عالم العملات الرقمي في أسبوع: موجات تفائل تعم السوق رغم استمرار الانخفاض، تصاعد الاختراقات، والمزيد من الاعتماد

عرب بت – يمكنك التتحقق من المنشور السابق لأهم الأخبار من هنا، والآن دعنا نستعرض ما حدث في عالم العملات الرقمية هذا الأسبوع.

تحركات أسعار العملات الرقمية

  • انخفض سعر البتكوين بنسبة 8٪ هذا الأسبوع ليواصل انخفاضاً بنسبة 20٪ تقريباً خلال الشهر الماضي. ففي الأمس، وصل سعر البتكوين إلى أدنى مستوى له لعام 2018 عند 5.825 دولار مما تسبب بقيام المحللين بإجراء مقارنات مع عام 2014 عندما واجهت البتكوين تصحيحاً بنسبة 80 ٪. وعلى الرغم من الهبوط الحاد، ظل المحللون متفائلين لأن منصة Mt. Gox قامت بتأجيل التصفية لعام 2019، فضلاً عن الإطلاق الوشيك لحماية منصة Coinbase، والتي من المتوقع أن تجذب المستثمرين المؤسسيين إلى أسواق العملات الرقمية.
  • تراجعت الاثيريوم بنسبة 11٪ هذا الأسبوع على الرغم من هيئة البورصات الأمريكية الذي صدر مؤخراً بأن الأيثر لا تعتبر أوراقاً مالية. وقد تبعت نموذج انخفاض لاحظه المحللون مرات عديدة خلال العام الماضي، حيث كانت العملات الرقمية البديلة تعكس تحركات البتكوين مع المزيد من التحركات المبالغ فيها.
  • انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية بالكامل بنسبة 13٪ هذا الأسبوع بعد الانخفاض الحاد الذي حققته EOS. وألقى المحللون باللائمة في الارتفاع على ارتفاع صعودي مفرط قبل إطلاق الشبكة الرئيسية والنقد الأخير بشأن دستور EOS ومدى مركزية هذا الانطلاق. حيث تم تجميد 34 حساباً حتى الآن بسبب التصيد الاحتيالي.

عمليات رفع الأسعار

  • الرئيس التنفيذي لشركة eToro يقارن العملات الرقمية بشركة أبل عام 2001: بعد اتجاه شخصيات الاستثمار الرئيسية إلى مقارنة البتكوين بالفقاعة، صرح المدير التنفيذي لشركة eToro يونى آسيا، بأن “بيع العملات الرقمية الآن يشبه بيع أسهم شركة أبل في عام 2001”.
  • مدير صندوق رأس المال متفائلاً تجاه Custody: فقد قام كايل ساماني، الشريك الإداري في Multicoin Capital بالتنبؤ بأنها ستجلب “أموالاً طائلة”. وفي الوقت الذي لم يذكر فيه ساماني رقماً معيناً، توقع تشارلز هوسكينسون، مؤسس شركة “الإيثريوم” و “كاردانو” ، أنه سيكون في التريليونات.
  • سيصل سعر البتكوين إلى 60.000 هذا العام وفقًا لما ذكره فيليب نان، الرئيس التنفيذي لمجموعة Blackmore. حيث أنه مصر على تنبؤاته بالرغم من انخفاض سعر البتكوين ​​إلى أقل من 6000 دولار. وذكر أيضاً أن تنبؤاته كانت مبنية على تقلبات السوق، والتي نراها حالياً.

اللوائح التنظيمية

تخشى كوريا الجنوبية من التنظيم “إضفاء الشرعية على السوق”، ففي اجتماع استشاري للسياسات الأخيرة، أكد مدير KFUU أن الحكومة قد أجلت تنظيم العملات الرقمية لعدة سنوات لأنها “ستضفي الشرعية” على السوق الذي تنظر إليه الحكومة على أنه وجبة طعام يجب التهامها.

الاختراقات الأمنية

  • سرقة 1 مليون دولار من عملة سيا كوين في اختراق تعرضت له: أصيب أكثر من 100.000 جهاز حاسوب في الصين، في مقاهي الإنترنت ببرامج خبيثة مصممة لتعدين العملات الرقمية. وعلى عكس معظم هذه البرمجيات الخبيثة “Cryptojacking”، والتي تحد من استخدام ResouThrce لتجنب الكشف عنها، تعمل هذه البرامج الضارة بأقصى سرعة مما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف الكهرباء وتصبح أجهزة الكمبيوتر غير قابلة للاستخدام. وقد تم القبض على ستة عشر حتى الآن.
  • اخترق منصة Bithumb للمرة الثالثة خلال 12 شهراً: تم اختراق منصة Bithumb لتداول العملات الرقمية للمرة الثالثة في العام الماضي. وجاء هذا الاختراق بعد اختراق منصة Coinrail الكورية، ويرجع ذلك كسبب لزيادة التنظيم في البلاد.
  • يتنبأ أحد الباحثين في البلوكشين بأن عملة EOS ستقود عمليات اختراق ضخمة في المنصة: حيث يقول ايمين غون سيرير من منصة Cornell أن “الضعف في شبكة EOS ، بسبب مركزها وعدم قدرة فريقها على التعامل مع قضايا السلامة في الماضي سيؤدي إلى اختراق هائل، حتى أولئك الذين لا يستخدمون EOS.
  • تعرض محفظة نظام أندرويد لعملة نانو لمشاكل أمنية: فبعد ساعات قليلة من إطلاقها، تحث فريق عملة نانو المستخدمين على نقل الأموال إلى محافظ أخرى.

عمليات الاعتماد

  • اضطر المرشح الأمريكي في مجلس الشيوخ أوستن بيترسن إلى إعادة مبلغ 130 ألف دولار من البتكوين المتبرع به. حيث أجريت مقابلة مع بيترسون في وقت سابق من هذا الأسبوع حول الآثار المترتبة على البتكوين في الانتخابات الفيدرالية. وبشكل عام، تلقى السيد بيترسون أكثر من 24 بتكوين واضطر إلى إعادة عدة تبرعات كبيرة أخرى لأنها انتهكت قواعد اللجان الانتخابية الفيدرالية.
  • استمرار الازدهار في عمليات تعدين البتكوين في الصين على الرغم من زيادة التنظيم عبر قطاع العملات الرقمية، وقد تم سن القليل من اللوائح التنظيمية لوقف هذه العمليات.
  • منح شركة Square تصريح “BitLicense“، وهي شركة تكنولوجيا عامة مملوكة للدولة ويرأسها الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورسي. حيث تم منحها تصريحاً مُنحت لتداول العملات الرقمية في نيويورك من خلال إدارة الخدمات المالية. وهي الآن الشركة السابعة الممنوحة هذا الترخيص.
تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare