شركة BMW تعقد شراكة مع شركة بلوكشين ناشئة لتطوير حلول إقراض العملاء

عرب بت – أعلن قسم الخدمات المالية التابع لشركة BMW عن عقده شراكة مع شركة البلوكشين الناشئة “Bloom” في محاولة لتبسيط رحلة عملائها وتجربة المستخدم.

حيث ساعدت “Bloom” على جعل عملية الإقراض التقليدية أسهل مما يساعد على تقليل المخاطر التي تتعرض لها بيانات المستهلك. ويمكن للأفراد تأمين بياناتهم على أجهزتهم والتقدم بطلب للحصول على رصيد دون تعريض البيانات للمخاطرة، وذلك باستخدام تطبيق الهاتف المحمول القائم على البلوكشين الخاص في Bloom. بحيث يمكن لأي شخص الاستفادة من هذه التقنية بسبب جعلها العملية سهلة ومباشرة. ومن خلال هذه الخطوة، سوف تحدث خدمات BMW المالية ثورة في الطريقة التي يتقدم بها الأفراد للحصول على التمويل. وقالت آن شينغ، رئيسة قسم الشراكات في Bloom :

“إن شركة Bloom متحمسة للمشاركة في مبادرة تقدمية مثل هذه. وأنا متحمسة للعمل مع فريق BMW للخدمات المالية لبناء تجربة إقراض مبسطة وسهلة من أجل تحسين تجربة العميل”

وأضاف إيان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة BMW للخدمات المالية في الولايات المتحدة، أن الشركة تتطلع إلى دراسة جميع الطرق التي يمكن لتقنية البلوكشين أن تدعم بها تحويل بيانات التخزين الحالية ونظام المدفوعات وتتبع معلومات العملاء.

وفقاً لسميث، تهدف BMW إلى أتمتة جزء كبير من عمليات المعالجة والتركيز أكثر على تتبع المعلومات وتأمينها. وتعتبر هذه المبادرة جزءاً من مشروع مختبرات التعاون الخاصة بشركة BMW عام 2018، والذي يتضمن ست شركات ناشئة ستشارك في الاختبار لمدة 10 أسابيع في مكاتب شركة BMW للخدمات المالية في هيليارد، أوهايو. كما سيركز البرنامج على بعض المجالات الهامة بما في ذلك بناء إستراتيجية البلوكشين، وتحليلات البيانات، والإحصاءات، ورقمنة رحلة العميل.

ومن ناحية أخرى، تعمل BMW على تجربة تقنية البلوكشين لحل مجموعة من المشاكل. حيث تعد عملاقة السيارات أيضاً أحد الأعضاء المؤسسين لمبادرة شبكة البلوكشين للتنقل الحر (MOBI)، جنباً إلى جنب مع فورد، جنرال موتورز وغيرها. وتم إنشاء المبادرة لتسريع اعتماد التقنية الموزعة والتقنيات ذات الصلة في صناعة السيارات.

ومن بين شركات تصنيع السيارات الأخرى التي قامت بتطوير تمويل العملاء القائم على البلوكشين، شركة Daimler AG التي استحوذت على شركة PayCAsh Europe SA العام الماضي، في محاولة لإطلاق منصة خدمات الدفع الإلكترونية التي تتضمن عدداً من خيارات الدفع، بما في ذلك البتكوين. وكانت منصة خدمات الدفع جزءاً من استراتيجية التنقل الرقمية الخاصة بشركة Daimler، والتي تمكن العملاء من الدفع مقابل خدماتها عبر جهاز الهاتف الذكي.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare