شركة عملات رقمية سويسرية تحصل على شهادة موافقة إسلامية، وتتطلع إلى التوسع في الشرق الأوسط

عرب بت – حصلت شركة التكنولوجيا المالية السويسرية X8 AG، التي تتخذ من سويسرا مقراً لها، على شهادة موافقة الشريعة مصدرة من العلماء المسلمين. وتسمح هذه الشهادة للشركة بإطلاق عملة رقمية خاصة بها. وقال مسؤول تنفيذي كبير للشركة أنها تتطلع الآن للتوسع في الشرق الاوسط.

كما أفيد في تقرير نشر على رويترز، اتخذت العديد من الشركات الأخرى في القطاع خطوات لتكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية، حيث يحرص المنظمون ومنصات التداول في الشرق الأوسط على جذب أعمال جديدة وتشجيع الابتكار. ونتيجة لذلك، طُلب من العلماء المسلمين تقييم الصلاحية الدينية للعملات الرقمية، على الرغم من أن البعض ما زالوا متشككين بالنظر إلى الأسعار المتقلبة وأنواع الأصول وراء العملات الرقمية.

وتأمل الشركة، التي يقع مقرها في سويسرا، في أن تستطيع العملة الرقمية القائمة على الإثيريوم، والتي تدعمها ثماني عملات نقدية وبالذهب، أن تجد حلولاً مبتكرة لهذه المخاوف، كما أوضحت فرانشيسكا جريكو، المؤسس المشارك والمديرة الحالية لشركة X8. فصرحت :

“تعد منطقة الخليج مكاناً جيداً حقاً لشركات التكنولوجيا المالية، لاسيما وأن دول الخليج جميعها ترغب في أن تصبح مراكزاً لقطاع التكنولوجيا. ولذلك، تخطط الشركة لإطلاق مكتب إقليمي في الشرق الأوسط في وقت لاحق من هذا الشهر”

لقد طور المنظمون في منطقة الخليج العربي بيئة ترحيبية لشركات التكنولوجيا، لكنهم حافظوا على حذرهم بشأن العملات الرقمية، على الرغم من أنهم أكثر انفتاحاً على فكرة العملات الرقمية المستقرة.

وقالت جريكو إن شركة X8 لديها خطط لإطلاق منصة تداول عملات رقمية تتوافق مع الشريعة الإسلامية، وقد دخلت بالفعل في مناقشات مع البورصات المحلية في أبو ظبي ودبي والبحرين.

كما وقد أعلنت شركة Ripple مؤخراً عن خطتها للتوسع في منطقة الشرق الأوسط، بداية من افتتاح مكتب إقليمي في دبي. بعد ذلك بوقت قصير، تم الإعلان عن إنشاء أول منصة تداول رسمية منظمة في المنطقة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Chepicap

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare