شركة “ASUS” تطلق لوحة أم لتعدين العملات الرقمية تدعم 20 بطاقة جرافيك

عرب بت – اكتسب تعدين العملات الرقمية البديلة شعبية كبيرة خلال العام الماضي مع استخدام الناس وحدات معالجة رسومات “جرافيك” لتأمين الشبكات، وقد لاحظت شركات تصنيع قطع الكومبيوتر الكبرى الأمر، مطورةً المنتجات من أجل هذه السوق الناشئة. والآن فقد أطلقت شركة شركة ASUS لوحة أم يمكنها أن تدعم ما يصل عددها إلى 20 وحدة معالجة رسومات GPU.

تقديم أجهزة أفضل للمعدنين

أعلنت شركة “ASUS” عن اللوحة الأم المسماة “H370 Mining Master” هذا الأسبوع، والتي تملك القدرة على دعم 20 بطاقة غرافيك. حيث ابتُكرت اللوحة الأم هذه خصيصاً لمعدني العملات الرقمية، وتم تصميمها بطريقة تتيح اتصالاً أكثر كفاءة من خلال جعل أسلاك “riser” الخاصة بالـ “USB” تتصل مباشرةً بمداخل لوحة الدوائر المطبوعة “PCB” بدلاً من الـ “PCIe”.

ويكمن الغرض من اللوحة الأم الجديدة في إمكانية الحفاظ على أجهزة التعدين التي تستخدم بطاقات الجرافيك “GPU” بسهولة أكبر، مع إيضاح الشركة أن هذا الشكل الجديد أفضل بكثير من إضافة بطاقات الجرافيك “GPUs” عبر الـ “PCIe”. ولدى اللوحة الأم أيضاً تحسينات جذرية على التشخيص، وهي أداء أساسية للمعدنين.

وتتمتع صناعة التعدين فعلياً بهامش ربح صغير نسبياً، وإذا كانت بطاقاتك لا تملك سرعة تعدين هائلة، فسوف تخسر المال بدلاً من أن تجنيه. وتعتبر أوقات التشغيل العالية إحدى أهم مصادر القلق بالنسبة للمعدنين.

ارتفاع أسعار قطع الكومبيوتر بارتفاع الطلب عليها

منذ طفرة العملات الرقمية في أوائل عام 2017، أصبح الانتقاص لبطاقات الجرافيك “GPU” أمراً شائعاً بالنسبة لمعظم تجار التجزئة الشهيرين على الإنترنت. فقد ارتفعت أسعار وحدات معالجة الرسومات بمئات الدولارات للأجهزة القوية، مع نضال المصنعين لمواكبة وتلبية الطلب. وقد أثار هذا غضب عاشقي ألعاب الفيديو أيضاً، لأنهم لم يعودوا قادرين على الحصول على العناصر التي تتطلبها ألعاب الفيديو الحديثة، وذات الاستخدام المكثف للجرافيك، بأسعار معقولة.

ومع ذلك، بالإضافة إلى التلاعب بالأسعار، فقد فتح تعدين العملات الرقمية سوقاً محتملة ضخمة لمصنعي الأجهزة القائمين. وتقول الشائعات أن “Nvidia” و”AMD” تعملان على بناء دوائر متكاملة محددة التطبيقات “ASICs” لتعدين البيتكوين خاصة بهما، للتنافس مع شركات تعدين البيتكوين الحالية. ومن شأن دخول عملاقتين تكنولوجيتين كبيرتين في هذا أن يوفر بلا شك بعض المنافسة السوقية التي تمس الحاجة إليها.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare