مدير المالية السابق في جامعة هارفارد يرى أنه من الجيد الاحتفاظ بالبيتكوين

 

عرب بت- يخطط مدير سابق لمحفظة بمبلغ 35،7 مليار دولار في جامعة هارفارد، بالخوض في مغامرة الاستثمار في العملات الالكترونية. حيث ترك لويس فيلاس، مجموعة إدارة هارفارد في العام الماضي، وهو الآن يخطط للتحوط برهاناته على هذا المشروع الجديد الذي سيعرف باسم Bletchley Park لإدارة الممتلكات على أمل جمع 200 مليون دولار.

 

دخول المال القديم إلى سوق جديدة

قام فيلاس بالتشارك مع روني بوتل، المدير التنفيذي السابق في مورغان ستانلي، حيث يتطلع المزيد من المستثمرين المؤسسين بشوق كبير للاستثمار في سوق العملات الرقمية الجديد. وبالاستفادة من بعض خبراتهم كمستثمرين، فقد حاولت بليتشلي بارك لإدارة الممتلكات بالفعل اختبار موازنة بعض الاستراتيجيات المرجحة في الأسواق لهذه العملات الجديدة.

 

السوق المزدهرة

إن أحدث ازدهار حدث في سوق العملات الالكترونية مؤخرا، هو بلوغ البيتكوين قمة 4000 دولار والذي نُسب جزئيا إلى العديد من هذه الأنواع من المستثمرين والمال المؤسسي الذي يتجه نحو البيتكوين. فبعد الانقسام الرئيسي في 1 أغسطس الذي تحول إلى ألا يكون حدثا فعلا، وذلك ببقاء عملة البيتكوين قوية كما هي. فرأى العديد من المستثمرين فرصهم للاستثمار في العملة التي تكسر رقما قياسيا تلو الآخر في سجل أسعارها. وفي الواقع، قام عدد من مديري محافظ هارفارد مثل فيلاس بإطلاق صناديق التحوط الخاصة بهم في الأشهر الأخيرة مع تقليص حجم الهبة وإعادة تنظيمها.

 

الخبرة المؤسسية

لا تزال هناك نقاشات بين أولئك الذين عملوا في الاستثمار التقليدي عما إذا كان البيتكوين هو استثمار جدير بالتجربة أم أنه مجرد مخطط وهمي. ومع ذلك، فإن فيلاس كان لديه الكثير من الخبرة في الاستثمار ولا يزال يعتقد أنه يجب عليه الذهاب في هذا الطريق. فقد كان فيلاس مدير المحفظة يركز على أسواق الأسهم الآسيوية خلال فترة ولايته في إدارة هارفارد حتى غادر في يونيو 2016. وقبل انضمامه إلى جامعة هارفارد في عام 2014، كان مدير محفظة في هونغ كونغ في Segantii Capital Management. بالإضافة إلى أنه عمل تاجرا في شركة JPMorgan Chase وشركائها.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare