شركة Chinapex: تقدم حلول للتفاعلات اللامركزية بين العملاء والشركات

عرب بت- تعمل شركة Chinapex على خلق بيئة تحتضن التفاعلات بين مقدمي الخدمات والمستفيدين منها ،أساسها الثقة وقائمة على التراضي والإجماع  والمنفعة المتبادلة والتقليل من العادمات وزيادة الربح.

ما هي المشكلة التي تعمل شركة Chinapex على حلها؟

كل يوم يتم جمع البيانات الخاصة بك من خلال القنوات المتصلة وغير المتصلة بالإنترنت ،و من ثم يتم  بيعها إلى الشركات لاستخدامات متعددة. على أي حال ،فلو سألك شخص عن البيانات التي وافقت على أن يتم جمعها عنك ،أو سألك كيف يتم استخدام البيانات الخاصة بك ،أو لمن تباع بياناتك فمن المرجح أنك لا تمتلك أدنى فكرة عن تلك الأسئلة . يمكن أن تشمل هذه البيانات معلومات سلوكية عنك؛فعلى سبيل المثال مواقع ويب تقوم بزيارتها كثيراً ،أو سجلاتك الشرائية- أي عما اشتريت و الوقت الذي تم فيه ذلك ،أو تفاصيل شخصية ؛مثل سنك أو الموقع الذي تسكن فيه أو الدين الذي تعتنقه أو تفضيلاتك الجنسية وما إلى ذلك. وأمرٌ اعتيادي أن تكون قد ضغطت على زر ” الموافقة ” دون أن تقرأ الشروط في معظم الحالات .وعلى أي حال،فقد تم إخفاء شروط المحتوى بين وثائق الأحكام والشروط المعقدة التي يصعب على الشخص العادي فهمها.

ويتم بيع تلك البيانات للشركات وللعلامات التجارية بغرض دراستها ،ومن ثم تقوم تلك الشركات باستهدافك بالإعلانات التسويقية عبر الإنترنت أوالمنصات الاعلامية أو عن طريق طرف الثالث المزود للبيانات. ولكن، غالباً هذه العملية لا تعد الأمثل للشركات ،حيث أنهم لا يعرفون بشكل دقيق مدى صحة تلك البيانات أو فيما إذا تم الحصول عليها قانونياً. ولا يمكنهم التأكد من أن تلك البيانات التي تم شراؤها ترقى إلى الجودة المطلوبة لتحسين تجربة العميل أو حتى جهود التسويق.

حل هاتين المسئلتين تشكلان الحجر الأساسي لـ APEX ،وهي منصة جديدة للبيانات والتفاعلات،تعمل بتكنولوجيا البلوكشين ومبنية على منصة  NEO. و APEX هي منتج لشركة  Chinapex ،التي تقدم لنا منصة فعلية لبيانات لعملاء يتم تزويدها بالطاقة من قبل الذكاء الإصطناعي ،وتمكن العملاء من التسويق والتحليل بالإضافة إلى القدرة على إضفاء طابع شخصي على المنصة. وتتخذ Chinapex شنغهاي مقراً لها ،وتمتلك أيضاً مكاتب في بكين وهونغ كونغ وفي منطقة وادي سيليكون في كاليفورنيا. كما و تعالج بالفعل حوالي 47 بليون نقطة بيانات ونحو 360 مليون نقطة بيانات المستهلكين الفريدة من نوعها سنويا.

كيف ستقوم منصة APEX بحل هذه المشكلة؟

ستكون APEX منصة تتيح للعملاء الإحتفاظ بسيطرتهم على البيانات الخاصة بهم وفرض سيطرتهم على من يستطيع استخدامها. والتي ستمكن المستخدمين والعلامات التجارية من التفاعل سوياً ،مع احتفاظ العميل بالقدرة على تحديد من يرغب بمشاركة بياناته معهم وماهية البيانات التي يود أتاحتها لهم. ويمكن للمستخدمين وضع ثمن من عملة “CPX”  للذين يرغبون بالوصول إلى البيانات ،كما وسيتم تصنيف تلك البيانات ؛بالبيانات التي يمكن للعلامات التجارية الوصول إليها. ويمكن زيادة الـ “CPX” التي يتم الحصول عليها عن طريق زيادة عدد العلامات التجارية التي تستطيع الوصول للبيانات ،أو عن طريق زيادة البيانات التي يمكنهم الحصول عليها ، أو عبر زيادة التفاعلات مع تلك العلامات التجارية.

وهذا يرجع قيمة البيانات للمستهلك. فبدلاً من أن يتم جمع بياناتهم وبيعها بغرض الربح عن طريق طرف ثالث ،فيمكن للمستخدم التخلص من الوسيط  وتلقي ربح استخدام بيانتهم عوضاً عنه على شكل مكافآت.كما يمكن أيضاً للعلامات التجارية أن توفر عروضاً للمستهلكين من خلال التطبيق ويمكن تحصيلها بعملة الـ “CPX”.

والنتيجة هي اتصال أُحادي الإرتباط بين المستخدمين والعلامات التجارية بدون وجود وسيط. وهذا مفيد للغاية بالنسبة للشركات،لاسيما أن هذه الطريقة غنية بالبيانات عالية الجودة والتي لا يمكن تحصيلها إلا من خلال طرف ثالث مزود للبيانات. وتوفر منصة APEX تطبيقاً للعميل المستهلك يسمى “NEXUS” .ويمكن هذا التطبيق العلامات التجارية من إدارة نطاقات العملاء المستهدفين ونطاق الحصول على البيانات ،وإدارة التكاليف والمكافآت والرسائل والتعاقدات. ومن ثم ستتمكن العلامات التجارية من تحليل وتفعيل البيانات المجمعة باستخدام ميزات مثل التحليلات المتقدمة الحالية ومنتج التعلم الآلي ونماذج الذكاء الإصطناعي.

ولإنشاء تلك البيئة، فإن  “APEX” ستوفر SDK تتيح للعلامات التجارية دمج البيانات  وتبادل القيمة في التطبيقات الخاصة بهم .كما سيسمح نموذج NEXUS APEX API لشركاء المؤسسة تضمين القدرات المعينة المحيطة بإدارة تداولات  APEX من خلال التطبيق أو المنصة الخاصة بهم.

لماذا تم استخدام تكنولوجيا البلوكشين في منصة “APEX” ؟

قررت شركة Chinapex استخدام تكنولوجيا البلوكشين في APEX لأنه ينبغي تبادل  المعلومات والقيمة المالية عبر بيئة نظامية بدون تدخل أي وسيط. كما أن العقود الذكية تعد خياراً مثالياً يقدم موافقة موثوقة للوصول الى البيانات ،كما أن العملة الخاص بـالمنصة “CPX”  توفر نظام مكافآت مناسب لتشارك المعلومات وتحصيل العروض. وقد اختارت “APEX” تكنولوجيا “NEO” بلوكشين بسبب كفاءة آلية توافق “dBFT” ،وبسبب الميزات الشخصية الموجودة فيها والتي ستكون ذات فائدة عظيمة على المدى الطويل في تطوير APEX.

نبذة عن الشركة

تمتلك Chinapex بالفعل أكثر من 200 مؤسسة للعملاء تعمل بالذكاء الإصطناعي ويستخدم فيها منصة بيانات العملاء في الخدمات المالية والمصرفية ،ومجالات السفر والسيارات والبيع بالتجزئة والتجارة الالكترونية ،وفي قطاعات الإنترنت مثل Standard Chartered ،و BMW ،و Hilton  ،و Chevrolet ،و Casio. وفي مجال تكنولوجيا  Chinapex وفي البنية التحتية .وتشمل بيئة نظام البيانات شركاء مثل : Microsoft Azure وآمازون لخدمات الويب ،و Alibaba  Cloud ،و Tencent ،و Oracle،و Baidu.

يمكنك قراءة المزيد عن المشروع من الموقع الرسمي لمنصة APEX ايضاً يمكنك قراءة الورقة البيضاء من من خلال هذا الرابط.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare