عالم العملات الرقمية في أسبوع: اضطرابات في الأسعار، استمرار حملات التنظيم، وحلول مبتكرة لتحجيم البلوكشين

عرب بت – تأكد من أن تتحقق من منشور الأسبوع الماضي هنا، والآن دعنا نذهب إلى ما حدث في عالم العملات الرقمية هذا الأسبوع.

تحركات أسعار العملات الرقمية

ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 5% مرة أخرى هذا الأسبوع لتصل إلى 9,990 دولار. حيث  تقلب السعر كثيراً منخفضاً إلى 9,200 دولار، خاسراً الدعم عند هذا المستوى، قبل أن ينخفض لفترة وجيزة إلى ما دون الـ 9,000 دولار. لكن السعر دخل انتعاشاً سريعاً مرتفعاً إلى 9,300 دولار يوم الخميس، قبل أن يرتفع أكثر وصولاً إلى 9,900 دولار. ويراقب المحللون التقنيون الأمر عن كثب الآن بينما تسعى البيتكوين مرة أخرى إلى إعادة اختبار مستوى الـ 10,000 دولار الحرج. ولا يزال المحللون البارزون متفائلين، خاصةً على المدى القصير.

ومن جهتها، ارتفعت الإثيريوم بنسبة 16% هذا الأسبوع، مما يعني أنها حققت مكاسب من رقمين لثلاثة من الأربعة أسابيع الماضية. وبعد النجاح في إعادة اختبار مستوى الـ 800 دولار الحاسم هذا الأسبوع، تمكنت مكاسب إثيريوم من رفع قيمة سوق العملات الرقمية إلى أكثر من 450 مليار دولار مرة أخرى.

وقد قادت هذه العوامل التقنية الرئيسية مجتمعة مع المشاريع والاستخدامات الجديدة، وثناء قادة التكنولوجيا والتوقعات القوية للغاية وتحسينات المشاريع، إلى ارتفاع السعر. ويمكن عامل رئيسي آخر في حكم هيئة الأوراق المالية والبروصات “SEC” على الإثيريوم كأوراق مالية أم لا، والمقرر أن يصدر في الأسبوع المقبل. ويتوقع الكثيرون ألا يتم اعتبار الإثيريوم أوراقاً مالية، وهذا سينعكس جزئياً على الأقل في السعر.

ومن جهة أخرى، فقد كسبت سوق العملات الرقمية بأكملها 8% هذا الأسبوع بعد تحقيق مكاسب قوية بنسبة 10% في الأسبوع الماضي ومكاسب من رقمين في الأسبوعين اللذين سبقاه.

حملات تنظيم العملات الرقمية

  • تضغط اليابان على منصات التداول من أجل التخلص من العملات الرقمية “مجهولة الهوية”: فقد ذكرت مصادر قريبة من وكالة الخدمات المالية (FSA)، وهي وكالة التنظيم اليابانية، هذا الأسبوع أن الوكالة “تتخذ جميع الخطوات اللازمة” لممارسة الضغط على منصات التداول المحلية حتى تتخلى عن دعمها لـ العملات الرقمية البديلة التي تروج لإخفاء الهوية. ويقول البعض أن الإجراء المتخذ قد حفزه اختراق “CoinCheck“، والذي تأمل اليابان أن تحد من حدوث شيء على شاكلته في المستقبل.
  • الاحتياطي الفدرالي: البيتكوين تشبه “العملة العادية” – في مقالة نشرت هذا الأسبوع عن بنك الاحتياطي الفدرالي في مدونة سانت لويس، تبين أن الاحتياطي الفدرالي حاول مقارنة العملات الرقمية بالعملات العادية وإثبات أنها “مملة” أكثر مما يعتقده الناس.
  • القانون الهندي يحمي مستثمري العملات الرقمية – يواصل بنك الاحتياطي الهندي مواجهة التحديات القانونية هذا الأسبوع، والتي تتعلق بحظره شراء العملات الرقمية.
  • إيران تحظر “Telegram“: حظرت السلطة القضائية الإيرانية “Telegram” يوم الإثنين متهمةً تطبيق المراسلة الشهير بإتاحة المجال للجماعات المعارضة المسلحة بتأجيج أعمال الشغب والإضطرابات. وقد أُجبر مزود الخدمة المحلي على الامتثال وسوف يواجه الملاحقة القضائية لعصيانه الأوامر.

الشركات الناشئة

تواجدت منصة “Coinbase“، المقومة بـ8 مليار دولار ، كجزء من الاستحواذ التبادلي لـ”Earn.com“. وقد وصلت تقييم الـ8 مليار دولار بعد ارتفاع كبير من الـ1.6 مليار دولار في التقييم الذي كانت عليه منصة التداول في آب / أغسطس، عندما أتمت المنصة جولة “Series D” خاصتها. ويعود التغيير في التقييم على الأرجح إلى خط إنتاجها الجديدة الموجه إلى المستثمرين المؤسسيين.

في حين تتفائل “Comcast Ventures” بشأن البلوكشين، حيث قال المدير الإداري للصندوق، والذي قدم تحليلاً للسوق الحالية، أن التراجع كان من أجل التعرف على “التطبيقات الحقيقية” لتكنولوجيا البلوكشين، وأنه يغلب الظن أن المستثمرين سيرون ارتفاعاً كبيراً في الأجل القصير.

تحجيم البلوكشين

تتقدم “Mastercard” ببراءة اختراع تتعلق بتحجيم البلوكشين: حيث تقدمت “Mastercard International” بطلب لـ براءة اختراع من أجل سرعة معالجة بيانات التتبع على أنظمة البلوكشين، وذلك من أجل زيادة حجم المعاملات. وتأتي هذه الخطوة كمفاجأة للبعض بالنظر إلى أن “Mastercard” أشارت إلى العملات الرقمية في الماضي على أنها “قمامة مجهولة”.

في حين تعلن الإثيريوم عن “Sharding“: فقد أعلن مبتكر الإثيريوم فيتاليك بوتيرين أن “Sharding” قادم، وهو حل التحجيم الذي طال إنتظاره لبروتوكول بلوكشين الإثيريوم. ويقال أن “Sharding” جزء مهم من زيادة التحجيم إلى 100 ضعف، والذي يزعم الخبراء بأنه تمس الحاجة إليه من أجل دعم التطبيقات اللامركزية واسعة النطاق.

ــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare