دراسة تقول بأن معظم عملات البتكوين مخزنة في المحافظ ولا يتم التداول بها

عرب بت – نعلم جميعاً أن المؤمنين الحقيقيين بعملة البتكوين يحتفظون بعملاتهم، وقد ساعدت الأبحاث الحديثة على فهم المدى الحقيقي للاحتفاظ بهذه العملات بالمقارنة مع الاستخدامات الأخرى مثل التداول والإنفاق.

55 % من عملات البتكوين تبقى مخزنةً في المحافظ

وقد وجد البحث الذي أجرته مجموعة Diar في الأسبوع الماضي أن أكثر من ثلث إجمالي المعروض من البتكوين، أو 55٪ من عملات البتكوين المتداولة تبقى مخزنةً في المحفظات (أي أكثر من 200 بتكوين في كل منهما) ولم يسبق لها أن أجرت معاملة صادرة. بالإضافة إلى ذلك، استمرت 27٪ من هذه المحافظ في تجميع العملات الرقمية خلال السوق الهابطة تحسباً للمرحلة التالية في سوق البتكوين.

 

دراسة تقول بأن معظم عملات البتكوين مخزنة في المحافظ ولا يتم التداول بها

وهناك أيضاً بعض التفسيرات المحتملة للسبب الذي يجعل بعض المحافظ لا تقوم بأي معاملات صادرة. وبصرف النظر عن حقيقة أن بعض تلك العملات الرقمية مملوكة من قبل منصات التداول الخاصة بها (ما لا يقل عن 3.8٪ من معروض البتكوين متواجد في 5 محافظ)، فإن الإجابة الأكثر إثارة هي أن أصحاب هذه المحافظ يحتفظون بعملاتهم بشدة. ويمكن أيضاً أن تكون المفاتيح الخاصة لتلك المحافظ قد فُقدت أيضاً، أو أن أصحابها قد ماتوا، أو أصبح الوصول إليها غير ممكناً.

وفقاً للمقال، يتم تخزين أكثر من 87٪ من البتكوين الموجودة حالياً في محافظ تحتوي كل منها على أكثر من 10 بتكوين (تزيد قيمتها عن 60,000 دولار أمريكي الآن). ومع ذلك، فإن هذه المحافظ تشكل 0.7 ٪ فقط من باقِ عناوين محافظ البتكوين، مما يشير إلى أن الغالبية العظمى من ثروة البتكوين يتم الاحتفاظ بها من قبل عدد قليل من الهواة على المدى الطويل. وعلاوة على ذلك، عند النظر إلى المحافظ التي تحتوي على أكثر من 100 عملة بتكوين، فنحن نتحدث عما نسبته 0.1٪ فقط من جميع عناوين المحافظ. حيث تحتوي تلك المحافظ على ما يقرب من 62٪ من جميع كمية البتكوين المتوفرة.

ومع ذلك، فبحسب تحليل Chainysis، شركة تحليل البلوكشين، فإن هناك ما بين 2.3 و 3.7 مليون بتكوين ضائعة، وهذا يعني أن معروض البتكوين المتداول يمكن أن يكون أقل بنسبة 13٪ إلى 22٪ من الأرقام القياسية للمعروض الحالي للبتكوين (أكثر من 17 مليون بتكوين).

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptonews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare