شركة “Samsung” تدخل عملية “إنتاج ضخمة” لرقائق التعدين “ASIC”

1

 عرب بت – بدأت عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية “Samsung” بتصنيع رقائق “ASIC” المخصصة لتعدين العملات الرقمية مع شراكة صينية.

 

شركة “Samsung” تتقدم شيئاً فشيئاً على “Bitmain

جاء هذا وفقاً لتقرير نُشر من قبل منفذ الأخبار المحلي “The Bell” والذي ذكر يوم الإثنين أن الصفقة مع المشغل التايواني “TSMC” أسفرت فعلياً عن إنتاج كميات هائلة وسوف تشكل هذه الخطوة ثاني أكبر تحرك نحو قطاع التعدين من قبل شركة عالمية متعددة الجنسيات هذا الشهر، عقب أن أعلنت “Eatman Kodak” عن خطة فجائية والتي تم انتقادها بشدة قبل عدة أسابيع.

وربما تنضم “Samsung” أيضاً إلى السباق المتوتر نحو ترسيخ المواقف بشأن العملة الرقمية في كوريا الجنوبية، فقد أتت أخبار عن إبرام صفقة كبيرة بين منصة تداول العملات الرقمية “Bithumb” ومنصة التجارة الإلكترونية “WeMakePrice” في نفس اليوم الذي أعلنت فيه الشركة عن مخططاتها. ووفقاً لـ “The Bell“، فقد أكدت مصادر هذه الشراكة مع اقتراح المحللين أنه لمن السابق لأوانه النظر في زيادة الربحية لأجهزة التعدين. ومع ذلك، فإن موقف “TSMC” كمورد سابق لعملاقة السوق “Bitmain” قد يرى تحرك “Samsung” وسيلة لتوفير جرعة منافسة في أمس الحاجة إليها في مجال التعدين.

استغلال الهواتف الذكية الـ40 التي أُعيد انتاجها

في أواخر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ألمحت “Samsung” عن اهتمامها بتعدين العملات الرقمية من خلال كشف النقاب عن منتج أكثر تجريبية في مؤتمر التطوير الذي عُقد في سان فرانسيسكو. فقد وُصف “الجهاز” المكوّن من 40 هاتفاً ذكياً من فئة “Galaxy S5” التي أُعيد إنتاجها ومنتجات أخرى، بأنه على نفس القدر من “الابتكار” بالنسبة إلى “Vice” في حين أنه في الوقت نفسه يعد شيئاً من مساهمة بخسة بحق هذه الصناعة. حيث قال متحدث رسمي للصحيفة في ذلك الوقت:

“المنصة المبتكرة هذه وسيلة مسؤولة بيئياً لهواتف (Galaxy) القديمة لإعادة استخدامها بشكل فعّال، موفرةً إمكانيات جديدة وقيمة محتملة أكثر اتساعاً للأجهزة التي لولا ذلك ستكون قد نُسيت في أدراج المكاتب أو تم التخلص منها”

وجاء الإعلان الرئيسي الآخر الأبرز للعام 2018 فيما يتعلق بالتعدين من قبل “Kodak” والتي بدت في الوقت نفسه أنها تفشل في محاولتها لخلق الضجة المرجوة في هذه الصناعة. فقد اجتذب عقدها (على عامين) نفس القدر من الدعاية السلبية التي استقطبها الجهاز نفسه، وأشار المعلقون إلى أن الخوارزمية الحسابية التي وظفتها الشركة قد ينتهي بها الأمر بخسارة إيرادات العملاء.

ومع ذلك، قفزت الأسهم في الشركة المصنعة للالكترونيات المتعثرة عقب الإعلان الذي أثير في “CES” لاس فيغاس، على الرغم من أن أحد الصحفيين وصف الأمر بأنه “أحمق شيء يمكن أن تشاهده” في مناسبة تكنولوجية.

ــــــــــــ
المصدر: Bitcoinist

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تعليق 1
  1. عبدالرحمن يقول

    السلام عليكم
    الخبر يحتاج ارفاق مصدر
    خصوصا الاخبار المهمهه
    تحياتي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare