طرق الحصول على البيتكوين من أجل كسب المال

0

عرب بت – Arabbit لقد اتخذ كسب المال من خلال البيتكوين أشكالًا مختلفة منذ أن أصبحت البيتكوين أعلى عملة رقمية في العالم والأكثر شعبية. كما أن بعض هذه الأشكال جديد، في حين أن البعض الآخر معروفًا وفي متناول اليد وينتشر جنبًا إلى جنب مع انتشار العملة. وفيما يلي بعض من أفضل الطرق لكسب المال من خلال البيتكوين.

 

– التعدين

على الرغم من الادعاءات بأن تعدين البيتكوين لم يعد مربحًا نظرًا لارتفاع تكلفة الطاقة اللازمة للحصول على طاقة المعدنين، ومعدل الصعوبة المتزايدة وانخفاض المكافأة إلى النصف من البيتكوين، لا تزال أنشطة التعدين تجري على نطاق واسع ومع معدات تعدين أكثر تطورًا.

 

– تجمعات التعدين

إن مستوى الصعوبة الحالي لتعدين البيتكوين أصبح عاليًا جدًا، وأصبح من المستحيل عمليًا للأفراد القيام بالتعدين بشكل فردي. ولجعل التعدين أكثر ربحًا بدأ المعدنون بالانضمام إلى تجمعات التعدين كوسيلة رائعة لجني مكافأة صغيرة على مدى فترة قصيرة. حيث تسمح تجمعات التعدين للمعدنين بتجميع مواردهم وتقاسم قوة التجزئة الخاصة بهم مع تقسيم المكافأة بالتساوي وفقًا لكمية الأسهم التي ساهموا فيها في حل هذه الكتل. وهي أيضًا وسيلة لتشجيع صغار المعدنين على المشاركة في أنشطة التعدين.

وعلى الرغم من أن حساب حصة البيتكوين التي تم تعدينها يمكن أن يكون معقدًا، إلا أن نظامي الحساب الأكثر شعبية لضمان الإنصاف لجميع الأطراف هما الدفع مقابل كل حصة (PPS) – بحيث يتم تقدم دفعات فورية لكل حصة يتم حلها من قبل معدن من الرصيد القائم في التجمع، ومع ذلك فإن هذا يحول الكثير من المخاطر إلى مشغل هذا التجمع – والدفع عن طريق الطريقة الهندسية المزدوجة  (DGM) التي يتلقى فيها المشغل جزءًا من الدفعات خلال الجولات القصيرة ويرجعها خلال الجولات الأطول لتسوية المدفوعات. وهناك بعض تجمعات التعدين الشعبية والتي تشمل أنتبول “Antpool” التي هي حاليًا أكبر تجمع لتعدين البيتكوين، بحيث تسيطر على 30٪ من معدل التجزئة في الشبكة؛ كما تسيطر BTCC حاليًا على حوالي 15٪ من معدل تجزئة الشبكة؛ و Slush Pool تجمع التعدين الأول ويحافظ على حوالي 7٪ من معدل تجزئة الشبكة. بينما تسيطر كل من Eligius و BitMinter معًا على حوالي 1٪ من معدل تجزئة الشبكة.

 

– مواقع Faucets

بالنسبة لأولئك الذين لا يمانعون في القيام بمهام سهلة أو لعب الألعاب، فمحفظة البيتكوين هو كل ما يحتاجونه للذهاب إلى مواقع معينة وحل الـ captchas، ومن ثم يتم مكافأتهم بالساتوشي التي هي كمية صغيرة من البيتكوين. وعمومًا، فإن هذه المواقع تكسب المال من الإعلانات التي توضع على صفحاتهم. وأولئك الذين يزورون صفحاتهم إما لحل الكابتشا أو للإجابة على أسئلة قصيرة سوف يتلقون جزءًا مما يجمعه مشغلو الموقع من المعلنين. حيث تستمر كل جولة مكافأة حوالي خمس دقائق في معظم الحالات، في حين قد يستغرق جمع كمية أكبر من البيتكوين وقتًا أطول، فهذه المواقع بالتأكيد تمكن أي شخص جديد في عالم البيتكوين من الحصول على كمية قليلة من هذه العملة الرقمية مجانًا.

 

كما قامت CCN مؤخرًا بإطلاق موقع Faucets للبيتكوين، بهدف إدخال القراء إلى عالم البيتكوين من خلال السماح لهم بتجربة العملة بشكل مباشر ومجاني. بالإضافة إلى أن بعض مواقع Faucets الكبيرة وذات السمعة التي استمرت بتقديم الدفعات لفترة طويلة، تشمل الآن Bitcoin، و Bitcoin Zebra، وMoon Bitcoin. ويعد Pocket Dice أيضًا أحد هذه المواقع التي يكتسب المستخدمون منها الساتوشي مجانًا، بالإضافة إلى أنه أحد برنامج الإحالة “referral program”.

 

– العاب الهاتف المحمول

هناك بعض التطبيقات الهامة الموجودة في عالم أندرويد للبيتكوين، حيث قامت CCN  سابقًا بالكتابة عنها ، وإحدى هذه التطبيقات هي Oh Crop! فهي لعبة تشبه إلى حد كبير لعبة النباتات ضد الزومبي، بحيث يجب على اللاعب هزيمة النباتات الشريرة. ومن هنا فإنه بإمكان اللاعبين كسب البيتكوين مجانًا من خلال مشاهدة إعلان فيديو. وهناك أيضًا لعبة Coin Flapper التي يكسب اللاعب من خلالها البيتكوين مجانًا مكافأة عن الوقت الذي يقضيه في هذه اللعبة. وأخيرًا، يمكن أيضًا كسب البيتكوين من خلال ألعاب PvP متعددة اللاعبين مثل BattleCoin.org، بحيث يمكن للمستخدم كسب البيتكوين عن طريق دعوة مستخدمين جدد للعب في هذه اللعبة.

 

– قراءة الكتب

خلال تغطية CCN لموقع payBooks.com، وهو موقع يديره الناس القائمون على البيتكوين، تطرقت إلى وجود نفس الوظائف الموجودة في مواقع Faucets العادية، ولكن بدلًا من ذلك يتم الدفع هنا للمستخدمين مقابل قراءة الكتب الكلاسيكية. وتعد هذه الطرق مثيرة للاهتمام وجذابة من أجل الحصول على المال مجانًا، وإعطاء المستخدم فرصة للانخراط في طرق أكثر. كما أن هذا الموقع يدفع أكثر مما تدفعه مواقع Faucets عادة، فهو يدفع حاليًا 400 ساتوشي كل 10 دقيقة، و 800 ساتوشي عند الفوز بالجائزة الكبرى. وبهذا المعدل هو في الواقع أعلى من 90٪ من مواقع Faucets التي تقدم البيتكوين مجانًا.

 

– كسب البيتكوين من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة

إحدى المنصات التي تتيح طريقة الكسب هذه هي vidybit. وكل ما تحتاجه هو البريد الإلكتروني لحساب Xapo أو عنوان بيتكوين. ومن ثم مشاهدة مقطع فيديو قصير لأقل من دقيقة والحصول على البيتكوين بشكل مجاني. حيث ستتم إضافة حسابك على الفور لكل مقطع فيديو تمت مشاهدته. ولكن أولئك الذين يختارون استخدام عنوان البيتكوين سوف يحتاج إلى كسب 5430 ساتوشي قبل أن يتم الدفع لهم.

ويعد vidybit هو نظام الفيديو الأول والوحيد الذي يدفع للمستخدمين البيتكوين على الفور، ويتيح مقاطع فيديو غير محدودة، بالإضافة إلى الخصوصية، وكمية الدفع الأكبر. حيث يقدم مقاطع فيديو غير محدودة وقنوات متعددة مما يجعل مشاهدة مقاطع الفيديو متاحة كل يوم. ومن المنصات الآخرى التي تقدم البيتكوين مجانًا مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو هي BitcoinGet .

 

– كسب البيتكوين كدخل منتظم

لا يوجد شيء مثل العمل والحصول على أموال من البيتكوين بشكل منتظم. وهذه هي أضمن طريقة لكسب العملة الرقمية باستمرار. حيث إن مستوى قبول واعتماد البيتكوين يتحسن تدريجيًا، فنرى أن العديد من الشركات الناشئة مثل Cashila و Bitwage  قد نشأت لسد الفجوة بين الشركات لتكون قادرة على دفع رواتب موظفيها بعملة البيتكوين في حال رغبوا في ذلك. وبصرف النظر عن العمل والحصول على أموال من البيتكوين من قبل منظمة ما، يمكن للمرء أيضًا العمل من المنزل عند الآخرين على شكل عمل حر. وهناك بعض المواقع التي يمكن البحث فيها عن وظائف شاغرة يتم الدفع فيها بعملة البيتكوين، ومنها منصة BitGigs للتوظيف على الانترنت، ومنصة Coinality التي تقدم وظائف البيتكوين وأيضًا تعرض موقعها على الخريطة، وXBTFreelancer، وأخيرًا قسم خدمات منتدى Bitcointalk ووظائف البيتكوين على موقع ريديت، والتي تشكل نقطة انطلاقة جيدة للبحث عن قوائم الوظائف التي يتم دفعها بعملة البيتكوين. كما يتم القيام ببعض الوظائف بسهولة في غضون فترة قصيرة من الزمن لذلك فهي وسيلة جيدة لكسب البيتكوين.

ووفقًا لشركات الرواتب الكندية، فقد وقعت عشر شركات من أجل الحصول على رواتبهم بعملة البيتكوين. حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة Wagepoint، شراد راو، أن الشركة قامت بإضافة هذا الخيار في نوفمبر من العام الماضي، ولم يكن يُتوقع أن يقوم الكثير من الناس بالاشتراك به.

 

– كسب المال عن طريق التداول بعملة البيتكوين

بصرف النظر عن الخوف من الهجمات التي تتعرض لها منصات التبادل من قبل المتسللين لسرقة الأموال كما كان الحال مع منصة بيتفينكس وغيرها، فإنه يمكن للمرء أن يكسب البيتكوين من خلال التداول في تلك المنصات مقابل العملات الرقمية الأخرى. فكل ما عليك فعله هو الشراء عندما يكون السعر منخفض، والانتظار حتى يرتفع السعر ومن ثم بيع العملات التي قمت بشرائها لتوليد الربح. وكرر هذه العملية مرارًا وتكرارًا، ولكن يجب عليك معرفة أن فهم اتجاهات السوق وأنماط الأسعار هي المفتاح في هذا الصدد.

 

– كسب البيتكوين عن طريق قبول الدفع به

تعد كل من Dell، وTiger Direct، وExpedia من أكبر الشركات التي تقبل الآن الدفع بعملة البيتكوين. ففي الآونة الأخيرة، أعلنت شركة Enercity  الألمانية أنه يمكن للمستخدمين الآن الدفع من أجل استخدام الطاقة باستخدام العملة الرقمية. وهذا يدعم الاعتقاد بأن المستوى المتزايد للقبول بين الشركات الكبرى سوف يؤدي إلى اعتماد واسع النطاق للبيتكوين من قبل الشركات الصغيرة. وعندما يحدث ذلك، سوف يكون هناك المزيد من نقاط الاستخدام لهذه العملة. ويبقى من المحتمل ظهور المزيد من الطرق الأخرى مع مرور الوقت. حيث إن ثورة البيتكوين تغير العديد من جوانب حياتنا خاصة مع كيفية التعامل مع الشؤون المالية والمدفوعات وكل الخدمات الأخرى التي يمكن تقديمها دوليًا.

 

– كسب البيتكوين من خلال البرامج التي تقدم عروضًا معينة

يمكن لبعض تلك البرامج أن تقدم البيتكوين مجانًا للمستخدم. وتشمل هذه البرامج: TryBTC الذي يقدم دروسًا تعليمية تفاعلية حول مفاهيم المحافظ والعناوين والمعاملات، وتقنية البلوكشين. ويتم إعطاء كمية صغيرة من البيتكوين لأسباب خيرية ومقابل مشاركة هذه الدروس مع الأصدقاء. وهناك أيضًا موقع Bitalo.com الذي يتيح للمستخدمين كسب  5 دولارات من البيتكوين مقابل التسجيل في الموقع والحصول على حساب موثّق، أو عن طريق دعوة الأصدقاء للتسجيل في الموقع. بالإضافة إلى Bitcoinreward الذي يساعد المستخدمين على كسب البيتكوين من خلال استكمال مهام بسيطة مثل مشاهدة مقاطع الفيديو، والتحقق من نتائج محرك البحث والدراسات الاستقصائية الصغيرة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare