عالم العملات الرقمية في أسبوع: انهيارات في الأسواق، نفاذ صبر الشركات، واختراقات ضخمة!

عرب بت – يمكنك التتحقق من منشور الأسبوع الماضي لأهم الأخبار من هنا، والآن دعنا نستعرض ما حدث في عالم العملات الرقمية هذا الأسبوع.

تحركات أسعار العملات الرقمية

  • انخفضت البيتكوين بنسبة 13% هذا الأسبوع، بعد الإنهيار بما يقرب 1% تقريباً الأسبوع الماضي. وقد إنخفض السعر باطراد هذا الأسبوع مع خسارة سوق العملات الرقمية برمتها مليارات الدولارات. وقد عزا البعض هذا الانخفاض إلى التلاعب بالسوق. ولم تمضي هذه المخاوف دون ملاحظة، حيث فتحت الحكومة الأميركية تحقيقاً جنائياً حول التلاعب بسوق العملات الرقمية. ومع ذلك، لا يزال المحللون متفائلين مع إشارة “Fundstrat” إلى أن البيتكوين “مقدرة بأقل مما تستحق“.
  • انخفضت الإثيريوم بنسبة 18% هذا الأسبوع، عقب إنخفاضها بنسبة 5% الأسبوع الماضي. ويأتي هذا السعر مع مواصلة بناء المشاريع على منصتها والكثير من المشاعر المتفائلة الصعودية. كما تصدرت الإثيريوم الأخبار هذا الأسبوع أيضاً بعد أن حاولت “Google” توظيف فيتاليك بوتيرين (مؤسس الإثيريوم).
  • تراجعت السوق بأكملها بنسبة 14% هذا الأسبوع بعد انخفاض العملتين الأثقل والأقوى البيتكوين والإثيريوم بشكل حاد. وفي حين أن العديد من المستثمرين البارزين المتفائلين تحدثوا علناً، فإن الباحثين الآخرين كانوا أقل تفاؤلاً. وقد تلقت السوق بعض المساعد هذا الأسبوع عندما ارتفع سعر “Zcash” بنسبة 50% على خلفية أخبار أنها سوف تُدرج على منصة تداول “Gemini” المملوكة للأخوين وينكليفوس.
  • عدم تفائل “Vanguard: كتب جو ديفيس، كبير الاقتصاديين في شركة إدارة الأصول بقيمة 5.1 تريليون دولار “Vanguard”، في افتتاحية موقع “com” أن الشركة – رغم أنها متحمسة لتكنولوجيا البلوكشين بشكل عام – إلا أنها لا تعتقد أن “العملات الرقمية تشكل حالة استخدام صالحة ومناسبة“. ولا تزال هذه التصريحات مثيرة للجدل على نطاق واسع.

المؤسسات

  • شركة “Nokia” تقيم شراكة مع “Streamr: أعلنت “Nokia” عن مشروع تقديم خدمات الإنترنت للأفراد في المناطق الريفية النائية. وسيتم إثر ذلك بيع هذه البيانات إلى شركة سويسرية ناشئة تدعى “Streamr” والتي تقوم برقمنة البيانات التي جمعها على يد الأجهزة المتصلة بالإنترنت.
  • منصة “Coinbase” تقارب “Fidelity في حجمها: تدير “Coinbase” الآن أكثر من 20 مليون حساب عميل، وهذا يقارب ما تديره “Fidelity Investments”، وأكثر بمرتين مما تديره “Charles Schwab”. ويأتي التقرير مع شراء “Coinbase” لمنصة العملات الرقمية اللامركزية “Paradox” في وقت سابق من هذا الأسبوع.
  • Walmart” تتقدم بطلب براءة اختراع: تقدمت “Walmart” مؤخراً ببراءة اختراع إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي (USPTO) تضع خطوطاً عريضة لنظام يتيح تتبع منتجات التجزئة التي يأتي بها العميل.
  • سعي “Amex” لدمج “Hyperledger” في برنامج مكافآت: وظفت “American Express” تكنولجيا البلوكشين الخاصة بـ “Hyperledger” من أجل إتاحة المجال للتجار بخلق عروض “مكافآت عضوية” على منصاتهم من أجل إشراك العملاء، وأيضاً من أجل توفير المزيد من الفرص للأعضاء حاملي البطاقات حتى يكسبوا المزيد من النقاط.

حملات التنظيم

  • الإحتيالات في عمليات الـ “ICOs” تجني مليار دولار: في تحليل شامل لأكثر من 1,450 عملة رقمية أولية، وجدت صحيفة “Wall Street Journal” أن 271 منها “أظهرت جميع خصائص المخططات الاحتيالية المخادعة”. وحتى الآن، تمت المطالبة بـ 273 مليون دولار فقط في الدعاوي القضائية. ويعتبر مبلغ 1 مليار دولار نسبة كبيرة من الـ 9 مليار دولار التي جُمعت في العملات الرقمية منذ عام 2017.
  • مخططات منصة “Coincheck” لإلغاء عملات رئيسية تحت الضغوطات التنظيمية: سوف تقوم منصة تداول العملات الرقمية اليابانية “Coincheck” بحذف أزواج التداول للعملات الرقمية التي تركز على الخصوصية، أمثال مونيرو (XMR) و”Zcash “ZEC وداش (DASH)، في الشهر المقبل بعد خضوع المنصة لضغوطات كبيرة من وكالة الخدمات المالية اليابانية.
  • رئيس كازاخستان يدعو إلى قوانين الأمم المتحدة لتنظيم العملات الرقمية: يحث رئيس كازاخستان، نور سلطان نزارباييف، المجتمع العالمي على العمل يداً بيد لصياغة قواعد مشتركة فيما يتعلق باستخدام العملات الرقمية. ويدعي أيضاً بأن صيغتي المجموعة السابعة ومجموعة العشرين، التي تضع القواعد الأساسية للعملات الرقمية، “لا تمثل بصورة كافية مصالح المجتمع العالمي”.

الشركات الناشئة

  • عملة مونيرو تعلن عن بروتوكول الأصول الرقمية: كشف المطور الرئيسي لمونيرو النقاب عن بروتوكول طبقة ثانية جديدة من شأنه أن يسمح للمستخدمين بخلق وتداول الأصول الرقمية على شبكة عملة رقمية تركز على الخصوصية. وسوف يجعل البروتوكول، الذي يدعى باسم “Tari”، من برمجة وإصدار الأصول غير القابلة للاستبدال مثل نقاط الولاء، تعريف ألعاب الفيديو، وتذاكر الحفلات أيضاً، ممكنة على البلوكشين. ويشبه هذا البروتوكول بروتوكول الإثيريوم الذي أتاح خلق برامج مثل “CryptoKitties”.
  • محرك بحث قائم على البلوكشين يصل إلى 5 مليون تحميل: حقق محرك البحث المضاد للإعلانات، والذي طوره المؤسس المشارك لـ”Mozilla Firefox” بريندان إيتش، حدثاً مهماً يوم الخميس الماضي، وذلك عقب 6 أشهر فقط من تخطيه عتبة المليون تحميل. وقد أسس محرك البحث فعلياً علاقات بارزة مع العديد من الشركات مثل “Dow Jones Media Group”. وكان قد جمع سابقاً 36 مليون دولار في عملية دعم العملة الرقمية الأولية “ICO” خاصته.
  • رئيس شركة “Visa” التنفيذي السابق ينتقل إلى شركة عملات رقمية ناشئة: في الأسبوع الماضي، تحديداً في التاسع عشر من أيار / مايو الجاري، قال رئيس “Visa UK and Ireland”، مارك أوبراين، خلال مقابلة أجريت معه أنه قد تم تعيينه كرئيس تنفيذي في شركة عملات رقمية ناشئة تدعى “Crypterium“.

عمليات الإختراق

  • جامعة لندن تنهي علاقاتها مع “IOTA ” بعد التعرف على نقاط استغلال: أنهت “University College London”، المعروفة أكثر باسم “UCL”، رسمياً علاقاتها بـ”IOTA ” كاستجابة للتهديدات القانونية التي صنعها مؤسسو “IOTA” ضد أبحاث أمن الانترنت. ولكن أكدت “IOTA ” في رد لها أنه لا علاقة لمؤسس “IOTA” بالأمر.
  • مجمع تعدين العملات الرقمية الخاص بـ “Hyundai” يتعرض لاختراق: شهد مجمع التعدين “HDAC”، وهي منصة بلوكشين وشركة تديرها “Hyundai BS&C” –وهي شركة تابعة لأكبر مصنع للسيارات في كوريا الجنوبية وتكتل رئيسي، لهجوم اختراق في الـ 24 من أيار/مايو الجاري وأُجبر على إيقاف عمليات السحب بشكل مؤقت.
  • برنامج خبيث لتعدين عملة مونيرو “XMR” يضرب أجهزة الماك: يخلق هذا البرنامج الخبيث عملية تُدعى باسم “mshelper”، حيث كشفت “MalwareBytes” أن البرنامج عبارة عن نسخة من برنامج التعدين الشرعي “XMRig”. والاختلاف الوحيد أن هذا الإصدار يستخدم في خلق العملات الرقمية لمصلحة المخترق .
  • شركة “Taylor” تتعرض لاختراق يُفقدها 2,500 من الإيثر: تعرضت “Taylor”، وهي شركة دشنت عملية دعم العملة الرقمية الأولية “ICO” خاصتها من أجل جمع الأموال للمساعدة على تطوير مساعد ذكي لتداول العملات الرقمية، لهجوم اختراق أفقدها 2,578 إيثر (والتي تقدر قيمتها بنحو 1.5 مليون دولار) بالإضافة إلى 7% من عملات “TAY” الرقمية.
تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare