عضو في الكونغرس الأمريكي يقدم مقترحات لمشروع قانون يتعلق بالبلوكشين

عرب بت – قدم الرئيس المشارك الجديد للتكتل الداعم لتقنية البلوكشين في الكونغرس الأمريكي، توم إيمير، ثلاثة مشاريع قوانين تركز على تقنية البلوكشين. وذلك لدعم تطوير واستخدام هذه التكنولوجيا والأصول الرقمية.

ووفقاً لإعلان رسمي، تركز مشاريع القوانين على دعم الحكومة لتقنية البلوكشين، وتوضيح اللوائح التنظيمية بشأن إرسال الأموال ووضع نظام ضريبي للأصول الرقمية. وفي تصريح من إيمير أوضح قائلاً:

“يجب على الولايات المتحدة إعطاء الأولوية لتسريع تطوير تكنولوجيا البلوكشين وخلق بيئة تمكن القطاع الخاص الأمريكي من قيادة الابتكار وزيادة التبني”

ومضى إلى القول بأن المشرعين بحاجة إلى فعل المزيد من خلال “تبني التقنيات الناشئة” وتوفير الإطار التنظيمي اللازم لهذه التقنيات للنجاح في الولايات المتحدة.

قرار دعم العملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين

يعبر مشروع القانون الأول عن دعمه لتكنولوجيا البلوكشين، والذي ويدعو إلى “نهج تنظيمي خفيف” حتى تزدهر هذه التكنولوجيا. كما يسلط مشروع القانون الضوء على بعض فوائد تكنولوجيا البلوكشين والعملات الرقمية، مثل كيفية تمكين نقل القيمة بين المستخدمين وتوفير الخدمات المالية لأولئك الذين لا يتعاملون مع الخدمات المالية التقليدية.

الثقة التنظيمية في البلوكشين

يركز مشروع القانون الثاني على معدني العملات الرقمية، ويوضح من يحتاج إلى التسجيل كمرسل نقود في الولايات المتحدة. ويحدد مشروع القانون المعدنين ومقدمي المحافظ المتعددة (multisig-wallet) ككيانات على البلوكشين لا تحتاج إلى ترخيص لترسل الأموال للعمل في الولايات المتحدة، حيث أنهم لا يتحكمون في أموال المستهلكين.

المرفأ الآمن لدافعي الضرائب عن الأصول الرقمية التي مرت بعملية Hard fork

في غياب المبادئ التوجيهية التنظيمية، يسعى مشروع القانون الثالث والأخير إلى إنشاء “ملاذ آمن للمعالجة الضريبية للعملات الرقمية التي مرت بعملية Hard fork وتعد قابلة للتحويل”. حيث إن مشروع القانون سيحمي دافعي الضرائب من فرض أي غرامة من دائرة الإيرادات الداخلية (مصلحة الضرائب) إلى حين تقديم مصلحة الضرائب الداخلية إرشادات واضحة حول كيفية الإبلاغ عن مثل هذه المكاسب.

كما أن مقترحات إيمير تعد أول مشاريع قوانين ذات صلة بالبلوكشين والتي تدعو إلى الوضوح التنظيمي وزيادة الانخراط التشريعي في القطاع، وتأتي في أعقاب تعيين إيمير في منصب رئيس مشارك في تكتل الداعم للبلوكشين في الكونغرس، إلى جانب ممثله بيل فوستر. وتعد مجموعة البلوكشين الخاصة بالكونجرس مجموعة من الحزبين الديموقراطي والجمهوري المؤيدين لتنظيم البلوكشين “والذين يؤمنون بمستقبل تكنولوجيا البلوكشين، ويفهمون أن للكونغرس دور يلعبه في تنميتها”.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinmagazine

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare