ضم أقدم منصة لتداول البيتكوين في العالم “BTCC” لصندوق استثمار هونغ كونغ

0

 عرب بت – حصل صندوق استثمار بلوكشين ومقره هونج كونج، على منصة تداول البيتكوين الصينية “BTCC“، التي كانت تعتبر سابقاً من المنصات “الثلاثة الكبرى“.

ففي إعلان هذا الأسبوع، أكدت “BTCC” هذا من قبل صندوق استثمار البلوكشين في هونغ كونغ. وفي حين لا تزال التفاصيل نادرة وشروط الصفقة لم يتم الكشف عنها، قدم الانضمام هذا حياة جديدة لعملاقة البيتكوين السابقة، والمعروفة أولا باسم “BTC” الصين، المزعوم بأنها أقدم منصة لتداول البيتكوين في العالم. وفسرت منصة “BTCC” عملية الانضمام بأنها ستساعد الشركة لتحول تركيزها إلى السوق الدولية بعد القيود الصارمة التي فرضتها الصين والتي أدت إلى إغلاق منصات تداول العملات الرقمية المحلية على نطاق واسع. في حين ذكر “بوبي لي“، المؤسس المشارك لمنصة “BTCC“:

“تعتبر عملية الانضمام التي حصلت معلماً مهماً لمنصة “BTCC ” والذي يؤكد عملنا الشاق على مدى السنوات القليلة الماضية. وأنا متحمس جداً بشأن الموارد التي ستعطى لمنصة “BTCC” التحرك بشكل أسرع والنمو بشكل قوي خلال عام 2018 وما بعده”

وقال لي، مع تفاؤله بشأن مستقبل منصة “BTCC” الجديدة، أن الموارد الجديدة سوف تحفز المنصة لقيادة كل جزء من النظام الإيكولوجي للعملة الرقمية، بما في ذلك التجمع والمدفوعات وأعمال التداول. وسيبقى تجمّع “BTCC“، أو تجمع التعدين التابع لمنصة “BTCC“، واحداً من ثلاث منتجات أساسية في نموذج أعمال المنصة الجديد، جنباً إلى جنب مع محفظة البيتكوين “Mobi ” والعملة الرقمية المدعومة بالدولار. ومن الجدير بالذكر، أن منصة “BTCC ” لم تعد المشغلة لـ “DAX” وهي منصة العملات الرقمية التي أطلقت في حزيران/ يونيو 2017. حيث قال “دنفر تشاو“، نائب رئيس تجمع التعدين في منصة “BTCC“:

“لدينا الآن الموارد اللازمة لتحقيق رؤيتنا بشكل كامل في الحفاظ على استقرار البلوكشين للعملات الرقمية”

ففي وقت النشر، تُظهر البيانات من موقع Blockchain.info أن تجمع التعدين لمنصة “BTCC” يمثل 2.8٪ من إجمالي معدل التجزئة للبيتكوين. كما شهدت منصة “BTCC“، جنباً إلى جنب مع بقية شركات البيتكوين الناشئة في الصين، أول فحص من قبل السلطات في كانون الثاني /يناير عام 2017 بعد أن قام مسؤولون في البنك المركزي بزيارات ميدانية في العديد من البورصات المحلية. وأدى ذلك إلى قيام منصة “BTCC” بتعليق سحب المستخدم من البيتكوين في منتصف شباط/ فبراير قبل رفع الحظر في نهاية المطاف في حزيران/ يونيو.

وفي منتصف أيلول / سبتمبر، كُلفت السلطات الصينية بإغلاق منصات تداول البيتكوين، مما دفع “BTCC” إلى تعليق التداول فوراً قبل إغلاق العمليات في 30 أيلول / سبتمبر 2017. وبعد نقلها الإجباري من وطنها، نقلت منصة BTCC مقرها منذ ذلك الحين من شنغهاي إلى لندن.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare