شركة Visa تتخذ نهجاً صارماً ضد البيتكوين و تبطل عمل بطاقات الدفع بالعملات الرقمية  

عرب بت – قامت شركة Visa المزودة بالخدمات المالية و شبكة البطاقات الإئتمانية التي تبلغ قيمتها 270 مليار دولار، بإنهاء شركاتها القائمة مع شركة معالجة المدفوعات الرقمية Wave Crest الموجودة في جبل طارق، مما أدى إلى تعطيل كامل للبيتكوين و بطاقات خصم العملات الرقمية.

 

تأثر مستخدمي كل من (TenX ، Xapo ، Coins.ph ، Bitwala ، BitPay ، CryptoPay)

تأثر كل مزودي خدمة بطاقات الخصم للعملات الرقمية والبيتكوين مثل: (TenX ، Xapo ، Coins.ph ، Bitwala ، BitPay ، CryptoPay) بالقرارالذي اتخذت Visa ضد Wave Crest إذ أن كل مزودي خدمة بطاقات الخصم للعملات الرقمية كانوا معتمدين كلياً على الشراكة القائمة بين Wave Crest و Visa لإكمال معالجتهم للمدفوعات الرقمية. وكما تسبب هذا الإنهاء السريع للشراكة بينهما بإيقاف مفاجئ لخدمات بطاقة الخصم للعملات الرقيمة والمقدمة من قبل العديد من الشركات في قطاع العملات الرقمية. و صرحت Visa بهذا الشأن :

“يمكننا أن نؤكد بأنه قد تم إنهاء شراكة Wave Crest مع Visa ، وذلك بسبب عدم توافقها مع قواعد التشغيل لدينا. وسيتم إغلاق جميع برامج بطاقة فيزا الصادرة عن Wave Crest نتيجة لذلك. فإن إنهاء عضوية فيزا لـ Wave Crest لن تؤثر على برامج بطاقات فيزا الأخرى، ويشمل ذلك تلك التي تستخدم أموال ورقية محولة من عملات رقمية”

 

 

وقد تم إعلام كل مستخدمي Xapo ، TenX ، BitWala ، BitPay والذين يبلغ عددهم عدة ملايين ، بأنهم لم يعودوا قادرين على استخدام بطاقات الخصم للعملات الرقمية الخاصة بهم. فقد أخبرت Xapo التي تمتلك واحدة من منصات بطاقات الخصم للبيتكوين الأكثراستخداماً على نطاق واسع، مستخدميها في بيان رسمي لها بأنها سوف تتوصل لأساليب جديدة تمكنها من إعادة بطاقة الخصم للعملات الرقمية، فكتبت Anni Rautio رئيسة Xapo لبطاقات الخصم ، في 5 من يناير الحالي:

“اعتباراً من 4 يناير 2018، تلقت شركة Wave Crest Holdings والمصدرة لبرنامج بطاقات Xapo تعليمات من فيزا لإلغاء جميع برامجها الفعالة على الفور. ونتيجة لذلك، تم إلغاء تنشيط جميع بطاقات برامج Xapo . ونحن بالفعل نبحث عن حلول أخرى بديلة عن تلك البطاقات. ولكننا لسنا جاهزين للإعلان عن أي شيء حتى الآن، و كما أن عملية البحث عن مصدرين آخرين للبطاقات الجديدة لا يزال في طليعة مهماتنا”

وكما أصدرت الشركات المزودة لخدمة بطاقة الخصم للعملات الرقمية الأخرى تصريحات مماثلة، وطمأنت مستخدميها بأنها سوف تسعى لإيجاد طرق جديدة لتقديم خدمات بطاقات الخصم للمستخدمين. فأوضح فريق عمل Bitwala بأنه بعد صدور إعلان من مُصّدري البطاقات نيابة عن Visa الأوروبية، سيتم تعطيل تشغيل بطاقات Bitwala وإن فريق Bitwala يعقد اجتماعاً طارئاً لتباحث المشكلة والسعي لإيجاد حلٍ يتوافق مع مصلحة حاملي البطاقات، وسيتم إصدار تصريح هذا الشأن قريباً جداً.

وخلافاً لتوقعات المحللين، لم يؤثرالإيقاف المفاجئ لشراكة Visa مع Wave Crest على قطاع العملات الرقمية والشركات المستثمرة فيها بشكل كبير. بإستثناء TenX التي تشغل العملات الرقمية من ذاتها و يقوم كل عملها على مشروع بطاقة الخصم من الشركة فقط، فإن إنهاء Visa لخدمات بطاقة الخصم للعملات الرقمية لم يكن ذا تأثير كبيرعلى سعر البيتكوين. وقد أثبتت لنا الخيبة التي تسببت بها Visa و Wave Crest للمستخدمين والمستثمرين في سوق العملات الرقمية بأن تجارة البيتكوين لا تعتمد على شركة واحدة أو على مزود خدمة واحد للحفاظ على قاعدة المستخدمين أو على نشاط المستخدمين.

ـــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare