شركتا “LG” و”KOMSCO” تطلقان أول منصة بلوكشين عامة في كوريا الجنوبية!

 عرب بت لقد تم اختيار LG CNS، الفرع المتخصص بتكنولوجيا المعلومات في شركة LG عملاقة الإلكترونيات، من قبل “KOMSCO”، أي الشركة الكورية لسك العملات وطباعة السنادات (التي يتم الإشراف عنها من قبل البنك المركزي الكوري الجنوبي) لإنشاء منصة قائمة على البلوكشين للقطاع العام. وذلك بهدف توفير عدد من الخدمات بما في ذلك إصدار عملة رقمية مجتمعية إلى الجماهير.

كما أفادت مجلة “BusinessKorea” أن شركة LG CNS تلقت الأمر الصادر عن “KOMSCO” يوم الأحد لتطوير وإطلاق أول منصة بلوكشين في البلاد للجمهور الأوسع. حيث تخطط شركة KOMSCO، وهي شركة كورية مملوكة للحكومة والتي تطبع  الأوراق النقدية والقطع النقدية والطوابع وجوازات السفر وغيرها من الوثائق الحكومية، لتقديم عدد من الخدمات الأساسية بما في ذلك إصدار عملة رقمية مجتمعية، والتوثيق الرقمي للجمهور، وتوثيق الشهادات عبر منصة البلوكشين المفتوحة التي سيتم إنشاؤها.

هل سيتم إصدار عملة رقمية مجتمعية؟

سيتم بناء سلسلة البلوكشين على منصة البلوكشين ‘Monachain’ المؤسسية الخاصة بشركة “LG”. وقد تم إطلاق منصة ‘Monachain‘ في شهر مايو/أيار، وهي منصة متخصصة في التصديق الرقمي وإدارة سلسلة التوريد الرقمية، والعملات الرقمية. فكما ذكرت CCN، تسمح منصة Monachain للمشاركين في إنشاء محافظهم الخاصة بالعملات الرقمية. حيث قال مسؤولوا LG CNS في وقت الإطلاق، أن هذه الميزة سوف تمكن الحكومات المحلية من إصدار مدفوعات الرعاية الاجتماعية وإصدار عملة محلية للمستخدمين عبر البلوكشين. ووفقاً لتقرير Business Korea، تخطط KOMSCO لإصدار عملة مجتمعية ضمن عدد من “الهدايا الرقمية على شكل شهادات“، والتي يمكن توزيعها بالتعاون مع الحكومات والجامعات المحلية مباشرةً إلى المحافظ الرقمية للمستخدمين.

التحقق والمصادقة على الوثائق

تخطط شركة KOMSCO أيضاً لإصدار “خدمة التصديق الرقمي” للسماح للمستخدمين بتصديق هويتهم على الفور من خلال مطابقة المقاييس الحيوية عبر تقنية (biometrics technology) للتأكد من هوياتهم عبر هواتفهم الذكية. ومن المفترض أن تساعد هذه الميزة الجمهور على الاشتراك في الخدمات والوصول إليها بطريقة سريعة وسلسة. وفي جهد مشابه لاستخدام تقنية البلوكشين تم إطلاقه خلال هذا الأسبوع، ستوفر مجموعة مصرفية وطنية تمثل البنوك التجارية الكورية، الوسائل لاستخدام منصة للتحقق من هوية العملاء مستندة إلى البلوكشين الشهر المقبل.

ومن ناحية أخرى، تعمل LG CNS أيضاً على مجموعة “خدمات لتصديق الوثائق” مع شركة KOMSCO لتحديد ما إذا كانت الوثيقة أصلية أم مزوّرة. وأضاف التقرير أن أولئك الذين يتطلب عملهم بشكل أساسي إدارة الوثائق الورقية، سيكون بإمكانهم سحب وتسجيل وإرسال الوثائق دون الخوف من التزوير. وبهذا ستوقع الشركة التابعة لشركة LG عقداً رسمياً مع شركة KOMSCO بالقرب من نهاية يونيو/حزيران قبل البدء في العمل على تطوير وإطلاق المنصة القائمة على البلوكشين.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CNN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare