شركة Trezor تحذر عملائها من انتشار محافظ مادية مزيفة ومقلدة لمحافظها

عرب بت – حذرت شركة Trezor، الشركة المصنعة لمحفظة العملات الرقمية المادية، العملاء من أسلوب جديد مستخدم من قبل اللصوص لسرقة العملات الرقمية من محفظات الأجهزة.

وصرحت محفظة Trezor، المعروفة بمحفظاتها Trezor One وTrezor Model T، إن بعض الأفراد عديمي الضمير كانوا يوزعون نسخة طبق الأصل من محفظة Trezor One، ويستخدمونها كوسيط لسرقة أموال الآخرين وتشويه العلامة التجارية. وقالت الشركة إنهم اعتادوا على وجود نسخ مقلدة تم إنشاؤها من قبل شركات مشروعة وتسويقها تحت اسم منفصل، ولكن الكشف عن كمية محافظ Trezor المزيفة مذهل.

نسخ مقلدة طبق الأصل تقريباً

وفقاً لشركة Trezor، تقلد المحفظة المزيفة المحفظة الأصلية بكل تفاصيلها، مما يجعل من الصعب تمييز المزيفة عن الأصل. وتشكل هذه المحافظ المزيفة تهديداً أمنياً للعملات الرقمية المحفوظة عليها، كما أشارت Trezor في منشور لها على ميديوم :

“ننوه عملائنا الكرام على أن لا يأتمنوا أموالهم لشخص خدعهم بالفعل عن طريق بيع منتج مختلف عن الذي ظننت أنك تشتريه. ولذلك، نوصي بعدم استخدام هذا الجهاز المقلد والمزيف والتقدم بتقرير عنه إلينا، مما سيساعدنا في محاربة هذه الحيل الخادعة وتوفير جهاز حقيقي لجميع العملاء”

هناك طريقة لتمييز أجهزة Trezor One المزيفة من النسخة الأصلية هي من خلال السعر. وكما هو الحال مع معظم النسخ المقلدة، يتم تقديم المنتج النهائي في كثير من الأحيان بخصم شديد للغاية لتشجيع الشراء، وهذه هي العلامة الفارقة التي تأمل Trezor أن يتعرف عليها المستخدمون عندما يرونها.

كما وهناك طريقة أخرى لتمييز المحفظة الحقيقية من المزيفة، وهي صورة الهولوغرام التي تأتي على ختم الصندوق الأصلي. حيث قامت Trezor بتحميل مقطع فيديو على صفحة التفعيل الخاصة بالمحافظ المادية بحيث يتمكن المستخدمون من عرض الصورة الثلاثية الأبعاد في الفيديو ومقارنتها مع الجهاز الموجود على أجهزتهم. كما طلبت الشركة من العملاء تجاهل شراء المحافظ عبر الإنترنت وإجراء عمليات الشراء فقط من الموزعين المعتمدين ومحل أمازون الرسمي وعلى موقع Trezor الرسمي.

وتأتي هذه الخطوة الأخيرة في أعقاب عمليات الخداع الأخيرة على موقع تويتر، حيث سيطر المخترقون على حسابات تويتر موثوقة لتقديم عملات رقمية كهدايا للجمهور.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare