخدرات، وما إلى ذلك.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare