شركة “PayPal” تقدم براءات اختراع لتحسين سرعة معاملات العملات الرقمية

عرب بت – قدمت باي بال براءة اختراع لنظام صمم لتحسين سرعة مدفوعات العملات الرقمية. حيث تظهر الوثائق المودعة لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية (USPTO) في 1 مارس / آذار، أن عملاق معالج الدفع قد طور نظاماً يستطيع المرسلون والمستقبلون من خلاله تبديل المفاتيح الخاصة بدلاً من إرسال النقود عبر الشبكة من خلال الوسائل التقليدية. ففي الوقت الحاضر، يتم استنساخ كتل البيتكوين تقريباً كل 10 دقائق، وهذا يعني أن المستخدمين يجب أن ينتظروا هذا الوقت على الأقل ليتم “تأكيد” معاملاتهم من قبل الشبكة. ومما ذُكر في طلب براءة الاختراع:

“في كثير من حالات التحويلات، يكون وقت الانتظار لمدة 10 دقائق طويلاً جداً بالنسبة للدائنين و/أو المستفيدين، وبدلاً من ذلك سيختار هؤلاء الدافعون  و/ أو المستفيدون إجراء المعاملة باستخدام طرق الدفع التقليدية بدلاً من العملات الافتراضية. مما أدى إلى إبطاء إعتماد العملات الإفتراضية رغم مزاياها “

وفي حين سعت العديد من العملات الرقمية لمعالجة هذا القلق من خلال تقصير وقت تشكيل الكتلة، لا يزال المستخدمون يخضعون لرسوم أعلى وأوقات تأكيد أبطأ عندما تصبح الشبكات مزدحمة. وبموجب اقتراح باي بال، سيقوم النظام تلقائياً بإنشاء محافظ ثانوية متعددة لمستخدميه – ومحافظ يمكن تجميع مفاتيحها الخاصة ونقلها لتتناسب مع أي مبلغ دفع مطلوب. وفي ظل براة الاختراع هذه، سوف يتم “القضاء عملياً” على وقت انتظار التأكيد. ويشير المستند الى:

“إن أنظمة وأساليب الكشف الحالية تقضي عملياً على مقدار الوقت الذي يجب أن ينتظره المستفيد للتأكد من حصوله على الدفعة من العملات الإفتراضية عن طريق التحويل إلى المفاتيح الخاصة لمستقبل الدفعة، التي يتم تضمينها في محافظ العملات الافتراضية المرتبطة مع مبالغ محددة مسبقاً، والتي تساوي مبلغا الدفع المحدد في عملية التحويل”

ومن ناحية أخرى، إن إنفاق باي بال للموارد على تطوير أنظمة للتحويلات تستند إلى العملة الرقمية يعد أمراً ملحوظاً. وفي ضوء ذلك يجدر الإشارة إلى أن الشركة ـــ التي كانت لا تتعدى كونها شركة تكنولوجيا مالية ناشئة ذات مرة – ربما أصبحت هي نفسها تتأثر الآن بمسببات التشويش.

ومع ذلك،لا يجب على مستخدمي باي بال أن يتوقعوا أنهم سوف يكونوا قادرين على إنشاء محافظ  للعملات الرقمية في باي بال في أي وقت قريب. كما أن العديد من الشركات التي أنشئت – بما في ذلك مؤسسات البيتكوين المتشككة مثل Bank Of America –  تم إيداع براءات الاختراع المتعلقة بالعملات الرقمية لسنوات ولكن لم يتم تطويرها إلى منتجات فعلية.

ـــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare