شركة AMD تطلق حزمة من البرامج الجديدة خصيصا لتعدين العملات الالكترونية

عرب بت – تطلق شركة AMD لتصنيع بطاقة معالجة الرسومات (GPU) برامج جديدة موجهة خصيصا لتعدين العملات الالكترونية. وكما هو موضح على موقعها على شبكة الإنترنت، فإن “برمجية راديون كريمسون ريليف نسخة بيتا لحساب البلوكشين” يوصف بأنه محرك على مستوى بيتا يهدف إلى تحسين أداء وحدات معالجة الرسومات المستخدمة للتعدين، وهي العملية التي يتم بها إضافة معاملات جديدة إلى البلوكشين، وكسب عملات جديدة كمكافأة طيلة الوقت.

ويأتي إعلان AMD وسط فترة من الطلب المتزايد على وحدات معالجة الرسومات، التي يقودها ارتفاع الأسعار في أسواق العملات الالكترونية مثل الاثيريوم، العملة المحلية على بلوكشين الاثيريوم. وفي الواقع، فإن كل من شركة AMD ومنافستها Nvidia يقومون بالاستفادة من زيادة الطلب على بطاقات الرسومات. حيث أصدرت كل من الشركتين بيانات حول هذا الموضوع في الأيام الأخيرة، على الرغم من أنه بالنسبة لـ AMD، فقد اتخذت الشركة موقف هبوطيا إلى حد ما تجاه مستقبل سوق تعدين العملات الالكترونية.

وبعيدا عن ذلك، فقد كان للاندفاع إلى الحصول على وحدات معالجة الرسومات سعيا لتحقيق الأرباح أثرا على عائدات كلتا الشركتين – ففي الأسبوع الماضي، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة نفيديا أن العملات الالكترونية أصبحت “بيننا الآن”. ومع ذلك، فقد يشير إطلاق المحرك الجديد – وهو جزء من البرمجيات التي تمكّن أجهزة الكمبيوتر من التواصل مع مكونات الجهاز الأخرى – إلى أن AMD تسعى للحفاظ على إبقاء المعدنين حولها، على الأقل في المدى القريب. حيث نشرت شركة AMD مشيرة إلى أن المحرك الجديد كإصدار بيتا، “لن يتم دعمه بمزيد من التحديثات، أو الترقيات أو إصلاحات الأعطال.”

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare