عاجل : روسيا ستقوم بإصدار عملة رقمية وطنية تسمى “CryptoRuble”

عرب بت أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإصدار عملة رقمية صادرة عن الدولة تسمى CryptoRuble. ووفقًا للإعلام الروسي AIF، أدى اجتماع مغلق بين الرئيس بوتين والنخبة السياسية في موسكو في نادي كابيتال كلوب إلى اتخاذ بوتين قرارًا كبيرًا بأن تصدر روسيا عملة رقمية خاصة بها، يطلق عليها اسم “CryptoRuble”. وقد كشف وزير الاتصالات والاتصالات الجماهيرية نيكولاي نيكيفوروف تفاصيل الاجتماع. كما ادعى مسؤول حكومي رفيع المستوى أنه سيتم تطوير وإصدار العملة الرقمية بشكل سريع من قبل الدولة الروسية. وفي حين أن تفاصيل التكنولوجيا المستخدمة في هذه العملة الرقمية لا تزال قليلة، أضاف نيكيفوروف أن العملة الرقمية الروسية لا يمكن تعدينها.

وقال الوزير في بيان:

“أعلم بثقة أننا سوف نقوم بإطلاق عملة CryptoRuble الرقمية لسبب واحد بسيط، وهو أننا إن لم نفعل ذلك، فإن جيراننا في الجماعة الاقتصادية الأوراسية “أوروبا وآسيا” سوف تفعل ذلك خلال شهرين.”

 

 

كما أن عملة CryptoRuble الرقمية سوف تكون العطاء القانوني في الاتحاد الروسي، وسوف نرى أيضًا بعض المعتمدين يتكبدون بضريبة الدخل الشخصي. وإذا كان المالك غير قادر على التصريح عن مصدر عملة CryptoRuble التي يمتلكها، فسيتم فرض ضريبة ثابتة بنسبة 13٪ عند تحويل العملة الرقمية إلى عملة روبل الروسية. وبالمثل، سيتم أيضًا فرض ضريبة بنسبة 13٪ بشكل تلقائي على فرق العملة المكتسب من المعاملات التي تنطوي على شراء وبيع عملة CryptoRuble الرقمية. كما أوضح نيكيفوروف أن هذه التفاصيل لم تناقش بعد، وأضاف في بيانات مترجمة: “سوف تكون العملة على الأرجح نموذجًا مغلقًا بحجم تداول معين من الإصدارات المنظمة.”

 

في حين أضاف الوزير أن إنشاء العملة الرقمية الخاصة بالدولة لا ينبغي النظر إليه كتأييد، أو كجهد لإضفاء الشرعية على العملات الرقمية اللامركزية مثل البيتكوين. ووفقًا لما أفادت به CCN في شهر أبريل لعام 2016، فإن أول تعليق علني على العملة الرقمية الوطنية الروسية أظهرت فيه أولغا سكوروبوغاتوف، نائبة رئيس البنك المركزي الروسي، تلميحات إلى “شبكة مختلطة” من بروتوكولات البلوكشين العامة والخاصة التي تؤدي إلى دفتر حسابات موحد للعملة الرقمية الوطنية. وقد قام البنك المركزي الروسي باختبار عدد من التجارب للعملة الرقمية بهدف تطوير عملة رقمية وطنية. وقبل أسبوع، كشف أول نائب محافظ في البنك المركزي الروسي عن نية السلطة لمنع جميع المواقع التي تنتمي إلى البورصات ومنصات التبادل والتي تقدم العملات الرقمية مثل البيتكوين. كما تحدث الرئيس الروسى بوتين في نفس اليوم عن “المخاطر الفعلية” التي قد تنتج عن العملات الرقمية مع الاعتراف بنموها في “أن تصبح أو أصبحت بالفعل وسيلة كاملة للدفع وكذلك وسيلة للاستثمار” في دول العالم.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare