شركة XinFin إحدى المشاركين الرسميين في البيئة التجريبية لسوق أبو ظبي العالمي

عرب بت – لقد تم اعتماد شركة XinFin والمعروفة باسم (XDCE) في 11 أيلول/سبتمبر 2018، كواحدة من العشرة المشاركين في برنامج RegLab المقدم من سوق أبو ظبي العالمي (ADGM). وقد تم اختيارها من أجل اختبار برنامج منصة TradeFinex المدعوم تنظيمياً من قبل سوق أبو ظبي الدولي (ADGM) مع غيرها من الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

ويشمل هذا الدعم الوصول إلى بيئة تجريبية للبنوك الرقمية الأساسية التي تسمح للمشاركين بدمج حلولهم مع البيانات والوظائف المصرفية، واختبارها من حيث القوة وقابلية التوسع. وتعد XinFin شبكة بلوكشين هجينة تجمع بين التداول والتمويل العالمي. ومن خلال دمج أفضل لخصائص كل من البلوكشين الخاصة والعامة، يوفر هذا النظام بنية قابلة للتطوير وآمنة ومدعومة على مستوى المؤسسات ومناسبة تماماً للخدمات المالية. وذلك بكونها قطاعاً يتمتع بدرجة عالية من التنظيم مع بيانات حساسة تجارياً.

ويعد هذا معلماً بارزاً بالنسبة لشركة XinFin. حيث قال أتول خيكادي، رئيس تطوير النظام البيئي في XinFin :

“نحن فخورون حقاً بالتعاون مع سوق أبو ظبي العالمي، المركز المالي الدولي للمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية. فمن خلال الحصول على هذه الرخصة، تستخدم XinFin تقنية البلوكشين الهجينة لتقييم حلولنا من قبل عملاء سوق أبو ظبي الدولي بشكل مستقل ومراقبتها واختبارها بشكل مباشر في إطار من الامتثال الكامل والأطر التنظيمية. ستقوم XinFin بعقودها الذكية التي تدعم منصة TradeFinex، بدمج حلول (ADGM) المالية في بيئة تجريبية. وباستخدام البيئة التجريبية المباشرة، سيتم اختبار TradeFinex لصالح قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الذي يتضمن حلولاً مالية مثل حلول التمويل والدفع والتأمين”

وتعتبر TradeFinex إحدى التطبيقات اللامركزية التي تعمل على شبكة البلوكشين XinFin الهجينة، والتي وضعت للمساعدة على القضاء على أوجه القصور في التجارة والتمويل العالمي وتمكين المؤسسات لتوفير التسوية في الوقت الحقيقي وكذلك تمكين العقود الذكية عبر الحدود. ومن تطبيقات TradeFinex، إنشاء سوق للتجارة والتمويل العالمي لتلبية احتياجات البنية التحتية العالمية، والتي من المتوقع أن تبلغ حوالي 94 تريليون دولار بحلول عام 2040. كما يوفر نظام RegLab لسوق أبو ظبي الدولي الفرصة للتوسع في أسواق الخدمات المالية الأخرى.

ولفهم أهمية برنامج RegLab بشكل أفضل، من الجيد أن تفهم كيف تتوافق أبوظبي وبرنامج ADGM مع النظام البيئي العالمي للتكنولوجيا المالية. حيث يعد سوق أبوظبي العالمي (ADGM) مركزاً مالياً دولياً (IFC) يقع في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. وتأسس مصرف الإمارات دبي الوطني بموجب المرسوم الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة كمركز مالي واسع النطاق. كما يزيد من مكانة أبوظبي كمركز عالمي للأعمال التجارية والتمويل، ويخدم كحلقة استراتيجية بين الاقتصادات النامية في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وبقية دول المنطقة العالمية.

وترتكز استراتيجية (ADGM) على نقاط القوة الرئيسية في أبوظبي بما في ذلك الخدمات المصرفية الخاصة، إدارة الثروات، إدارة الأصول، والابتكار المالي. كما تتألف من ثلاث هيئات مستقلة: محاكم سوق أبوظبي العالمي، هيئة تنظيم الخدمات المالية، وهيئة التسجيل. وبما أن هذة السوق مؤسسة تمويل دولية فإنها تحكم جزيرة الماريه التي تعتبر منطقة حرة مالية مخصصة. وتمكّن المؤسسات المالية والشركات والكيانات المسجلة من العمل والإبداع والنجاح في إطار تنظيمي دولي يستند إلى القانون العام. فمنذ تأسيسها، منح هذا السوق جائزة “المركز المالي للعام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” لمدة عامين متتاليين لمبادراته ومساهماته في قطاع الأسواق المالية وأسواق رأس المال في المنطقة.

وقال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الخدمات المالية في (ADGM) :

“يتعين علينا أن نكون في المرتبة الثانية بين بيئات اختبار التكنولوجيا المالية على مستوى العالم وأكثر أنظمة الحماية التنظيمية نجاحاً في المنطقة. وسوف نستمر في الابتكار لتلبية احتياجات قطاع الخدمات المالية والاقتصاد بشكل أفضل”

ومن ناحية أخرى، يوفر برنامج RegLab بيئة مثالية لشركة XinFin لاختبار منصة TradeFinex بشكل مباشر داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بينما تعمل مباشرة مع الهيئات التنظيمية الحكومية لضمان الامتثال.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare