شركة Nvidia تعطي الأولوية لهواة ألعاب الفيديو وسط نقص في بطاقات الرسومات بسبب الطلب المتزايد من قبل معدني العملات الرقمية

0

 عرب بت- طلبت شركة Nvidia الشركة التي طالما خدمت المولعين بألعاب الفيديو، مؤخراً من موزيعها تقييد توفير بطاقات الرسومات لغير مجتمعات هواة ألعاب الفيديو. وقصدت على وجه التحديد، معدني العملات الرقمية.

 

وحسب ما نقلته computerbase عن المتحدث باسم Nvidia بوريس بوهلز، فإن الأولوية ستكون دوماً للمولعين بألعاب الفيديو، فقال:

“يحتل هواة الألعاب المرتبة الأولى بالنسبة لـ NVIDIA وسيكون تركيز جميع الأنشطة المتعلقة بخط الإنتاج الخاص بوحدة معالجة الرسومات “GeForce” على جمهورنا الرئيسي. وذلك لضمان تمكن اللاعبين الذين يستخدمون بطاقات “GeForce” من الحصول عليها بشكل جيد في ظل الوضع الراهن من الطلب المتزايد. ونوصي شركائنا التجاريين باتخاذ الترتيبات الملائمة لتلبية احتياجات اللاعبين كالمعتاد”

والهدف وراء طلب شركة Nvidia من موزعيها أن يسيطروا على مبيعاتهم، هو إيجاد طرق لتخفيض سعر بطاقات الرسومات. فمنذ أبريل 2017 حتى هذا الشهر, نقلت techspot تقريراً عن زيادة بنسبة 27% في سعر بطاقة “GeForce GTX 1050 Ti” و بنسبة 86% لبطاقة “GEFORCE GTX 1060 3G” وبنسبة 89% لبطاقة “GeForce GTX 1060 6G“، فضلًا عن زيادة بنسبة 59% لبطاقة “GeForce GTX 1080 Ti” الشهيرة. فقد قام العملاء بشراء البطاقات بكميات كبيرة، مما أدى إلى تضخم الأسعار وندرة البطاقات. كما اقترحت Nvidia أيضاً بأن يتم بيع بطاقتي رسومات على الأكثر لكل عميل لتجنب أي زيادة في المبيعات.

 

 

ومن ناحية أخرى، تزداد عمليات تعدين العملات الرقمية بشكل كبير، حيث إن معدني البيتكوين قاموا باستهلاك 36 تيراواط من الطاقة في عام 2017. فلم يكن الحال كذلك في بدايات تعدين البيتكوين، إذ أنه في ذاك الحين كان المعدنون يستخدمون جهازين أو ثلاثة من الحواسيب وبعض وحدات المعالجة المركزية (CPU) بكل سهولة ويسر. ولكن، مع زيادة تعقيد صعوبة تعدين البيتكوين بمرور الزمن، بدأ معدنو العملات الرقمية بالبحث عن المزيد من قوة المعالجة. ومن المثير للاهتمام أن TechRadar قد أدرجت بطاقة “GeForce GTX 1070 Nvidia” كأحد أفضل بطاقات الرسومات للتعدين. فتغاضى المعدنون عن غلاء ثمن تلك البطاقة، لإنها على المدى الطويل تمتلك أعلى معدل لحل الخوارزميات كما تقلل من استهلاك الطاقة. وفي الواقع، فإن بطاقات الرسومات الخاصة بـ Nvidia قد احتلت ثلاث مراتب عالية في القائمة السالف ذكرها الخاصة بـ TechRadar.

وتحدث جينسن هوانغ المدير التنفيذي لـ Nvidia، عن العملات الرقمية ومستقبلها خلال السنة الماضية، فقال :

العملات الرقمية وجدت لتبقى، والسوق الخاص بها سيصبح كبيراً جداً. ومن غير المرجح أن تزول في وقت قريب. كما سوف يكون هناك المزيد من العملات القادمة من دول مختلفة… وسنبقى نحن على مقربة من السوق وسنعمل على فهم حركته بشكل جيد

وقد ذكر هوانغ أيضًا أن Nvidia لديها أداة خاصة تسمى (SKU) للعملات المعدنة، معدة خصيصاً للتعدين. وقد دفع هذا التعليق الناس إلى الاعتقاد بأن الشركة ستطلق وحدات معالجة الرسومات (GPU) خاصة بتعدين العملات الرقمية. وعلى أي حال، فإن التصريح الأخير يثبت أن Nvidia لم تنتقل إلى سوق العملات الرقمية بعد. ففي حين أن شركات أخرى قد تستغل مثل هذه الحالة لتجني فوائد مالية إضافية، اختارت Nvidia أن تكتفي بالتركيز على تلبية حاجات مجتمع هواة الألعاب.

ـــــــــــــ
المصدر: CCN

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare