شركة LG للهواتف المحمولة تقدم مدفوعات البلوكشين للمسافرين عبر البلدان

عرب بت – من المقرر أن تقوم شركة LG Uplus، وهي شركة الاتصالات الخلوية الكورية التابعة لشركة LG بتجربة خدمة المدفوعات القائمة على البلوكشين للمسافرين عبر البلدان. وقالت LG Uplus، والتي أطلقت على النظام اسم “نظام الدفع عبر الحدود” (CCPS)، أنها تتعاون مع شركاء في اليابان وتايوان والولايات المتحدة لتمكين خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول العالمية بين شركات الاتصالات العالمية.

شراكات ومذكرات تفاهم لخوض تجربة جديدة

ووقعت الشركة “LG Uplus” مذكرة تفاهم مع شركة “Far EasTone Telecom” ومقرها تايوان، ومع شركة الاتصالات اليابانية العملاقة “Softbank”، للمشاركة في التجربة المقرر أن تبدأ في أوائل عام 2019، حسبما ذكرت الأخبار من كوريا تايمز. وسيتم تطوير منصة البلوكشين على وجه التحديد، من قبل شركة “TBCASoft” التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

ومن ناحية أخرى، ستمكّن خدمة المشتركين الكوريين في LG Uplus من إجراء عمليات شراء لدى شركاء البيع بالتجزئة في تايوان واليابان باستخدام هواتفهم المحمولة. كما تعتمد خدمة المدفوعات على معيار المراسلة العالمي لخدمة الرسائل الاتصالية (RCS). وأوضحت شركة الاتصالات SoftBank في إعلانه اعن النموذج الأولي للخدمة في الأسبوع الماضي، فقالت:

على سبيل المثال، يمكن للعملاء في اليابان، السفر إلى الولايات المتحدة وإجراء عملية شراء بالدولار عن طريق خدمة الرسائل (RCS). ويمكن أيضاً استخدام معيار المراسلة العالمي (RCS) بشكل ملائم لإرسال الدفعات. بحيث تتيح مرونة استخدام واجهة برمجة تطبيقات (CCPS) للمستلم إمكانية استخدام تطبيق المراسلة المستندة إلى (RCS) أو خدمة المراسلة القديمة مثل (SMS) أو البريد الإلكتروني المتنقل. وذلك لاستلام تحويلات الأموال من شخص إلى شخص عبر تطبيق محفظة (RCS) في نفس البلد أو في الخارج”

الخدمات الجديدة

ومع المعاملات التي تتم فوترتها ودفع قيمتها من خلال شركات النقل الخاصة بالدولة بعملتها المحلية، ستسمح خدمة الدفع المباشرة لمشتركي EasTone وSoftbank باستخدام الخدمة للدفع عند السفر إلى اليابان وكوريا وتايوان. وقالت الشركات الثلاثة أن هذا سيساعد على توفير أرصدة بطاقات الائتمان في الخارج التي تشمل رسوم صرف العملات الأجنبية. وقال مدير وحدة الخدمة في LG Uplus جو يونج جون بهذا الشأن أن العملاء سيستفيدون من نظام الدفع في الخارج القائم على تقنية بلوكشين لأنها مريحة واقتصادية وآمنة.

كما أن كل من TBCASoft وSoftBank وFar EasTone أعضاء مؤسسين في مجموعة شركات Carrier Blockchain Study وهي مجموعة عمل عالمية مكونة من شركات الاتصالات التي تم إطلاقها في أيلول/سبتمبر 2017. ويتطلع منتجها الذي يحمل الاسم نفسه، (CBSG) إلى التوسع إلى أبعد من المدفوعات وصولاً إلى خدمات اثبات الهوية والمصادقة للمشتركين. وأضاف جو يونج جون:

“بالإضافة إلى حلول الدفع في الخارج، ستستمر LG Uplus في تطوير فرص أعمال جديدة مع مجموعة (CBSG) وقادة شركات الاتصالات العالمية”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare